الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ألغاز "الأحياء" تستعصي علي الحل بامتحانات الثانوية

صورة الخبر: ألغاز "الأحياء" تستعصي علي الحل بامتحانات الثانوية
ألغاز "الأحياء" تستعصي علي الحل بامتحانات الثانوية

اشتكي أمس طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها من صعوبة امتحان الأحياء وطول الأسئلة التي اشتملت علي ألغاز‏,‏ كانت تستعصي علي الحل بالنسبة للطلاب‏.‏

وخرج الطلاب من اللجان يندبون حظهم الذي أوقعهم في اختيار مادة الاحياء رغم ميولهم العلمية وتطلعاتهم للالتحاق بكليات المجموعة الطبية من طب وطب أسنان وصيدلة.
وأكدوا أن الامتحان جاء طويلا, حيث تضمنت الورقة الامتحانية5 أسئلة وكل سؤال متفرع الي ثلاثة أجزاء وكل جزء مكون من أكثر من نقطة وهو مالم يكن مناسبا للاجابة خلال الوقت المحدد بثلاث ساعات فقط.
واشتكي الطلاب من زيادة نسب الأسئلة المخصصة للطالب المتفوق رغم أن بيان الوزارة أكد أنها لم تخرج عن المقرر ومواصفات الورقة الامتحانية.
زادت شكاوي الطلاب من السؤال الخامس بفقرتيه( ب) و( حـ) والسؤال الثاني وكذلك السؤال الرابع الذي جاء في01 نقاط, أما السؤال السادس( حـ) فكان أصعب الأسئلة في رأيهم.
وأكد محمود ندا مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن جميع الأسئلة جاءت من الكتاب المقرر, وأن الجزئيتين( ب) في السؤالين الخامس والسادس مخصصتان للطالب المتميز وهما من الكتاب أيضا, مشيرا الي ان الامتحان لم يتضمن أي أسئلة من خارج المنهج أو الاجزاء المحذوفة.
وقال إن النتيجة النهائية لامتحان اللغة العربية للمرحلة الأولي بلغت9.69% نجاحا بزيادة2.0% علي العام الماضي وحصل915 طالبا وطالبة علي الدرجة النهائية وفشل572 في الحصول علي أي درجة, بينما بلغت نسبة النجاح في المرحلة الثانية9.79% بزيادة7.71% علي العام الماضي وحصل19 طالبا وطالبة علي الدرجة النهائية و211 علي صفر.
وتؤكد المؤشرات ارتفاع نسبة النجاح في الفيزياء والتي وصلت الي أكثر من29% ويعتمد اليوم الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم نتيجة العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للمرحلتين.
وحول إعلان النتيجة النهائية لكل مادة فور الانتهاء من تصحيحها لأول مرة العام الحالي أكد محمود ندا أن الوزارة اتبعت النظام الجديد حتي يطمئن الطلاب وأولياء الأمور ويستبشرون خيرا بالنتائج ولتحقيق مبدأ الشفافية بين الوزارة والأسرة المصرية, حيث أن هذا يعطي مؤشرا للنتيجة النهائية التي ينتظرها الجميع.

المصدر: بوابة الأهرام - نيفين شحاتة‏

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ألغاز "الأحياء" تستعصي علي الحل بامتحانات الثانوية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28415

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية