الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تل أبيب: مبارك كان " صهيونيا مخلصا " رغم السلام البارد..وبذلنا "جهودا ً خارقة " لعدم الإطاحة به

صورة الخبر: مبارك ونتانياهو فى أحد اللقاءات السابقة
مبارك ونتانياهو فى أحد اللقاءات السابقة

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية تقريراً كشف للمرة الأولى حالة الحداد التى تعيشها إسرائيل على زوال فترة حكم الرئيس السابق حسنى مبارك، الذى اعتبره معظم الإسرائيليين بأنه كان "صهيونياً مخلصاً"، لأنه أفضل حليف قدم لبلادهم خدمات جليلة، وكان صمام أمان لهم خلال سنوات حكمه الطويلة.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، وعلى رأسها صحيفة جيروزاليم بوست، أن حكومة تل أبيب برئاسة بنيامين نتانياهو بذلت مجهودات خارقة لمساعدة مبارك فى الاحتفاظ بعرشه وعدم الإطاحة به، ولكن استمرار ثورة 25 يناير أجهضت هذه الجهود، وأصبحت إسرائيل ومواطنوها يحاولون بصعوبة نسيان مبارك، ويحاولون أيضاً التأقلم مع الوضع الجديد فى مصر الذى أصبح أمراً واقعاً بالنسبة لهم بعد نجاح الثورة.

وأشار الإعلام الإسرائيلى إلى أن الكثير من معارضى مبارك داخل وخارج مصر كانوا أيضاً يلقبونه بـ"الصهيونى" وينتقدونه بحدة، نظراً للدعم والولاء الذى حرص على إظهاره لإسرائيل طوال سنين، مع العلم بأن هذا اللقب يغضب المصريين وبعض الإسرائيليين، لأن المصريين والعرب ينظرون إلى الصهيونية ولقب "صهيونى" باعتبارها جريمة بشعة تلحق العار بصاحبها.

وتناول الإعلام العبرى، الجهود التى بذلها مبارك من أجل إسرائيل، ابتداءً من تجاهله غضب المصريين من ممارسات إسرائيل بالمنطقة، وأقام علاقات سلام رائعة مع حكوماتها المتوالية وعزز التطبيع والتعاون الاقتصادى معها، كما أنه سمح للإسرائيليين بالدخول إلى أى مكان فى مصر والاستمتاع بالسياحة فيها، وسهل علاقات ومصالح إسرائيل مع الدول العربية، وكان يحتقر من ينفذ عمليات مقاومة ضد الإسرائيليين ويصف هذه العمليات بـ"الإرهابية"، بجانب جهوده فى تحرير الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط المختطف لدى حركة حماس منذ أكثر من 3 سنوات.

ومن أجل كل هذا، كانت إسرائيل تتحسر وهى ترى مبارك يُجبر على الرحيل من منصبه، واعتبرت أن دعوة الرئيس الأمريكى له بضرورة "رحيله سريعاً" بأنها كانت "خيانة" للدولة اليهودية التى عمل مبارك جاهداً للحفاظ على أمنها، لهذا قاطع إيران وشارك فى فرض الحصار الإسرائيلى على قطاع غزة بسبب مخاوف تل أبيب من حركة حماس التى اعتبرها مبارك تهديداً على حكمه إذا تحالفت مع جماعة الإخوان المسلمين فى مصر.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن بعض الإسرائيليين يرفضون إطلاق لقب صهيونى على مبارك، لأنهم يعتبرون أنه لقب عظيم لا يستحقه إلا القليلين، ومبارك ليس من هؤلاء بسبب عجزه فى إقناع المصريين بمعاهدة "كامب ديفيد" للسلام مع تل أبيب، وفشله فى منعهم من فرض "سلام بارد" على إسرائيل، يخلو من أى عاطفة أو مشاعر.

ورغم ذلك، فإن معظم الشعب الإسرائيلى لا يزالون يقدرون مبارك بل ويحبونه، لأنه قوى علاقاته بإسرائيل، ودعم السلام معها، رغم أنه كان "سلام بارد" يرفضه المصريون ولا يعترفون به، لذلك يغفر له الإسرائيليون رفضه لزيارة بلادهم على مدار ما يقرب من 30 عاماً من حكمه لمصر، باستثناء الزيارة التى فاجأ بها تل أبيب عندما شارك فى مراسم تشييع رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق إسحاق رابين الذى قتل عام 1995 على يد أحد المتطرفين اليهود، وهى الزيارة التى لن تحتسب سواء من قبل الإسرائيليين أو من قبل مبارك نفسه.

المصدر: حاتم عطية / اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تل أبيب: مبارك كان " صهيونيا مخلصا " رغم السلام البارد..وبذلنا "جهودا ً خارقة " لعدم الإطاحة به (32)

زياد كسّاب | 21/5/2011

حرص الرئيس السابق مبارك على علاقاته باسرائيل من أجل مصر و أمنها,و احتراماً للمعاهدة.لا أقبل أن يوصم مبارك بالصهيونية .عيب!

تامر عبدالله نمر | 21/5/2011

ابسط مايقال على هذا الصحفى الذى كتب هذا المقال انة صحفى متخصص فى الصحافة الصفراء الرئيس مبارك لو لم يشارك فى بناء والحفاظ على ان يكون لمصرجيش قوى ما الذى كان يجعل اسرائيل تصمت على ان تعود لينا كامل اراضينا والكل يعلم ان اسرائيل تسعى لانشاء دولتها من النيل الى الفرات والله لقد افقدتم مصر قوتها وعظمتها وان لم نفوق من هذة الفترة التى ارجعتمونا اليها اكثر من 50 سنة ولهذا والان انتم تحاولون ان تردتشغلونا بمواضيع لانعلم نا الهدف منها سواء انكم تريدون تدمير البلاد والعباد حتى تكملوا مهمتكم وتستحقوا الاجر الذى حددة لكم مروؤسيكم واصحاب نعمتكم

toti mody | 20/5/2011

خسارة فيك اسم محمد لأن اسم محمد شرف لمن يسمى به و أنت كلب لإسرائيل و يا ترى الخدمات دي كانت بمقابل مادي و لأ

صلاح | 20/5/2011

تحاول الصحافة والأعلام أن تنجح فيما فشلت فيه إسرائيل من بقاء مبارك فنراها اليوم تجند الشعب لقبول إعتذار مبارك ... وتقدم هذه الهديه لإسرائيل ... أعتب على الصحافة أنها لا تبدى برأيها الوطنى فى هذا الموضوع الذى يدر دخلا ... ويجلب ظلما

علاء | 19/5/2011

كيف تحكمون على رئيسكم بذلك يا الله صبرنى على ما يحدث برغم كل الاتهامات الباطلة لا زلتم تتحدثون

سعدون | 19/5/2011

مبارك كان صهيوني ومن وصفه بفرعون قد ظلم فرعون وإنما هو طاغية جمع بين طواغيت العالم كله النمرود وهلاكو ونيرون وهتلر والحجاج بن يوسف الثقفي وكل ظالم ..ففرعون كما حكي القرآن عنه كان يخشي قومه ويعادي اليهود "يقتل أبنائهم ويستحي نسائهم ولكن هذا الطاغية المخلوع حارب قومه وعاداهم ووالي لليهود وأعطاهم الغاز والنفط والأمان وكل شيء"وحسبنا الله ونعم الوكيل.

محمد | 18/5/2011

كذب وأفتراء على الذى قهرهم فى أكتوبر وعلم عليهم

مصر | 18/5/2011

كذب اليهود ولو صدقو مبارك كان مجوسي من بيعبدو النار لان لو كان يهودي او مسيحي او مسلم كان عرف ربنا اللي ماتو في العبارة والقطر يحترق والامراض السلطانية من القمح المسلطن ولا شهداء الثورة ولا فلول نظامة هل دة يكون مسلم او مسيحي او يهودي واشكر رجال القضاء العظماء الذين افرجو عن سوزان مبارك وزكرية عزمي وفتحي سرور با الكسب المشروع مش تاغير مشروع انت يا نائب العام واعداء القضاء المحترمين والملط وسمير رضوان انتم فلول النظام لان كنتم تخافو علي مصر من الخراب كسب مشروع اية النتم بدورو علية ضد واحد ماسك سكينة محكمة عسكرية تحكم علية 15 سنة سجن ومبارك وعائلتة 15 يوم في 15 في 15 الخ لمتي تتكم علينا الجيش والوزارة والقانون والشرطة ايد وحدة في خراب مصر شكرا والجمعة يوم 27 هي الفيصل علي الاحكام فية كوسة ولا فية اية والشعب مش هيسكت لازم مبارك وعائلتة يحكمم محاكمة عالنية امام مرء العالم وفلول النظام بيستجمم في برتي طرة ولا مبارك اللي عايز يخطب لشعب يقلوهم انا اسف ولا هو خلاس استجم في شرم الشيخ والشعب بيطرب نفسة باجزمة وشرف يشد نفسة شوية لانة معملش حاجة من سعة مامسك حتي الان عمل اية معملش حاجة توحد ربنا الاسعار بقت نار ومفيش انابيب غاز ومفيش رغيف عيش ولا غاز عيزين توصلونة لاية علعموم وصلتونة لحالة بيعين بيعين المحربين الثورة هيكون من المخربين الا المسكين ذمام البلد والحدق يفهم شكرا

مصر | 18/5/2011

كذب اليهود ولو صدقو مبارك كان مجوسي من بيعبدو النار لان لو كان يهودي او مسيحي او مسلم كان عرف ربنا اللي ماتو في العبارة والقطر يحترق والامراض السلطانية من القمح المسلطن ولا شهداء الثورة ولا فلول نظامة هل دة يكون مسلم او مسيحي او يهودي واشكر رجال القضاء العظماء الذين افرجو عن سوزان مبارك وزكرية عزمي وفتحي سرور با الكسب المشروع مش تاغير مشروع انت يا نائب العام واعداء القضاء المحترمين والملط وسمير رضوان انتم فلول النظام لان كنتم تخافو علي مصر من الخراب كسب مشروع اية النتم بدورو علية ضد واحد ماسك سكينة محكمة عسكرية تحكم علية 15 سنة سجن ومبارك وعائلتة 15 يوم في 15 في 15 الخ لمتي تتكم علينا الجيش والوزارة والقانون والشرطة ايد وحدة في خراب مصر شكرا والجمعة يوم 27 هي الفيصل علي الاحكام فية كوسة ولا فية اية والشعب مش هيسكت لازم مبارك وعائلتة يحكمم محاكمة عالنية امام مرء العالم وفلول النظام بيستجمم في برتي طرة ولا مبارك اللي عايز يخطب لشعب يقلوهم انا اسف ولا هو خلاس استجم في شرم الشيخ والشعب بيطرب نفسة باجزمة وشرف يشد نفسة شوية لانة معملش حاجة من سعة مامسك حتي الان عمل اية معملش حاجة توحد ربنا الاسعار بقت نار ومفيش انابيب غاز ومفيش رخيف عيش ولا غاز عيزين توصلونة لاية علعموم وصلتونة لحالة بيعين بيعين المحربين الثورة هيكون من المخربين الا المسكين ذمام البلد والحدق يفهم شكرا

ايمن | 17/5/2011

خاين للوطن ويساتهل قطع رقبة فى ميدان عام

ابويوسف | 16/5/2011

مع ان العنوان هكذا الا ان الواقع يصدق هذا الكلام بكل تاريخ مبارك الاسود وكل خياناته وكل افعاله التى كانت لا تم الا على عدم وطنية اوانسانية بالمرة اننا نصدق هذا على الحرامى الذى خان شعبه ووطنه؛وكل سياساته داخليا وخارجيا واضحة للعيان

شاكر الشورى | 16/5/2011

قال تعالى((ياايها الذين امنوا لا تتخذوا عدو وعدوكم اولياء من دون اللة ومن تولهم فانة منهم وما اللة بغافل عما تعملون ))((((اتتخذو عدوى وعدوكم اولياء من دونى فبئس لظالمين بدلا))

واحد من الناس | 16/5/2011

لا شك إن مبارك مكنش نضيف أوى يعنى مش عاوز أقول التانية كفايه إن الفاسدين فى عهده بقوا بالملايين والسرقة بقت بالمليارات وخلى الشعب بتاعنا ولا الهنود الغلابة فى أفلام أميتاب باتشان... لكن خلاص مبارك فات فات وربنا ورانا فيه أيات وولاده ومراته بقوا عاهات علشان كده كفايه شماته وأخبار من النوع ده مكنش حد يقدر يلمح لحرف منها قبل كده وعلى رأى المثل الضرب فى الميت ....حررررام

عبدالله اؤكا | 15/5/2011

ان الريس مبارك ابونها الكبير ان اسرائيل دوله الفساد

osha | 15/5/2011

مش غريب المقال كان هناك مقطع على اليوتيوب سيده اسرائيليه تشكر اثنان هم امريكا ومبارك المقال مش غريب ولسه هانشوف اللى جاي

اسامة درويش | 15/5/2011

مش قل حاجة نسمعه نصدقها هي اسرائيل اغبية لدرجه ديه وانا برفض اي حد يقول علي حد شارك في حرب 73با العميل مهمن كان

احمد فتاضل عثمان | 15/5/2011

جايز مبارك كان وحش فى كل افعاله لكن عشنا 30 عام من السلام فى عهده ومع اختلافى الشديد مع سيادته الا ان ياجماعه حرام تصدقو الكلام ده اسرائيل مش بالشفافيه دى مع شعبها هتعمل كده مع الشعب العربى وتعرفه بالعملاء الخاصين بيهم ممكن تسئلوا نفسكم كام سؤال سهلين جدا اسرائيل ماذا تستفيد من كشف مبارك لو كان صح عميلهم 2 من امتى اسرائيل شفافه كده مع العرب3ليه دلوقتى قالو كده وفى التوقيت ده

علاء شاهين | 15/5/2011

شكرا مبارك -اديت واجبك على اكمل وجه للدوله العبريه----

hatem2010h | 15/5/2011

على مدى العمر ونحن نعلم بكذب اليهود وخداعهم ومراوغتهم فى الباطل

مهيتاب | 15/5/2011

الكذب والخداع من ابرز صفات الاسرائليين المفروض المصريين يكونوااذكي من ذلكوياريت الصحافه تتحري الصدق حتي يكتب عند الله صديقا

سامح محمد محمود | 15/5/2011

يا ايها الشعب المصرى بلاش سذاجة وكل شئ تصدقوة دولة لو قالولكم ان مبارك بعلهم سيناء حتصدقوا بلاش هبل بقا بجد مين يصدق يهود اليهود معروف عنهم الكذب والخداع ثم ان مبارك لو عايز يخدم اسرائيل بجد وكان صهيونى كان بنى قاعدة عسكرية لامريكا فى مصر اتقوا الله

ابو الاء | 15/5/2011

حسبنا الله ونعم الوكيل ف كل مشارك او متعاطف مع الصهاينه

ghaddir | 15/5/2011

والله حاجه غريبه جدا يعنى جايين يقولوا الكلام ده دلوقتى بالذات ليه بقالهم 30 سنه ساكتين ومن امتى اى حاجه اسرائيل بتقولها بتكون صح دول منبع الكدب وحسنى لو فعلا اخطأ فاربنا موجود هو هايحاسبه واديكوا شايفين اللى بيحصل فيه هو واهله سبحان المعز المذل من فين لفين من رئيس جمهوريه لمتهم محكوم عليه بالحبس فى قضايا سرقه وقتل وفساد

أحمد طلعت | 15/5/2011

(ماحدش فاهم حاجة)

وليد | 15/5/2011

يا سلام عالوطنية والله الراجل ده عار على القوات المسلحة ومصر كلها مش عارفين كان حاكما كل السنين دى ازاى حسبنا الله ونعم الوكيل يمهل ولا يهمل

ابو نور المصرى | 14/5/2011

اسرائيل اعترفت قبل كده بانها زرعت شبكه فى مصر لن تنتهى قبل 50 سنه من تكون هذه الشبكه غير الكلب حستى وصديقه حسين سليمان وسوزان وصفوت الشريف والحبيب العدل وفتحى سرور اللى نشروا القساد فى ارجاء البلاد

شريف المصرى | 14/5/2011

هل يعرف احد معنى الهطل ارجو الاجابة من اى شخص عدا كاتب المقال لانة طبعا هيقولى الهطل اصلة صهيونى ومدامعرفتى انا انة مصرى اصيل ههههههههههههه

شريف المصرى | 14/5/2011

الى اهل العيب برة وجوة هل وصل بكم الحال الى هذا التدنى انا لم اعاصر اكتوبر ولكنى احترم ابطالة وكل من لة صلة باكتوبر العظيم المجيدحرب اكتوبر الذى بكت فية امريكا قبل اسرائيل وكان حسنى مبارك بطل من ابطالة وسوف يذكر لة التاريخ ذالك فعيب يا اهل العيب برة وجوة وخصوصا جوة

ابويوسف | 14/5/2011

هاتوالفلوس الى هربه وخدوه

ابو مظهر | 14/5/2011

ايها الاخوه الاعزاء انا قبل هذا المقال ايام الثوره وتبعاتها ان فلوس التى سرقها الحرامى السابق حسنى مبارك موجوده ى اسرائيل وهذا ما يؤكده هذا المقال فأيها الاخوه الشرفاء القائمين على الامر أغيثونا من اسرائيل واتباعها من الحكام العرب الخائنين للبشرية العربيه

محمد رجب | 14/5/2011

هذا لا يصح أبدا أن يكتب حتى وإن قالت الصحف الإسرائيلية هذا الكلام ولا يجب على الإطلاق أن ننقل عن الصحف الإسرائيلية لأننا ماتعودنا عنهم إلا الكذب والخداع، إتقوا الله أيها الصحفيون ولا تظلموا وإن شئئتم إقرأوا قول الله تعالى "ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار"

علاء | 14/5/2011

كل ده يطلع منك يا مبارك..جميع أنواع الجرائم إرتكبتها بداية من السرقة والعمولات والعمالة لاسرائيل..منك لله

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55847

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-