الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مفاجآت مقتل بن لادن تتوالى : عميل مخابرات أمريكي يؤكد أنه توفّي منذ 5 سنوات..وطالبان تدّعي أنه " فجّر نفسه " تجنباً لاعتقاله

صورة الخبر: أسامة بن لادن في ظهور قديم له
أسامة بن لادن في ظهور قديم له

مازالت التكهنات بشأن ما حدث حقيقة لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، تتوالى، فقد ذكرت حركة "طالبان" اليوم الأربعاء أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فجر نفسه كي يتجنب اعتقاله، في حين أن عميلا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أكد زعيم تنظيم القاعدة توفي في منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان منذ 5 سنوات!

وقالت طالبان إن بن لادن فجر نفسه كي يتجنب اعتقاله من قبل القوات الأمريكية التي هاجمته في باكستان، واعتبرت :أن هذا هو السبب في أن الولايات المتحدة لم تستطع نشر صور زعيم تنظيم القاعدة.

وقال ولي الرحمن، أحد القادة في طالبان، أن أسامة بن لادن فجر نفسه بمساعدة سترة مملوءة بالمتفجرات لتجنب الاعتقال. ونقلت وسائل إعلام محلية باكستانية عن ولي الرحمن - في تصريح صحفي اليوم في شاكتوي بجنوب وزيرستان - إن "موت أسامة بعث حياة جديدة في الجهاد وجدد الحماس لمواصلة رسالته".

وأضاف:أن طالبان وأسامة رسالتهما واحدة ، وتوعد بأن يتواصل "الجهاد" لتحقيق هذه الرسالة، ووصف اليهود وقوات حلف شمال الأطنطى "ناتو" بأنهم أعداء طالبان.

بن لادن توفي منذ 5 سنوات

ومن جانب آخر، أكد الشيشاني بركان ياشار - الذي يقول انه كان عميلا لوكالة المخابرات المركزية الامريكية "سي آي ايه"، أن لديه معلومات دقيقة تشير إلى أن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة توفي في منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان منذ 5 سنوات.

وأفاد تليفزيون "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء بأن ياشار شكك فئ إعلان واشنطن عن مقتل أسامة بن لادن نتيجة عملية أمريكية خاصة في باكستان في بداية الشهر الحالي، مرجحا أن يكون الأمريكيون عثروا على قبره مؤخرا، مشيرا إلى أنه تعرف على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مطلع تسعينيات القرن الماضي في الشيشان، وأن بن لادن قام بزيارة إلى هذا الإقليم المضطرب في روسيا في سبتمبر عام 1992 وكان يسكن بمدينة جروزني في منزل من طابقين".
أضاف أن اسامة بن لادن كان يسكن في الطابق الأرضي من المنزل، بينما كان الرئيس الجورجي الأسبق زفياد غامساخورديا الذي اضطر للفرار من بلاده، يعيش مع أسرته في الطابق العلوي. وأوضح أن طاقم حراسة بن لادن كان يضم 3 شيشانيين وأسماءهم سامي وأيوب ومحمود، مضيفا أن هؤلاء الشيشان كانوا مع زعيم القاعدة حتى وفاته التي حدثت يوم 26 يونيو عام 2006.

وأشار إلى أنه من بين حراس بن لادن كان أيضا أمريكيين وبريطانيين وأن هؤلاء الحراس الـ7 كانوا معه خلال مرضه ورأوا جثته، لكن الحراس الشيشان فقط قاموا بدفن جثمان بن لادن في منطقة جبلية على الحدود الباكستانية الأفغانية.

وعن سؤال حول دوافعه للكشف عن هذه المعلومات، قال "إنه يخاف من محاولات اغتياله من قبل "سي آي ايه"، معربا عن قناعته بأن الضجة الصحفية الواسعة التي ستثيرها تصريحاته حول العالم كله، قد تشكل حماية وحصانة له، موضحا أن المخابرات التركية زودته بأسلحة وحراسة شخصية، لكنه يعتبر هذا الأمر غير كاف.

وكان ياشار يعمل سابقا في إذاعة "الحرية" باللغة الروسية التي يمولها الكونجرس الأمريكي، بدأ التعاون مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في بداية التسعينيات وكان يعمل تحت اسم "أبي بكر" الذي أطلقه عليه "سي آي ايه".

المصدر: موسكو - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفاجآت مقتل بن لادن تتوالى : عميل مخابرات أمريكي يؤكد أنه توفّي منذ 5 سنوات..وطالبان تدّعي أنه " فجّر نفسه " تجنباً لاعتقاله (4)

ريم | 21/5/2011

ان اسامه بن لادن هو رمز يقتدى به فى الجهاد كفاية رعب امريكا منهاحنا المسلمين نحتسبه شهيد عند رب العالمين

ashrafalbarawy | 19/5/2011

من هى المصادر التى يجب أن نصدقها وما هى المعلومات التى يجب أن نتجنبها إختلط الحابل بالنابل والله المستعان

سعد عبد الفتاح | 19/5/2011

وكان يعمل تحت اسم "أبي بكر" الذي أطلقه عليه "سي آي ايه، وقد يكون هو ابو عزام الامريكي او ايمن الظواهري او سيف العدل او حتى اسامة بن لادن او الزرقاوي او ابو عمر البغدادي ماتوا او فجروا انفسهم المهم في الموضوع انهم شوهوا الاسلام كما خطط لهم وادوا ادوارهم على احسن وجه في استباحة وهدر دماء الابرياء واثارة الفتنة الطائفية.

خالد المصري | 19/5/2011

هذا ما يؤكد الفشل الزريع لامريكا وحلفائها ويوضح بشكل جلي عدم مقدرة امريكا رأس الكفر علي نشر صور الزعيم لا خوفا علي مشاعر المسلمين التي تضحك بها علي السزج من العالم بذلك الادعاء الكاذب والرد اتي عما قريب بأذن الله والله المستعان ولعنة الله علي الكافرين

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33545

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-