الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الجيش المصري يتوعد مثيري الفتنة والإضطرابات..ويتعهد " لن نسمح لأي تيار بأن يطغى على مصر "

صورة الخبر: رجال الاطفاء يحالون اخماد حريق في احدى الكنائس في القاهرة في 7 ايار/مايو 2011
رجال الاطفاء يحالون اخماد حريق في احدى الكنائس في القاهرة في 7 ايار/مايو 2011

قامت النيابة العامة المصرية بتسليم ضحايا أحداث إمبابة الطائفية إلى ذويهم، وهم خمسة قتلى من المسلمين ومثلهم من المسيحيين، فيما لم تتبين هوية القتيلين الآخرين ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 12 و232 جريحا.

وقرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير الحكم، إحالة جميع المقبوض عليهم فى أحداث إمبابة أمس السبت، وعددهم 190 فرداً إلى المحكمة العسكرية العليا، لتوقيع العقوبات الرادعة على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذا الوطن، ودفع لجنة لتقدير التلفيات التى وقعت نتيجة الأحداث، وإعادة كافة الممتلكات ودور العبادة إلى ما كانت عليه قبل الأحداث، والتصدي بكل حزم وقوة لكافة محاولات المساس بدور العبادة وتوقيع أقصى العقوبات على كل من يثبت اشتراكه فى هذه الجريمة.

وناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة كل طوائف الشعب وشباب الثورة والقوى الوطنية وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي أن يكونوا كالبنيان المرصوص فى التصدي لمحاولة تمزيق نسيج الأمة والتى تسعى إليها قوى الشر والظلام.

وأكد المجلس أنه لا عودة للماضي ولا هدف إلا للاستقرار والأمن وتحقيق أهداف الثورة مهما كلف هذا من تضحيات.

واكد لواء في المجلس العسكري طلب عدم كشف هويته، في تصريحات لقناة اون تي في المصرية الخاصة ان "كل من هو موجود في الشارع سيعامل على انه بلطجي" مضيفا "سيتم تفعيل القانون اعتبارا من هذه اللحظة".

وتابع " لن يسمح لاي تيارات ان تطغى على مصر" في اشارة على ما يبدو الى الحركة السلفية التي نشطت في البلاد بعد اسقاط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي.

المصدر: طريق الأخبار - وكالات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش المصري يتوعد مثيري الفتنة والإضطرابات..ويتعهد " لن نسمح لأي تيار بأن يطغى على مصر " (7)

سمير حسنى | 10/5/2011

هوه ده الكلام . اى بلطجى فى هذه الظروف يضرب بالنار فى موقع الحدث حتى يكون عبره لغيره ومالوش ديه . وهذا من حق المجلس الاعلى للقوات المسلحه حفاظا على امن الوطن والمواطنين. مفيش هزار.واللى خايف على نفسه.يلم نفسه.الحكايه مش مستحمله. بلا سلفيين بلا عفاريت امال كانوا فين لما الفساد كان مغرق البلد.

سمير | 9/5/2011

الواجب على ائئمه المساجد ان يقوموا بتوعيه المسلمين خاصه فى صلاه الجمعه ان الدين لله والوطن للجميع .وان نار الفتنه ستحرق الجميع . وطول عمرنا ما كانش فيه ده مسلم وده مسيحى . كفايه خراب حرام عليكم.كفايه كل واحد يعمل لاخرته ويبدأ بنفسه وفى النهايه ااكرر ما قاله الرسول ان الدين المعامله. افهموا بأه والا جماعه السلفيين عاوزناه تخرب وخلاص أتقوا الله ان كنتم مؤمنين حقا.لان بكده لا المسيحيين ح يخلصوا ولا المسلمين ح يخلصوا. ومش ح يفضلنا الا وجع القلب.

mostfa sika | 8/5/2011

ارجو من القوات المسلحة ان تكون احكامها اشد من ذالك لان حكم الخيانة العظمة فى كل بلاد العالم هوى الاعدام لان كل من يثير الفوضة فى مصر هى خيانة عظمة لكى ننتهى من هذة الفوضة فى اقرب وقت ممكن

سمير | 8/5/2011

أنا مسلم . واعلم تماما ان المتعصبين فى الدين لا يفقهون شيئا فى الدين . ومنهم من لا يصلى الفريضه ولا حتى يعرف كيف يتوضأ . ولكنه التهصب الاعمى. لقد قال ديننا لا أكراه فى الدين قد تبين الغى من الرشد.وقال ايضا من شاء منكم فليؤمن ومن شاء فليكفر.وفال ايضا لكم دينكم ولى دين.والرسول عليه السلام كان يأكل من طعام اهل الكتاب.وكان يتعامل معهمبل ويقترض منهم وهم أهل ذمه . ويجب علينا حمايتهم.أستغفر الله العظيم أصبح ديننا أسلام بلا مسلمين حقيقيين. أتقوا الله فى دينكم ايها المسلمون.وأعلموا ان الدين لله والوطن للجميع.

طارق الصاوى خلف | 8/5/2011

نحتاج فى هذه اللحظات أن نفكر بعمق فيما جرى وأن نبحث بجدية عن الاسباب والدوافع الخفية فيما حدث ونشكل لجنة لتقصى الحقائق يسمح لها بالدخول إلى أى مكان واستدعاء أى شخص كائن ما كان وسماع أقواله وتحليلها ومواجهة الفاعلين والمحرضين والمشاهدين والمتواطئين وليس عن طريق تبويس اللحى و إلتقاط الصور والمجاملات التى تسقط الحقيقة ضحية لها يجب فتح الجراح مرة واحدة وتطهيرها واغلاقها للابد وهذا الامر يحتاج منا جميعا التكاتف والالتفاف حول المجلس العسكرى و الحكومة والاسراع فى الدعوة لانتخابات تشريعية وإقامة حكومة لها قاعدة شعبية تؤهلها لضبط انفعالات الشارع فى نفس الوقت مصارحة أنفسنا أن الخارج هو سبب للمشكلة ولن يكون أبدا وسيلة للحل وبعد أن تنتهى الاحداث يجب فتح القنوات الفضائية لكل الاتجاهات والتوقف عن التحريض المتبادل و يجب على السياسين الذين يخافون من المنافسة المشروعة أن يبتعدوا عن اللعب على الآوتار الطائفية لانهم يحرقون مصر ما حدث بالأمس هو خطأ جسيم للمجتمع وفشل كبير وعلينا أن نعترف بهذا وليخرج كل مسئول دينى أو سياسى أو شعبى أو حالم بمكان فى المستقبل ويعتذر عن تقصيره ويجب فتح أبواب دور العبادة أمام جميع الشعب والآهم هو الامساك بمن أطلق الرصاص لانه ببساطة اذا ترك فهو فتنة حفظ الله مصر ووقاها شر جهل ابنائها

اسامه | 8/5/2011

هل المهاجم يعامل معامله من كان فى بيته للدفاع عنه كذلك من حرض على هذا الهجوم بالدعوه والخطابه اليس مشترك رئيسى كمحرض ثم الغريب بعد ذلك يتضح وحسب روايه احد شيوخ السلفيين بالمنطقه ان موضوع عبير كذبه ولا اساس له من الصحه

حبيب فام | 8/5/2011

هو ليه المسئول العسكرى رفض ذكر أسمه ؟ وليه المجلس مظهرش واعلن قرارات حاسمه بل بيانات الفيسبوك ؟ وليه قبضه الجيش ف الأحداث متراخيه أوى كده ؟ ده ضعف قدره . ولا ضعف أستجابه . ولا أيه بالظبط ؟ طول اليوم أنا متابع الأحداث وتوقعنا الأنفجار ده هم تابعوا ولا متابعوش ؟ وتوقعوا ولا متوقعوش ؟ وبعدين المفروض النائب العام يحقق ويعلن عن الجناه الحقيقين مش اللى أحيلوا للمحكمه العسكره لأن غالبا دول ناس عاديين كانوا بيتشاجروا بس مش هم المحرضين والفاعلين الحقيقين

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59752

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-