الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › اشتباكات عنيفة بين أقباط وسلفيين بعين شمس بسبب كنيسة العذارء..وإمام مسجد ينهي الأزمة

صورة الخبر: مصادمات عنيفة بين سلفيين وأقباط
مصادمات عنيفة بين سلفيين وأقباط

وقعت مصادمات عنيفة بين عدد من شباب الكنيسة والسلفيين المتظاهرين احتجاجا على فتح كنيسة السيدة العذراء والأنبا ابرأم بعين شمس الغربية وادت المصادمات إلى إصابة 4 أفراد من شباب الكنيسة واضطروا إلى العودة مرة أخرى للكنيسة بعد أن قرر الجيش إخراجهم منها لتصفية الأجواء وأكد شهود عيان أن المصادمات وقعت الشباب من الكنيسة واستخدم فيها وبعض الأدوات الخشبية وعلى صعيد اعتصام ماسبيرو أكد الأب باسيليوس أن الاعتصام قائم ولن ينفض حتى فتح كنيسة العذراء مؤكدا أن فتح الكنيسة يأتي ضمن اتفاقنا مع رئيس الوزراء بفض الاعتصام أثناء خروج الشباب.

كان الجيش قد تدخل لانهاء أزمة الكنيسة، التي أندلعت منذ ساعات على خلفية محاولة القمص مرقص والقمص أنطونيوس تنفيذ قرار رئيس الوزراء د. عصام شرف بإعادة فتح الكنيسة مرة أخرى.

وأصدر الجيش قرار لعدد 15 شاباً كانوا قد احتجزوا داخل الكنيسة بالخروج منها ووقف عملية فتح الكنيسة حتى تهدأ الأجواء على وعد بعقد جلسة بين ممثلين للكنيسة وبعض السلفيين الذين تظاهروا أمام المسجد المقابل للكنيسة احتجاجا على فتحها مرة أخرى.

وقال ميلاد حنا أحد الشباب الذين احتجزوا داخل الكنيسة أن شباب الكنيسة مصرين على إعادة فتحها مرة أخرى بعد إغلاق دام 3 سنوات.

شهدت الأجواء أمام الكنيسة هتافات عنيفة للسلفيين بعد قرار الجيش بخروج الشباب القبطي منها ووقف اجراءات فتحها ورددوا هتافات "الله أكبر .. انتصرنا".

وظل الشباب المسلم متجمهر أمام مسجد النور بعين شمس، احتجاجا على إعادة افتتاح كنيسة العذراء، بينما في الجهة الأخرى وقف مجموعة من الشباب القبطي متواجدين داخل الكنيسة، وتم الاتفاق على أن يخرجوا على أن يتم عقد جلسة مباحثات حول إعادة فتح الكنيسة يوم السبت، وذلك في حضور مجموعة من الشيوخ ممثلين عن مسلمي المنطقة وممثلين عن الكنيسة.

وأنهى الأزمة إمام أحد مساجد عين شمس ، حينما توجه للمئات الذين أحاطوا بالكنيسة، وفرشوا الحصر وسجاجيد الصلاة حولها، رافضين دخول كاهنين لافتتاح الكنيسة، وأقنعهم بأن «الإسلام يشدد على ضرورة حماية دور العبادة، وتلك الكنيسة سوف تفتتح بقرار رسمي من الدولة، وليس لأحد أن يعترض على فتح دار عبادة بشكل شرعي»، ونجح إمام المسجد الكائن بمنطقة عين شمس الغربية في فض تجمع الشباب، والسماح لرجال الكنيسة وبعض شباب الأقباط بدخول كنيستهم.
وفي السياق نفسه، أعلن الأقباط المعتصمون أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو» تعليق اعتصامهم حتى الصباح للتأكد من فتح الكنيسة.

المصدر: الدستور الأصلي - المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اشتباكات عنيفة بين أقباط وسلفيين بعين شمس بسبب كنيسة العذارء..وإمام مسجد ينهي الأزمة (5)

yasser | 26/5/2011

يقول الله (ولا تقف ماليس لك به علم إن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئيك كان عنه مسئولا)و يقول الله(يا أيها الذين أمنوا إن جائكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)يا كاتب المقال ويا مروجي الاشاعات اتقوا الله وكفى اتهامات للسلفين فالاعلام الذي أجتمع على أن شباب التحرير قله مندسه وعملاء هو هو الاعلام الذي يتهم السلفين صباحا و مساءا أنظروا في كل هذه الاتهامات علي تحقبقات النيابه ثم إن كان السلفيون هم من يفعل كل هذا فلماذا لم يفعل كل هذا أثناء الثوره بالرغم من عدم وجود الامن مطلقا مطلقا أبعد رجوع الداخليه يفعل ذلك ؟؟؟؟؟ إذن الاعلام كاذب و لماذا ظهرت هذه الاتهامات بعد الاستفتاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ashraf elshehaby | 21/5/2011

فاشل وفية رياء من رئيس الوزراء

tark | 21/5/2011

أقرب كلمة إلى قلبك هي ما تداعب قلبك بكل صدق وتشعر بقرب الدفء والمشاعر عند قولها وسماعها هي: (أخـتي / أخـي) مسلم او مسحى

عاطف | 21/5/2011

بعد سقوط النظام الناس عايزه تولعها نار فتنه وضرب وزل وعار وفى الاخر النار هتحرق الكل لازم الناس تهدا شويا وتحط عقلها فى راسها بلاش نقرب من اماكن العباده ومحدش له سلطه على الاخر الكل حر فى دينه كون ان هناك بعض من الناس يعترضون على فتح الكنيسه فهذا لا يحق لهم وللاسف الجيش لم يردعهم والاقباط لن يتفرجون وقد نفذ صبرهم الا اماكن العباده الا الانحطاط بالاديان ولا اصبح العنف هو عنوان مصر للابدمن مستعد فينا لهذا المصير اذا كان مشير هيسبها ويرحل واذا كان السلفيين مش فارقه معاهم واذا كان الاقباط فهم يؤمنون بالاستشهاد ومستعدون لتقديم ارواحهم امام الكنائس بدون اى اسلحه وفى الاخر عوضنا على ربنا ومصر مش مترجع تانى مصر

مصرى اصلى | 20/5/2011

انامسلمةلكن ضدالتعصب فيهاايه لماكنيسة تفتح لماكنيسةتتبنى لمامسيحى يصلى اتقوا الله فى مصر(لكم دينكم ولى دين)

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34306

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-