الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

صالح اتهم الدوحة بـ"تمويل الفوضى" في بلاده

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مجلس التعاون الخليجي "يأسف" لتصريحات الرئيس اليمني حول قطر

صورة الخبر: صالح رفض توقيع اتفاقية حل الأزمة اليمنية
صالح رفض توقيع اتفاقية حل الأزمة اليمنية

عبّر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي عن أسفهم للتصريحات الاخيرة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، التي تضمنت اساءات لدولة قطر التي اتهمها بالتآمر على بلاده.

وجاء بيان نشر في ختام اجتماع عقد في الرياض، أمس الأحد 1-5-2011، أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "تابع بأسف بالغ ما صدر من تصريحات من الجانب اليمني تتضمن اساءات لدولة قطر، التي تبذل مع شقيقاتها دول المجلس الاخرى جهودا متواصلة، للتوصل الى توافق شامل للازمة اليمنية يحفظ لليمن امنه واستقراره ووحدته ورخاء شعبه".

واضاف البيان، الذي تناقلته وكالات الأنباء، أن المجلس الوزراي اعرب عن "رفضه التام واستهجانه لتلك التصريحات". كما أكد أن "المبادرة لمساعدة الاشقاء في اليمن على الخروج من الازمة السياسية الحالية تثمل الارادة الجماعية لكل دول مجلس التعاون".

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال في حديث لقناة "روسيا اليوم" السبت ان "دولة قطر هي الآن التي تقوم بتمويل الفوضى في اليمن وفي مصر وفي سوريا في كل الوطن العربي". وتابع "عندهم مال كثير وتعدادهم صغير. فعندهم مال لا يعرفون كيف يتصرفون به ويريدون ان يكونوا دولة عظمى في المنطقة، دولة عظمى من خلال قناة الجزيرة".

وهدد صالح الذي تنص خطة مجلس التعاون الخليجي على رحيله، بعدم توقيع هذا الاتفاق واتهم قطر "بالضلوع في المؤامرة". واضاف الرئيس اليمني "نأسف لهذا التصرف لهذا التهور والضلوع في هذه المؤامرة. نحن نعتبرها مؤامرة. الآن المال يتدفق الى اليمن لاثارة الفوضى والقلاقل واراقة الدم في اليمن".

ورعت دول مجلس التعاون الخليجي اتفاقا للخروج من الازمة ينص على تشكيل حكومة مصالحة وطنية برئاسة المعارضة يليه بعد شهر تنحي صالح مع ضمان حصانته.

وادت الوساطة الخليجية مطلع نيسان/ابريل الى ازمة دبلوماسية بين الدوحة وصنعاء التي سحبت سفيرها من قطر احتجاجا على تصريحات لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني دعت الى رحيل صالح.
ويضم مجلس التعاون الخليجي كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان.

المصدر: العربية نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجلس التعاون الخليجي "يأسف" لتصريحات الرئيس اليمني حول قطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58818

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية