الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › بريطانيا : انتهاء مراسم زفاف الأمير وليام وكيت

صورة الخبر: بريطانيا : انتهاء مراسم زفاف الأمير وليام وكيت
بريطانيا : انتهاء مراسم زفاف الأمير وليام وكيت

لندن: انتهت منذ قليل مراسم زفاف الأمير وليام نجل ولي العهد البريطاني وخطيبته كيت ميدلتون في كاتيدرائية ويستمينستير بلندن ، وحضر المراسم نحو 1900 من المدعوين بينهم 50 رئيس دولة.

وينطلق موكب العروسين في شوارع لندن من الكاتيدرائية وصولا الى قصر باكنجهام حيث يحيط بالعربة نحو 1000 من افراد الحرس الملكي في عرض عسكري.

وقد مرت اجراءات الزواج بشكل سلس رغم ان الأمير وجد لبعض الصعوبة في وضع خاتم الزواج في اصبع عروسه.

وبعد ان ردد العروسان التعهدات المألوفة والتي كانت لم تتضمن أن تطيع العروس الأمير، أعلن رئيس أساقفة كانتربري القس روان ويليامز،: "إنني أعلنكما زوجا وزوجة باسم الاب والابن والروح القدس.. آمين ".

وكان الامير وليام قد وصل الى كاتدرائية ويستمسنتر في وسط لندن بعد أن سبقه اليها كثير من المدعوين.
وكان الأمير يرتدي بزة عسكرية مع سترة حمراء برفقة شقيقه واشبينه الامير هاري الذي ارتدى بزة عسكرية رسمية ايضا.

وفي الصفوف الأمامية للكاتدرائية جلس افراد العائلة المالكة بدءا بالملكة اليزابيث الثانية.

وتولى رئيس أساقفة كانتربري روان ويليام مهمة عقد قران العروسين، بينما يتولى قساوسة الكنيسة مراسم الخدمة، فيما القى أسقف لندن ريتشارد شارتس بإلقاء كلمة بمناسبة الزفاف، وكان نفس القس قد ألقى كلمة أيضاً في جنازة الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير ويليام.
وذهبت كيت إلى الكنيسة في سيارة "رولز رويس"، وليس في عربة تجرها الخيول مثلما حدث مع الأميرة ديانا قبل 30 عاما.

وقد ركب العروسان بعد اتمام الزواج عربة مكشوفة تجرها الجياد، مصممة من عام 1902، سبق أن استخدمها تشارلز وديانا عام 1981 وسارا في موكب ملكي بعد انتهاء مراسم الزفاف.

وتبعتها اربع عربات اخرى تنقل افراد العائلتين الى قصر باكنجهام مقر الملكة اليزابيث الثانية جدة وليام التي احتفلت قبل ايام بعيد ميلادها الخامس والثمانين.

ولا تستغرق الرحلة بالعربات من الكاتدرائية الى القصر اكثر من 15 دقيقة الا انها تظهر أبهة احدى اعرق العائلات المالكة في العالم.

وقد سار الموكب الملكي أمام ساعة بيج بن والبرلمان في ويستمنستر وبمحاذاة طريق مول الملكي المزين بالاعلام البريطانية.

وتم نشر اكثر من خمسة الاف شرطي في الشوارع.

وتقيم الملكة حفل استقبال يليه عشاء في المساء وحفلة راقصة في قصر باكنجهام.

ولم تتسرب اي معلومات عن برنامج الامير وزوجته بعد هذا اليوم الحافل. وثمة شائعات كثيرة حول شهر العسل تراوح بين الكاريبي والاردن وسيشيل وحتى اسكتلندا او كورنويل.

وقد تصدرت اخبار الزفاف الصحف الاوروبية.

اما مبنى ناطحة السحاب الشهيرة في نيويورك "امباير ستايت" فسيضاء مساء الجمعة باللون الازرق والاحمر والابيض "بمناسبة الزواج" على ما جاء على الموقع الالكتروني لناطحة السحاب.

شرف وفخر



ومن جانبها ، وصفت مصممة الأزياء سارة بورتون قيامها بتصميم فستان زفاف كيت ميدلتون بأنه "تجربة حياتها".
وقالت المصممة بدار أزياء الكساندر ماكوين في لندن اليوم : "شعرت بالشرف والفخر عندما طلب مني أن أتولى تصميم الفستان وأنا فخورة بما أنجزه فريق الكساندر ماكوين".

وأضافت المصممة أنها سعيدة لأن الفستان يعكس الشغل اليدوي البريطاني التقليدي مشيرة الى أن هذا كان من أساسيات تصميمات الكساندر ماكوين الذي انتحر العام الماضي عندما كان 40 عاما.

وأضافت بورتون أنها عملت هي وفريق عملها وسط إجراءات سرية مشددة وقالت: "الفستان هو جزء من يوم رائع".

وكان القصر الملكي البريطاني اعلن اليوم ان الملكة إليزابيث الثانية قدمت هدية مميزة لحفيدها الأمير وليام قبل ساعات من عقد قرانه على ميدلتون، اذ منحته لقب دوق كمبريدج، مما يعني ان زوجته سمو الأميرة كاثرين ستحصل على لقب دوقة، على ان يُمنح اللقب رسميا عقب مراسم زواجهما.

جاء هذا الإعلان بعد تصريح أدلت به كيت ميدلتون قبل ساعات من عقد قرانها على الأمير بأنها ستحذف بند الطاعة لزوجها من قسم الزواج الذي يتابعه مئات الملايين على الهواء مباشرة.

وكانت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية قد أفادت بأن كيت ميدلتون البالغة 29 عاما قد صرحت بأنها ستقسم ان تحب الأمير وليام وتقديم الراحة له وتتعهد بالحفاظ على الشرف.

وكانت كيت والأمير قد ناقشا نص القسم مع روان ويليامز رئيس أساقفة كانتربري الذي قال ان القسم سيتميز بالبساطة وسيعبر عن جوهر ما يجمعهما.

وعبر كبير الاساقفة عن دهشته للتلقائية التي تعامل من خلالها الأمير وكيت مع ما ينويان قوله في القسم، مشيرا الى انهما "في غاية التواضع".

الجدير بالذكر ان كيت ميدلتون ليست أول عروس تتزوج من أمير ترفض أداء قسم الطاعة لزوجها، وربما شجعها على اتخاذ هذا القرار ان الليدي ديانا، والدة الأمير وليام كانت قد رفضت أداء قسم الطاعة لولي العهد تشارلز في الكنيسة.
وتشير الصحفية الى ان قرار كيت ميدلتون حظي بإعجاب الكثيرين من البريطانيين.

وفاجأ الامير وليام الجمهور المتجمع امام قصر باكينجهام وسط لندن عندما خرج اليهم مع خطيبته لتحيتهم والحديث معهم.

ونصب بعض المحتفلين خياما بلاستيكية صغيرة، وجلب آخرون كراسي ومصطبات لحجز مكان قرب كنيسة وستمنستر آبي، حيث ستعقد مراسم الزواج الجمعة.

وقال الامير الانكليزي وخطيبته انهما يشعران بامتنان شديد لهذا التفاعل القوي للجمهور مع عقد قرانهما، وشكرا الجميع لهذه المشاعر الطيبة.

وتجمع اكثر من ثمانية آلاف صحفي واعلامي في لندن استعدادا لتغطية المراسم الملكية الضخمة في كنيسة وستمنستر آبي.

يُذكر أن العروسين تقابلا لأول مرة في جامعة "سان أندرو"، حيث كانا يدرسان معاً، وتقدم ويليام بطلب خطبة كيت في منحدرات "جبال روتندو" الكينية، في أكتوبر من العام 2010، ثاني أعلى القمم الجبلية في العالم، وقدم الأمير لخطيبته خاتم خطبة أمه.

ويقدر البعض ان تصل التغطية التليفزيونية الى نحو ملياري نسمة حول العالم، مقابل نحو 750 مليونا كانوا شاهدوا زفاف ولي العهد البريطاني الامير تشارلز الى زوجته الراحلة الليدي ديانا سبنسر، والدة وليام، في عام 1981.

وتقول وكالة "برس اسوسيسيشن" البريطانية للانباء ان هناك ما يقرب من 4500 صحفي من 100 مؤسسة اعلامية حول العالم يغطون احتفالات الزواج الملكي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بريطانيا : انتهاء مراسم زفاف الأمير وليام وكيت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96632

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-