الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مبارك يحتفل بعيد ميلاده..في سجن طرة !

صورة الخبر: احتفال سابق بعيد ميلاد مبارك من أعضاء الحزب الوطني بالسيدة زينب
احتفال سابق بعيد ميلاد مبارك من أعضاء الحزب الوطني بالسيدة زينب

يحتفل اليوم الأربعاء الرئيس السابق محمد حسني مبارك بعيد ميلاده الـ83 داخل غرفته بمستشفى شرم الشيخ، بحضور زوجته وحرسه الخاص، في أول عيد ميلاد لايحتفل فيه معه الإعلام المصري.

وكانت بعض المصادر الصحفية قد ذكرت أن سوزان مبارك تجهز لإقامة حفل في جناح الرئيس السابق بالمستشفى على أن يقدم له حفيده عمر علاء مبارك تورتة عيد الميلاد. مبارك

لن تظهر الصحف القومية في الصباح لتهنئ الرئيس السابق بعيد ميلاده وتتمنى له دوام الصحة وطول العمر، لن يقول أحد رؤساء تحريرها إن يوم ميلاد مبارك هو يوم ميلاد مصر. فاليوم لن يحتفل بميلاد مبارك سوى ثلاث نساء وطفلين. أما الباقون فهم في سجن مزرعة طرة والذي تشاء الأقدار أن يحتفل بعيد ميلاده أيضا في نفس اليوم الرابع من مايو.

فقد افتتح سجن طرة، الذي أصبح أشهر سجن في العالم خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد أن حل فيه كبار مسؤولي النظام المصري السابق، في نفس اليوم والشهر والعام الذي ولد فيه الرئيس المصري السابق حسني مبارك، والذي يتوقع البعض أن يحل فيه مع بقية أفراد نظامه ونجليه علا وجمال.

أفتتح سجن طرة القابع في جنوب القاهرة، بالقرب من مدينة حلوان، يوم 4 مايو عام 1928، في عهد وزير الداخلية الوفدي الراحل مصطفى النحاس، وهو نفس اليوم الذي ولد فيه الرئيس المصري السابق محمد محمود إبراهيم حسني عبد السلام مبارك، في مصادفة غريبة وعجيبة، وكليهما - حسني مبارك وسجن طرة - سيحتفلان اليوم بعيد ميلادهما الـ83، وتتزايد المصادفة أكثر أن نفس العام الذي ولد فيه مبارك، وافتتح سجن طرة، تأسست فيه جماعة الإخوان المسلمين، التي طاردها مبارك طوال سنوات حكمه، وقبع فيه كل أفراد الجماعة الذي حكم عليهم بالسجن.

على مدار ما يقرب من 30 عاما، ظلت الصحف القومية تحتفل بعيد ميلاد الرئيس السابق حسني مبارك، على صدر صفحاتها الأولى، في افتتاحية كانت معروفة للقراء، عن قدرات وحكمة مبارك، ولكن هذا العام ستختفي هذه الاحتفالية، بعد أن أصبح أول رئيس مصري يطلق عليه لقب " سابق " ومطاردا في ساحات القضاء.

اكتسب سجن طرة شهرته العالمية في شهر فبراير الماضي، وزادت شهرته أكثر مع توالي استمرار وصول كبار مسؤولي نظام مبارك، له حتى وصل عددهم حتى كتابة هذه السطور إلى حوالي 36 شخصية، ومن المتوقع زيادة العدد في الفترة المقبلة، مع تواصل تحقيقات النائب العام في قضايا الفساد التي تعج بها الساحة المصرية.

وعرف عن سجن طرة، أنه سجن المشاهير في المجتمع المصري منذ سنوات طويلة، حيث كان من أشهر سجنائه سابقا التوأم مصطفى وعلي أمين، اللذان أسسا مؤسسة أخبار اليوم للصحافة، وكذلك زعيم جماعة الإخوان المسلمين الراحل سيد قطب، بجانب مؤسس حزب الغد أيمن نور، ورجلي الأعمال حسام أبو الفتوح وهشام طلعت مصطفى، والجاسوس الإسرائيلي عزام عزام.

وفيه كذلك، حبس الرئيس المصري الراحل أنور السادات، كل رموز المعارضة عام 81، قبل أسابيع قليلة من عملية اغتياله بالمنصة، كما ضم السجن في الفترة الأخيرة عدد من السجناء السياسيين المحولون من السجون الأخرى ومنهم عبود وطارق الزمر، قبل الإفراج عنهما، وكذلك أقدم سجين مصري نبيل المغربي، ومعه سجناء قضايا الوعد وطلائع الفتح وكذلك قضية الأزهر وتفجيرات شرم الشيخ والمحكوم عليهم عسكريا بعد الثورة.

ويضم سجن المرزعة "4" عنابر بجانب مسجد ومكتبة وملعبين للكرة والتريض والكافتيريا، ويضم عنبر "1" رجال النظام السابق، بينما يضم عنبر "2" بقايا أعضاء الجماعة الإخوان المسلمين، أما عنبر"3" فخاص بالمحكوم عليهم من ضباط الشرطة والقضاة في قضايا رشوة، في حين يضم عنبر "4" المتهمين بالقضايا الجنائية والمخدرات.

تحاط المنطقة المركزية لسجون طرة بسور كبير يعلوه ما يقرب من200 برج للمراقبة، علي مساحة 50 فدان تطل على طريق الأتوستراد، وفى الجهة المقابلة كان يقع الجبل الذي يقوم بتكسيره أصحاب الأحكام الشاقة، وهو السجن الوحيد الذي لم يتعرض للهجوم أو فتحه خلال ثورة 25 يناير، نظرا لشدة الحراسة عليه وكذلك لكثرة السياسيين به.

المصدر: بوابة الشروق

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبارك يحتفل بعيد ميلاده..في سجن طرة ! (7)

مازن خالد ماهر محمد ابراهيم السيد | 31/1/2013

الى قد محمد حسنى مبارك يلعب معاه يلعب من المستشارين او القضاء وحنا معك يحسنى ان شاله البلد تولع بس انت تخرج بالسلامه

الله يسامح اللي ظلمك يريس | 21/10/2012

الله يسامح يا ريس والله يسامحنا دحنا راح نبزل قصار جهدنا عشان ننقذك من هذا الكابوس لا اله الا الله الله اكبر (وترقبو مزيدا من التفجيرات في عاصمة مصر)

كريم رشاد | 2/6/2011

حسنى مبارك رجل ظااااااااااااااالم

سندس | 31/5/2011

كل سنه وانتا مخلوع من الرياسه حسبنا الله ونعمه الوكيل ال عيد ميلادة ال فيه حد يحتفل بعيد ميلادة فيه السجن

اس اس | 28/5/2011

لو ظلمتنا ربنا يخدك ولو ظلمناك ربنا يخدك برضو

reda | 4/5/2011

ده انشاء الله اخر فرحة يفرحها فى وسط اهله وربن هيوريه.

نعمة اللبان | 4/5/2011

يارب مبارك يعيش 30 سنة كمانيدوق فيهم الذل والهوان اللى شافوا الشعب فى عهده

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24618

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية