الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

في مؤتمر حضره 50 ألفاً.. أعلنوا براءتهم من أحداث إمبابة

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السلفيون والإخوان بمصر: الولايات المتحدة الإسلامية قادمة وسيكون لنا خليفة

صورة الخبر: (من اليمين) حلمي الجزار, محمد حسان, صفوت حجازي
(من اليمين) حلمي الجزار, محمد حسان, صفوت حجازي

أعلن مصدر أمني مصري أنه تم القبض على 23 شخصاً، بينهما المتهمان الرئيسيان، أحدهما ياسين ثابت زوج الفتاة التي تدعى عبير، في أحداث إمبابة التي جرت يوم السبت الماضي 7 مايو/أيار والتي أوقعت 12 قتيلاً وأعداداً كبيرة من المصابين واحتراق كنيسة.

ومن جهة أخرى، شهدت منطقة الهرم بالجيزة أكبر مؤتمر منذ ثورة 25 يناير حضره 50 ألفاً من السلفيين والإخوان. وأكد المؤتمر حقوق المواطنة الكاملة لجميع المصريين، مسلمين ومسيحيين.

وقال الدكتور صفوت حجازي إن الذين يقفون وراء أحداث إمبابة ليسوا سلفيين ولا إخواناً، واعتبر أن من ينشر أخباراً عن إسلام مسيحية واحتجازها فى الكنيسة ليس مصرياً ولا مسلماً أو مسيحياً، بل شخص يريد إشعال فتنة بين المسلمين والمسيحيين.

وتابع حجازى: "أعداء الإسلام هم أعداء مصر، ويرتعدون فزعاً لأنهم يعرفون أن نجاح الثورة المصرية هو نجاح وعودة الأمة العربية الواحدة، ويعلمون أن الولايات المتحدة العربية قادمة، والولايات المتحدة الإسلامية قادمة، وسيكون لنا قريباً جداً خليفة وإمام يفعل كما كان يفعل هارون الرشيد".
حجازي: شعار الثورة قبطي

وأضاف حجازي: "رأينا في الثورة المسلم بجانب المسيحي، وكل من كان يحب مصر خرج في هذه الثورة، وكان شعارها يوم التنحي (الله وحده أسقط النظام) الذي أطلقه شاب قبطي، اسمه هاني حلمي جرجس".

وقال الدكتور حلمي الجزار، عضو مجلس شورى الإخوان: "نريد أن تكون الأصوات في الصناديق الانتخابية معبرة عن هوية مصر، فهي كنانة الله في الأرض وبلد الإسلام، ونحن نعيش يوم الإسلام في مصر الآن".

وتسود مخاوف في مصر بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك، من وصول الإسلاميين إلى الحكم ومن ثم يتراجعون عن المسار الديمقراطي والدولة المدنية.
وشهدت الأسابيع الماضية صعوداً كبيراً للجماعات السلفية عبرت عنه مظاهرات ومسيرات ومشاركة في عدد من الأحداث، مثل مظاهرات قنا بجنوب مصر في الشهر الماضي التي اعترضت على تعيين محافظ قبطي، والمسيرات التي أحاطت بالكاتدرائية المرقصية مطالبة بظهور كاميليا شحاتة، وهي زوجة قس يزعم السلفيون أنها أسلمت واختطفتها قوات الأمن وسلمتها للكنيسة، فيما تنفي الأخيرة ذلك، وقد ظهرت كاميليا قبل يومين على شاشة قناة "الحياة" المسيحية لتؤكد أنها مازالت مسيحية وتعيش مع زوجها وطفلها.

ويُعزى إلى السلفيين أيضاً أنهم أشعلوا معارك إمبابة يوم السبت الماضي عندما حاولوا اقتحام كنيسة "مارمينا" بحثاً عن امرأة تدعى "عبير" قال شاب من أسيوط إنها أسلمت وتزوجها ثم اختطفت من منزله في بنها بمحافظة القليوبية، ثم اتصلت به أخيراً لتخبره بأنها محتجزة في بيت تابع للكنيسة، إلا أنه لم يتم العثور عليها.
حسان: مصر ليست للمسلمين فقط

وفي المؤتمر ناشد الداعية السلفي الشيخ محمد حسان أن يكون الخطاب الدعوي والإعلامي والعمل الإسلامي مطمئناً للمسلمين والأقباط، حسب ما جاء في صحيفة "المصري اليوم" الاثنين، قائلاً إن مصر ليست ملكاً للمسلمين فقط.

وتابع: "ليس من حق أحد أن يمنع الإسلاميين من أن يعتنوا بدينهم؛ لأنهم لم ينزلوا على مصر من كوكب آخر، وأحد الأشخاص قال لي: (إنتم ركبتوا الموجة). فقلت له: (إحنا البحر). وهذا البلد دينه الإسلام، والأقباط ما شعروا بالأمان إلا في ظل الإسلام، وأقول لهم: أنتم لستم في حاجة للاستقواء بأمريكا والخارج؛ لأن ديننا يلزمنا بحمايتكم".

وواصل قائلاً إن مصر ستتعرض لما سماه "اختطاف" إذا استمر خلاف المسلمين على الثوابت. ودعا جميع التيارات الإسلامية إلى التكامل والتصالح ونبذ الخلاف والحفاظ على مبادئ الشريعة الإسلامية.

وانتقد حسان الإعلام، واعتبر أن ما نُشر عن أن سلفيين حطموا الأضرحة وهددوا النساء ليس له أصل، مشيراً إلى أنه إذا أخطأ أي شخص فلا ينبغي أن نقول إن هذا هو الإسلام.

المصدر: العربية نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السلفيون والإخوان بمصر: الولايات المتحدة الإسلامية قادمة وسيكون لنا خليفة (7)

احمد | 10/5/2011

الله الله أطربونا أسمعونا ما يلقي هوي في نفوس الشياطين .. أيها المخرفون .. حرقتم مصر وتحرقون ما بقي منها .. ضحينا بالأم والجنين في سبيل نجاح العملية

محمدفؤادابوالعز | 10/5/2011

لايحق لمسلم ان يكون غيرسلفي.فاالسلفيةليست اسم جماعةلكنها مصطلح لمنهج اى مسلم.فاالمنهج السلفىهوالطريق الاوحدللفهم الصحيح للكتاب والسنة.فاكلماتك اعجبتنىكثيرافهىلم تخرج الامن عقل يعى الحقيقةوهىكلمةمنصفةاسئل الله عزوجل ان ياجرك عليها لكن اسمح لىان اقول لك ان دين الله لايجرب ولكن يتعامل معه بيقين على انه السبب الاول للعزةالتى سلبت من قلوبنا ومن علىارضنا فقدقال صلى الله عليه وسلم/تركت فيكم ماان تمسكتم به لن تضلوابعدىابداكتاب الله وسنتى/

دعاء حمام | 10/5/2011

اللهم ولي أمورنا خيارنا ولا تولي أمورنا شرارنا اللهم آمين لا أدري إذا كان هذا التصريح في محله هذه الأيام أم لا و لكن مصر دائما و أبدا ستظل أرض الأديان دون تحديد دين محدد و متمثل في الإسلام وحده دون و لإذا كنا ننادي بتطبيق الشرائع و الأسس للمنهج الذي يجب أن تسير عليه البشرية كلها و التي وردت في كل الكتب السماوية التي أنزلها الله و التي أيضا ذكرت في القرآن العظيم الذي نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليخاطب به كل الناس بلا إستثناء فأرى أن نكون متحفظين على إختيار إسم يرضي جميع الأطراف للمواطنين على أرض مصر و أشعر من كلمة الولايات أنها مقسمة لمصر و ممكن جدا يكون الإسلامية في بعض الأحيان تسئ إلى الإسلام بما يفعله بعض المسلمين الغير مسؤلين و الجاهلين بتعاليم الإسلام و بذلك نكون أضررنا بالإسلام دون أن نشعر وأيضا تطبيق المبادئ الإسلامية السمحة ليست بكتابة الشعار علنيا و لكنبالتطبيق عمليا وهو ما نأمله جميعا أن نرقى بأخلاقنا إلى المستوى الائق بالإسلام فعليا و من أخلاقنا و تعاملنا الصحيح مع البشر نكون أثبتنا فعلا و ليس قولا ماهو الإسلام الحق و فقكم الله لما فيه الخير للبلاد و العباد و الله المستعان

alyaa | 9/5/2011

انا ما عنتش عارفة حاجة وقلبي بيوجعني اوي عشان مصر حبيبتي

البعلى ابو احمد | 9/5/2011

جيد

اسامة درويش | 9/5/2011

الكلام دة جميل بس اهم حاجة التنفيز

عمر صالح | 9/5/2011

لا يظن القارئ اني سلفي او اخواني او متديننا اصلا ولكن من خلال متابعتي لما يجري لاحظت ان هناك هجوما اعلاميا شرسا على الاسلام والمسلمين والايحاء للشعب بأنه إذا حكم هؤلاء فستضيع مصر وهو بالضبط ما يكن يزعمه مبارك طوال عمره للبقاء في الحكم , تقولون انكم مسلمون وتخافون من الاسلام . صناديق الانخابات قد تعطيهم الحق في الحكم لاربع سنوات تستطيعون ان تجربوهم كما جربتم من كان يحاربهم فان وجدتم فيهم خيرا اعينوهم وان رأيتموهم على شر فقوموهم ولانهم مسلمون لن يريقوا دمائكم اذا احتججتم عليهم واجبرتوهم على الاستقالة لانهم يعلمون انهم عنها مسؤلون أما الذي لا يؤمن بحساب ولا عقاب لا يضيره ان قتل شعبه كله للبقاء في الحكم واظن ان الاخوان كان لهم نضالا سياسيا تاريخه اطول تاريخ لنضال سياسي في العالم وكلهم مثقفون وعلى درجة عالية من الحنكة السياسية والعمل المنظم الذي يؤلهم لان يقودوا البلاد لمرحلة يظهروا فيها للشعب أهم ممن يقولون ما يفعلون أم يقولون مالا يفعلون .

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية