الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › أسرار وكواليس "الزعيم" في "أستاذ ورئيس قسم"

صورة الخبر: عادل إمام
عادل إمام

كعادته كل عام، الزعيم "عادل إمام"، منذ أن صار ضيفًا على الشاشة الصغيرة في الشهر الكريم، ويخطف جهموره بأعماله الدرامية المختلفة التي تناقش قضايا هامة، وتحظى بنسبة مشاهدة عالية ينتظرها كل صغير وكبير قبل عرضها.

ويطل هذا العام على جمهورة مع بداية شهر رمضان المقبل، من خلال مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" الذي يعتبر اسم على مسمى، كونه أستاذ ورئيس قسم في مجال الفن بوجه عام، الزعيم لم يتخل عن الكاتب يوسف معاطي أو المنتج تامر مرسي، منذ أن قدموا معًا مسلسلات "فرقة ناجي عطا لله" و"العراف" و "صاحب السعادة"، ليدخلوا هذا العام السباق الرمضاني بعمل كوكبة من النجوم، ومن خلال السطور التالية تنشر "الدستور" بعد أن اخترقت كواليس التصوير، أحداث وتفاصيل المسلسل الذي يواصل فريق عمله التصوير هذه الأيام في المناطق الخارجية بشوارع مدينة الإنتاج الإعلامي.

تكشف الحلقات في إطار كوميدي دور اليسار المصري خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيه، وتصدر هذا التيار للمشهد السياسي، وتأثير شعاراته السياسية في المجتمع، من خلال شخصية أستاذ في كلية الزراعة يدعى "فوزي جمعة"، الذي يقوم بدورة البطل عادل إمام، صاحب النشاط السياسي، تبدأ أحداث "الحلقة الأولى" داخل جامعة القاهره وتشهد الساحة الأمامية لقبة جامعة القاهرة تظاهرة كبيرة، تجمهر الممثلون بالمشهد في مظاهرة طلابية رافعين لافتات مكتوب عليها "أين حقوق الطلاب؟"، و"لا للواسطة في الجامعة" ورددوا هتافات منها "مفيش في الجامعة غير فوزي جمعة".

خلال أحداث المسلسل يتردد الزعيم على أحد الكباريهات قبل ثورة 25 يناير، ويتعرف على إحدى السيدات العاملات في المكان والتي تجسد شخصيتها "انتصار"، لتندلع الثورة التي أطاحت بنظام كامل وتتبدل حياة الدكتور الجامعي بعد تقلده منصب وزير الزراعة.

تتوالى الأحداث، ويقع الأستاذ الجامعي في حب سيدة تجسدها الفنانة "نجوى إبراهيم"، ويقرر الزواج منها لحبه الشديد لها، ولكنه يكتشف عدم قدرته على الإنجاب، فيقرر أن ينفصل عن زوجته كي لا يحرمها من نعمة الأمومة، ويتفق عادل إمام، مع أحد أصدقائه ليتزوج من طليقته، وبالفعل تتم الزيجة وتثمر عن إنجابهما لأبناء، فيبدأ الأستاذ الجامعي في معاملتهما كأبنائه "هيثم أحمد زكي" شاب تربطه علاقة حب بفتاة يعمل والدها دكتور في الجامعة، ولكن يتعرض لضغط من أسرته لكي يتركها بسبب ميول والدها السياسية، و"رشا المهدي" فتاة متمردة تدعى سلوى، ويسعى للتدخل في حل مشكلاتهم الشخصية.

وتتصاعد الأحداث مع اندلاع ثورة 25 يناير، ويحرص عادل إمام على المشاركة في أحداثها، وتتولى جماعة الإخوان الحكم بعدها، وهنا يظهر معارضة الأستاذ الجامعي لهذه الجماعة بشدة، حتى يفاجئ بترشيحه لتقلد منصب وزير الزراعة في عهدهم، وبعد توليه، حقيبة وزارة الزراعة، يتفاجأ عادل إمام "وزير الزراعة" بقدوم سيدة إلى مكتبه وتجسدها الفنانة "انتصار"، تطلب مقابلته في الوزارة لمد يد العون لها بعد أن تدهورت الحال بها؛ بسبب تكسير الإخوان للكباريه الذي كانت تعمل به، واضطرارها إلى النزول للتظاهرات بمقابل مادي، وحيث تتعرض في إحداها للضرب المبرح من قبل الشرطة، وتتوالى المفاجآت بعد رؤيتها لأحد مشايخ تلك الفترة في مكتب الوزير وبصحبته إحدى السيدات، لتخبر الوزير بحقيقة هذا الرجل الذي كان يتردد عليها في الكباريه وأن زوجته هذه كانت تعمل فتاة ليل، لتتصاعد الأحداث وصولًا إلى ثورة 30 يونيه.

وهنا يتذكر أنه كان يذهب إليها قبل سنوات في الملهى الليلي، الذي تمتلكه بشارع الهرم، وإقامته علاقة "غير شرعية" ذات ليلة، إلا أن المفاجأة الكبرى التي أبلغته إياها أنها حملت منه في هذه الليلة، وأنجبت منه ولدًا، ويثور الأستاذ الجامعي عليها؛ لأنه يعلم أنه لا ينجب من الأساس، ولكن حساسية منصبه في الوقت ذاته تجعله يخشى افتضاح أمره، خصوصًا مع محاربة بعض العناصر القيادية داخل جماعة الإخوان له بشكل خفي.
فيقرر تجنب الموضوع لحين تسويته معها، ويقع عادل إمام، في حيرة شديدة بسبب انتصار وابنها، ليجد الحل الأوحد هو إجراء تحليل البصمة الوراثية DNA، لتبين حقيقة الأمر، وبالفعل يتأكد فعليًا أنه والده، ولكنه يقرر عدم الاعتراف به؛ خوفًا على سمعته ومنصبه، وبعد اندلاع ثورة 30 يونيو، لتطيح بحكمهم، يترك الأستاذ الجامعي الوزارة، ليقرر من بعدها الاعتراف بنجله.

ومن جانبه يجسد الفنان الكبير "أحمد بدير" شخصية "نافع" وهو أستاذ قانون يحمل رؤى وتوجهات خاصة تختلف فكريًا مع الفنان عادل إمام، ويقوم بمخالفته في كل شيء، وتحدث بينهما العديد من المشادات خلال أحداث العمل.

وتجسد الفنانة "لقاء سويدان" خلال أحداث المسلسل شخصية صحفية تناصر الحق وتقف بجانب البطل في رحلة هروبه من النظام.

فيما يجسد الفنان "محمد الشقنقيرى" شخصية محامي عادل إمام، حيث يتميز بطابع كوميدي ويبدأ هذا المحامي في افتعال بعض المشكلات التي ينغرز فيها بطل المسلسل وتبدأ الأحداث الكوميدية.

أما الفنان "أحمد عبد العزيز" يقوم بدور رئيس اتحاد الطلبة بجامعة القاهرة، ويحتك مع بعض الأساتدة داخل الجامعة، ومن بينهم الفنان عادل إمام الذي يتم اختياره بعدها لمنصب وزاري مهم.

كذلك الفنانة "ألفت عمر" التي تقوم بدور سيدة من حارة شعبية يلجأ لها عادل إمام، ويضطر للمبيت في منزل عائلتها أثناء رحلة هروبه.

وخلال الأحداث تقوم الفنانة الكبيرة "سميرة عبد العزيز" بدور أم لابنين في مرحلة الشباب أحداهما يعمل في مكتب الأستاذ الجامعي عادل إمام، أما الابن الآخر؛ فهو مجند يتم استشهاده فى بعض الأحداث التى تتعرض لها البلاد، ومن هنا تتشابك الأحداث مع بعضها، وتحصل على لقب "أم الشهيد" التى تصارع نفسها فى الإحساس مابين بالفخر والسعادة بابنها الشهيد الذى قدم روحه فداء للوطن، ومابين حزنها كأم على فقدان فلذة كبدها.

الفنان الشاب "طارق صبري" يجسد شخصية "علاء حسونة" وهو شاب قضي معظم حياته بأمريكا، ويعود إلى مصر قبل أحداث ثورة 25 يناير ويشارك فى المظاهرات ومن هنا تتغير حياته بشكل كبير.
أما الكوميديان الشاب "علي ربيع"، يجسد شخصية "مجدي"، وهو شاب ثوري يدافع عن الثورة مع طلبة الجامعة، ويشارك في مظاهرات التحرير، لكن في النهاية يتضح أنه خلايا نائمة، ويتبع جماعة الإخوان.

ومن جانبه يقوم "عماد زيادة" بدور ضابط من الأمن الوطني، الذي يتولى حراسة الفنان عادل إمام في المسلسل.

المسلسل يضم مجموعة من الأطفال منهم الطفلة "إنجي الأبنودي" شقيقة كريم الأبنودي بطل فيلم حلاوة روح، وذلك لدور طفلة متسولة يلتقي بها في إحدى إشارات المرور، ويكتشف أنها من عائلة كبيرة إلا أن أحد الأشخاص اختطفها لاستغلالها في التسول.

"أستاذ ورئيس قسم" بطولة عادل إمام، نجوى إبراهيم، أحمد بدير، عبد الرحمن أبو زهرة، عفاف مصطفى، محمد الشقنقيري، رشوان توفيق، صفاء الطوخي، رشا مهدى، ضياء الميرغني، أحمد حلاوة، وتأليف يوسف معاطي، إنتاج تامر مرسي، وإخراج وائل إحسان.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرار وكواليس "الزعيم" في "أستاذ ورئيس قسم"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10941

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة