الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تفاصيل عملية إغتيال بن لادن

صورة الخبر: صورة أرشيفية لتدريب القوات الخاصة في مشاة البحرية الأميركية على تعقب بن لادن (رويترز)
صورة أرشيفية لتدريب القوات الخاصة في مشاة البحرية الأميركية على تعقب بن لادن (رويترز)

سرب معهد ستراتفور للدراسات الاستخباراتية المعروف بقربه من المخابرات المركزية الأميركية بعض التفاصيل عن العملية التي استهدفت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقال في تقرير مقتضب إن بن لادن قتل في عملية نفذتها قوات أميركية خاصة في مدينة أبوت باد الواقعة على بعد 56 كيلومترا عن العاصمة إسلام آباد، وسط معلومات عن تعاون استخباراتي باكستاني في تقديم المعلومات الخاصة بالعملية.

وبحسب ستراتفور، كان بن لادن يختبئ في مبنى جديد لا يزيد عمر بنائه عن خمس سنوات مما يعني أنه أعد أصلا كمخبأ لبن لادن.

وبحسب شهود عيان في المدينة، شاركت طائرات هليكوبتر أميركية وسقطت إحداها في العملية التي تمت بين الساعة الواحدة والثانية بعد منتصف ليل الأحد بتوقيت غرينتش، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية ذكرت أن بن لادن وأحد أبنائه كانا مختبئين في منزل تحت حراسة مشددة لكن دون أي اتصالات لحظة وقوع العملية.

وينقل التقرير عن مسؤولين أميركيين قولهم إن العملية استغرقت أربعين دقيقة اشتبك فيها بن لادن وحراسه مع المجموعة المغيرة التي قتلت بن لادن وعددا من حراسه وسط معلومات عن مقتل ابنه أيضا لدى اقتحام المجمع.

اللافت للنظر في تقرير ستراتفور قوله إن الاستخبارات الباكستانية قدمت عونا معلوماتيا لكن الحكومة الباكستانية لم تعرف بتفاصيل العملية مسبقا، مما يشير إلى أن الخطة بقيت طي الكتمان حتى لحظة تنفيذها.

وذكرت مصادر إعلامية أخرى أن مدير المخابرات المركزية الأميركية ليون بانيتا -المرشح لتولي منصب وزير الدفاع خلفا لروبرت غيتس- استدعي إلى الكونغرس في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين (بتوقيت غرينتش) للإدلاء بتفاصيل العملية.

المصدر: الجزيرة نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل عملية إغتيال بن لادن (5)

moh | 6/5/2011

هذه احدى جركات الامريكان حيث يظهرهم اعلامهم بانهم سوبرمان والحقيقة انهم اجبن من ان يقوموا باى عمل جرئ وانهم نمور من ورق ولا تصدقوا ما يقولونه لكم ةالحقيقة دائما عكس مايقولون

شعبان | 5/5/2011

لم يصبغ الاسلام بالدم كما صبغته القاعدة وخاصة في العراق,فما قتلتهم من الابرياء يفوق ما قتلهم المحتل وعمالتها لايران واضحة كوضوح الشمس في ظهيرة تموز واب. الغريب في الصورة كيف سمح بن لادن لنفسه مغادرة الاراضي الافغانية التي تحملت وتتحمل ما يجري عليها بسببه!!! امريكا قدمت صدام للمحاكمه بعد القبض عليه في حفرة.ولكنها تقتل امراء القاعدة وهي قادرة بالقبض عليهم كالزرقاوي والمبغدادي والمصري وابن لادن,شئ محير!!!

جميل | 3/5/2011

اكزوبه امريكيه ويارب انصر المسلمين وارفع عنا البلاء

عصام | 3/5/2011

(سيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون ) وماربك بغافل عما يعمل الظالمون أقسم بالله لو أن أمريكا لعنة الله عليها ومن والاها قامت بقتل بن لادن لا قدر الله ذلك لنشرت صور العملية بالفيديو لكن الله سيخزيهم وسيكون العالم الإسلامى كله بن لادن ضد القردة والخنازير

محمود تميم | 2/5/2011

إنها أكذوبة أمريكية الهدف منها التأثير على القاعدة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67248

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية