الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › هجمات أمريكية علي القاعدة جنوب اليمن ومقتل‏12‏ من التنظيم في معارك شرسة مع الجيش بزنجبار

صورة الخبر: صالح غادر غرفة العناية المركزة في المستشفي العسكري بالعاصمة السعودية الرياض
صالح غادر غرفة العناية المركزة في المستشفي العسكري بالعاصمة السعودية الرياض

أعلن مصدر رسمي في اليمن أن الرئيس علي عبد الله صالح غادر غرفة العناية المركزة في المستشفي العسكري بالعاصمة السعودية الرياض عقب نجاح العملية الجراحية التي أجريت له

إثر إصابته في حادث الاعتداء علي مسجد النهدين بدار الرئاسة أثناء أداء صلاة الجمعة الماضية.
وعمت احتفالات شوارع العاصمة اليمنية صنعاء للتعبير عن الفرحة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت للرئيس صالح, وتحسن وضعه الصحي.
وذكرت المصادر أن أكثر من80 شخصا أصيبوا جراء إطلاق الأعيرة النارية من قبل أنصار صالح أثناء احتفالاتهم الليلة الماضية للتعبير عن الفرحة بنجاح العملية الجراحية.
وأشعل أنصار صالح ألعابا نارية وطلقات في الهواء عقب علمهم بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له بمدينة الرياض.
وفي إطار جهود تثبيت وقف إطلاق النار وإنهاء المظاهر المسلحة, تمت إزالة المتاريس من الشوارع والطرقات في العاصمة صنعاء, كما أكد مصدر رسمي يمني أن الحكومة اليمنية تسلمت مقراتها في منطقة الحصبة بصنعاء والتي كان مسلحون تابعون للزعيم القبلي صادق الأحمر سيطروا عليها خلال الاشتباكات الأخيرة مع قوات الأمن.
كما استنكر شيوخ وعواقل وأعيان قبائل حاشد- في السياق ذاته- الحادث الذي استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكبار مسئولي الدولة أثناء أدائهم لصلاة الجمعة الماضية بمسجد النهدين في دار الرئاسة اليمنية.
وعلي صعيد مقابل, توجه ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي رئيس المجلس الأعلي لأحزاب اللقاء المشترك المعارض الي ابوظبي في زيارة إلي الإمارات لبحث الآليات التنفيذية للمبادرة الخليجية.
وكشف مصدر يمني أنه رغم تواصل المحادثات بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة إلا أنه لن يتم الانتهاء من أي اتفاق قبل عودة الرئيس علي عبدالله صالح إلي البلاد.
وفي الوقت نفسه أبلغت قطر مجلس التعاون الخليجي ان المبادرة الخليجية بشأن الأزمة اليمنية لم تعد مبادرة لمجلس التعاون الخليجي بعد انسحابها منها, وجاءت هذه الخطوة القطرية وسط تأكيدات خليجية علي استمرار الجهود الخليجية لنزع فتيل الأزمة السياسية في اليمن وإحياء مبادرة الخليج لنقل السلطة سلميا.
وعلي صعيد المواجهات الجارية جنوب اليمن بين تنظيم القاعدة والأمن اليمني, أعلن مسئولون أمريكيون أن الإدارة الأمريكية تشن حاليا حملة عسكرية سرية مكثفة ضد اليمن, مستغلة تزايد فراغ السلطة بهدف ضرب عناصر مسلحة مشتبه بهم بطائرات بدون طيار وطائرات مقاتلة.
وأوضحت الصحيفة أن مسئولين أمريكيين يرون في شن الهجمات أحد الخيارات القليلة المتاحة لمنع العناصر المسلحة من السيطرة علي الحكم في اليمن.
ولقي12 شخصا من قيادات وعناصر تنظيم القاعدة مصرعهم في مواجهات مسلحة شرسة مع قوات الجيش والأمن اليمنية في المناطق المحيطة بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن.

المصدر: بوابة الأهرام - إبراهيم العشماوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هجمات أمريكية علي القاعدة جنوب اليمن ومقتل‏12‏ من التنظيم في معارك شرسة مع الجيش بزنجبار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66822

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية