الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شرف ينفي وجود خلاف في العلاقات المصرية الاماراتية

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الإمارات: لا تقييد أو رفض لتأشيرات العمل وتجديد الإقامة للمصريين

صورة الخبر: رئيس الوزراء المصري عصام شرف
رئيس الوزراء المصري عصام شرف

نفى رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف وجود مشكلة في العلاقات بين مصر والإمارات العربية المتحدة.

وقال شرف في تصريح في الرياض عقب استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز له مساء الاثنين 26-4-2011 " لا توجد مشكلة بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة نتج عنها تأجيل زيارتي لها "..

مؤكدا أن الزيارة ستحدد في وقت لاحق وستشمل سلطنة عمان ومملكة البحرين .

وأكد شرف أن أمن دول مجلس التعاون الخليجي جزء من أمن جمهورية مصر العربية واصفا العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بأنها علاقات تاريخية,وقال "تربطنا مع دول الخليج علاقات تاريخية والتدخل في شؤونها خط أحمر".

بدورها نفت دولة الإمارات العربية المتحدة رسمياً أن يكون هناك تقييد أو رفض لتأشيرات العمل وتجديد الإقامات للمصريين، مؤكدة أن الأمور تجري كالمعتاد ولم يطرأ أي تغيير عما كان قبل ثورة 25 يناير.

فيما أكد السفير المصري في أبو ظبي تامر منصور لـ"العربية.نت" أن العلاقات متينة وقوية بين البلدين، وأن تأجيل زيارة الدكتور عصام شرف للإمارات التي كانت من المقرر أن تتم في إطار جولته الخليجية الحالية، جاء بسبب تعارض ارتباطات المسؤولين في الجانبين، ولذلك ارتأيا تأجيلها لمرحلة لاحقة حتى يتم الإعداد الجيد لها.

وفي بيان رسمي نفى محمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ما يشاع عن تقييد ورفض دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقدام العمالة المصرية، وما تردد عن حدوث توتر في العلاقات الإماراتية المصرية.
وقال إن علاقة القيادة والحكومة والشعب في دولة الإمارات بقيادة وحكومة وشعب مصر هي علاقة بالغة السمو والرقي والتميز على كافة المجالات والأصعدة.

وأشار السفير إلى أن العلاقات الإماراتية المصرية كانت ولازالت نموذجا مميزا وخاصا وناجحا للعلاقات العربية العربية. وبالنسبة لتأجيل زيارة شرف إلى دولة الإمارات، قال السفير الظاهري إنه من منطلق الحرص المشترك من الإمارات ومصر على مناقشة وطرح كافة الموضوعات المهمة للجانبين أثناء الزيارة، فضلا عن التباحث في سبل تدعيم وتفعيل التعاون الثنائي المميز بين البلدين، فقد اتفق الجانبان على تأجيل الزيارة وليس إلغاؤها على أن يتم تحديد موعد للزيارة في وقت قريب لاحقا.

وأكد سفير الإمارات بالقاهرة أن المرحلة القادمة ستشهد نموا مضطردا في العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومصر.

كما وزّعت وزارة الداخلية الإماراتية بياناً عبر رسائل الجوال نفت فيه تماما التقارير التي زعمت وقف تأشيرات الإقامة وإصدار تصاريح العمل بالنسبة للمصريين.

وفي حديثه لـ"العربية.نت" قال السفير المصري تامر منصور "إن العلاقات بين البلدين مميزة وتزداد متانة خاصة بعد الثورة، مضيفاً أنه لا صحة لما تردد حول وقف تأشيرات العمل والإقامة، وهذا ما أكده الجانب الإماراتي".

وأشار إلى أن الإشاعات ضخمت حالات فردية لها أسبابها الخاصة بها، وأن كل ما وصله من مصريين من هذه الحالات 15 فقط، ليس بينها أي حالة لتجديد الإقامات أو إصدار تصاريح العمل.

المصدر: دبي – فراج إسماعيل,عبد الله المطوع / العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات: لا تقييد أو رفض لتأشيرات العمل وتجديد الإقامة للمصريين (4)

yahya | 30/1/2013

يادكتور عصام الاقامات مازالت ممنوعه لينا ليه الكلام اللى انتو بتقولوة للناس ان الاقامات مفتوحةالوتأشيرات شغالة بالعكس كل حاجة واقفة.وازاى العلاقات بين البلدين تكون تمام واحنا كمصريين اللامارات رفضانا.طالما رفضنا يبقى العلاقات كلها تقف تماما

محمد عدلى على | 22/6/2011

اسف جدن لكلامك يا دكتور شرف والكلام غير صحيح لانة بالفعل الامارات تقوم فعلا برفض فيز المصرين وانا شخصين انتهت فيزتى يوم 14 / 6 ولم توافق الامارات على تجديدد اقامتى رغم اننى اعمل بالامارات منذ 11 عام وقالوها بالفظ الصريح لا نجدد فيز المصرين كفايانا اهانة يا دكتور شرف وسامحنى ارجوكوك احترامنا لنا كمصرين ارجوا من سيادتكم المعاملة بالمثل وشركنا لاهل الامارات التى كنا نتوقع منهم انهم يساندونا بمحنتنا وليس يقفوا ضددنا

محمود زغلول | 31/5/2011

للاسف ان عصام شرف الى الان لم يشعر بابنائة المصريين اللى سافروا الامارات زيارة وبعد عناء وجهد العديد منا استطاع الحصول على عمل وبعد استخراج تصريح عمل تم رفض التاشيرة,المفرود ان بعد الثورة قيمتنا تزيد مش تقل فياريت يكون في حل

محمد | 1/5/2011

والله نتمنى ان يكون الخبر صحيحا لكن على حد علمنا نحن نسمع ان الفيز وقفت ولكن نريد التيقن فقط

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47329

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-