الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش الجزائري يقتل اثنين من تنظيم القاعدة

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت القوات الجزائرية من القضاء على أثنين من الإرهابيين واعتقال أثنين آخرين من التابعين لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي شرق منطقة "الدبداب" الحدودية مع ليبيا والواقعة أقصى جنوب شرق البلاد .
وذكرت صحف الجزائرالصادرة صباح اليوم/الثلاثاء/أن هذه العملية جاءت خلال كمين نصبته قوات الجيش الجزائري بالتعاون مع قوات حرس الحدود في إحدى مسالك الحدود الجزائرية الليبية شرق منطقة" الدبداب" الحدودية بعد ورود معلومات من فرق الاستطلاع والمراقبة التابعة لجهازالمخابرات العسكرية الجزائري حول تسلل سيارات رباعية الدفع على متنها مجموعة من الإرهابيين .
وأضافت الصحف أن قوات الجيش تدعمها طائرة هيلكوبتر هجومية قامت بإطلاق النيران بكثافة على المجموعة الإرهابية مما أدى إلى مقتل أثنين منهم وإلقاء القبض على اثنين آخرين أحدهما ليبي والأخر مغربي كما استطاعت القوات استرجاع شحنة سلاح تتكون من 10 رشاشات من نوع "كلاشينكوف" وبعض الوثائق المهمة التي عثر عليها بحوزة الإرهابي الليبي . ونقلت الصحف عن مصادر مطلعة قولهاأن التحقيقات مع الإرهابيين أظهرت إن أحدهما يحمل الجنسية الليبية وهو قيادى في ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامى ويدعى ''أبو مسلمة'' واسمه الحقيقي "عبيدي غانم فرج الله" بينما الإرهابي الثاني يحمل الجنسية المغربية وكان قد تسلل إلى الجزائر منذ عدة أشهر في طريقه إلى ليبيا وانخرط في العمل المسلح ضمن تنظيم القاعدة .
وأضافت نفس المصادر بأن هذا الإرهابي المغربي الجنسية والموقوف في العملية محل بحث من قبل السلطات المغربية بسبب ارتباطه بجماعات جهادية سلفية بالمغرب.
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" كان قد أعلن يوم 20 ابريل الماضي مسؤوليته عن الهجوم على موقع للجيش الجزائري بولاية "تيزي وزو"الواقعة شرق العاصمة يوم 15ابريل الماضي والذي أسفر عن مقتل 14 جنديا .

المصدر: بوابة الوفد - أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الجزائري يقتل اثنين من تنظيم القاعدة (2)

عثمان علي | 22/6/2011

لم يكشف هوية القتيلين الاخران ،ولو حقق مع من تم القاء القبض عليهما لثبت ارتباطهما بايران التي تمول القاعدة بسيارات رباعية الدفع مقابل قتل الابرياء كما يحدث في العراق والمجرم ابو درع.

عثمان علي | 22/6/2011

لم يكشف هوية القتيلين الاخران ،ولو حقق مع من تم القاء القبض عليهما لثبت ارتباطهما بايران التي تمول القاعدة بسيارات رباعية الدفع مقابل قتل الابرياء كما يحدث في العراق والمجرم ابو درع.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-