الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المجلس العسكرى يدعو المتظاهرين لضبط النفس اليوم

صورة الخبر: المجلس العسكري
المجلس العسكري

ناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، جميع فئات الشعب المصرى لوضع أمن مصر واستقرارها اليوم، الجمعة، أمام عينيه عند القيام بأى مظاهرات أو اعتصامات.

وصرح اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع وعضو الجلس الأعلى للقوات المسلحة، فى لقائه مع الداعية الدكتور عمرو خالد فى برنامجه "بكره أحلى"، أن المجلس يعد الشعب المصرى بالعمل على تحقيق أهداف الثورة، لأنها من أولويات المجلس وعلى أساسها يتخذ كل إجراءاته لصالح الوطن.

بينما دعا اللواء أركان حرب محمود حجازى رئيس هيئة التنظيم والإدارة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الشعب المصرى اليوم إلى ضبط النفس، والمطالبة بحقوقه عن طريق التظاهر السلمى، والالتزام بمبادئ الثورة الراقية، والمحافظة على أمن الوطن، وعدم الإخلال بالنظام، أو تعطيل المرور، أو خرق حظر التجوال، حتى لا يتعرض المواطن للعقوبات القانونية.

مؤكداً أن المحافظة على التظاهر برقى وتحضر ستحفظ لمصر أمنها، ولأبنائها سلامتهم، وستجهض أى محاولة للنيل من استقرار الوطن، وكذلك الحفاظ على الشكل الحضارى لمصر خارجياً.

وقال حجازى، إن السبب الحقيقى وراء اشتعال الفتنة الطائفية بين أفراد الشعب المصرى هى أيادٍ من الخارج لم تسعد بنجاح ثورة الخامس والعشرين من يناير وتريد النيل هذا الإنجاز المصرى الخالص، وتقويض استقرار الوطن وزعزعة أمنه، وذلك بزرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد مسلمين ومسيحيين، مؤكداً أن الدليل على ذلك أن هؤلاء المواطنين هم أنفسهم من كانوا فى ميدان التحرير يداً واحدة ولم يكن يفرقهم شىء فى شدة أزمتهم.

وأضاف حجازى، أن تلك الأيادى الخارجية هى كذلك التى تعمل حالياً على مد جذور الفتنة بين الشعب والجيش أيضاً، والعمل على تحريض أعوان من الداخل لتنفيذ هذا المخطط ومحاولة الإيقاع بين الشعب والجيش وخلخلة العلاقة الوطيدة التى تجمعهما سوياً، مؤكداً أن الجيش سيظل حامياً للشعب وخادماً له ومحافظاً على حقوقه وحامياً لشرعيته، ومحافظاً على أمن الوطن ضد أى أعداء من الخارج أو من الداخل، ممن يريدون النيل من استقراره.

وأكد اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن الجيش شريك أساسي في الثورة، وأضاف في مداخلة تليفونية على قناة «أون تي في» الفضائية، مساء الخميس، حول بيان المجلس عن عدم تواجد عناصر للقوات المسلحة في أماكن التظاهر، أن «هناك بعض الدلائل توافرت على محاولة تدخل بعض الأشخاص للوقيعة بين الجيش والشعب»، مشددا على أن الجيش سوف يحمي المنشآت العامة خلال مظاهرات الجمعة التي دعا لها نشطاء على «فيس بوك»، المعروفة بجمعة الغضب الثانية.
وتابع اللواء:«شباب الثورة كانوا قادرين في السابق على حماية المظاهرات في الميدان، ولذلك لن تكون القوات المسلحة موجودة» وشدد على أن الجيش «سيضرب بيدٍ من حديد على كل من يريد التخريب».

وحول تحذير البيان رقم 58 للقوات المسلحة من وجود «عناصر مخربة»، قال شاهين:«الشرطة موجودة في كل مكان، والقانون يفرض على أجهزة الأمن حماية المواطنين، وحين تحدث حالات اعتداء فإن من واجب الشرطة التدخل لأن القانون يفرض هذا على أجهزة الأمن».

المصدر: طريق الأخبار - وكالات أنباء

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المجلس العسكرى يدعو المتظاهرين لضبط النفس اليوم (1)

madaa rgaa | 27/5/2011

اذا اردت ان تبنى ناطحة سحاب على ارض عفنه رمالها الغام عليك ان تطهر الارض اولا من الالغام وتشفط الماء العفن ثم ترسم ما تريد بناءه على الورق حتى لا تضل الطريق ثم اختار مجموعة العمل حسب الكفائه ثم قم بالبناء وليس العكس

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91851

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية