الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الرئيس اليمنى يعلن تنحيه عن منصبة بعد شهر

صورة الخبر: التنحي سيأتى وفق جدولة أمريكية للمبادرة التى قدمها مجلس التعاون الخليجي
التنحي سيأتى وفق جدولة أمريكية للمبادرة التى قدمها مجلس التعاون الخليجي

كشفت صحيفة "الأولى" المستقلة اليمنية فى عددها الصادر اليوم السبت، عن أن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح سيرحل خلال 30 يوماً، وفق جدولة أميركية للمبادرة التى قدمتها دول مجلس التعاون الخليجى.

وذكرت الصحيفة طبقا لمصادر وصفتها بـ"الموثوقة"، أن السفير الأميركى وسفراء الاتحاد الأوربى قدموا جدولة أميركية للمبادرة التى قدمت من دول مجلس التعاون الخليجى، لتسليم الرئيس اليمنى صلاحياته، ونقلها لنائبه خلال 30 يوما.

وأضافت الصحيفة، أن الرؤية الأميركية تنص على توقيع اتفاق بين الرئيس صالح وأحزاب اللقاء المشترك "المعارض" برعاية واشنطن، يتضمن أن ينقل صالح صلاحياته خلال أسبوع من قيامه بإصدار قرار بتعيين نائب جديد للرئيس.

وأشارت المصادر إلى أن صالح طلب أن يكون على مجور رئيس حكومة تسيير الأعمال، أو رشاد العليمى نائبا له، على أن يعلن خلال فترة أقصاها شهر التنحى من منصبه مع تمتعه بضمان عدم ملاحقته قضائيا.

وتضمنت المبادرة الخليجية أن يغادر أحمد نجل الرئيس وقائد الحرس الجمهورى البلاد، برفقة رئيس جهاز الأمن القومى العقيد عمار محمد عبدالله صالح، وأركان حرب الأمن المركزى العميد يحيى محمد عبدالله صالح.

وعقب تعيين صالح للنائب الجديد يقوم بنقل صلاحياته له، ومن ثم تقديم استقالته لمجلس النواب اليمنى، بعدها يقوم بإصدار قرار بتشكيل حكومة مؤقتة برئاسة شخصية من المعارضة اليمنية.

وذكرت الصحيفة أن الرؤية الأميركية تتضمن أن يقوم الرئيس صالح بمغادرة البلاد، إلى جانب اللواء المنشق على الجيش على محسن الأحمر بعد إعلان الرئيس تنحية عن السلطة.
يشار الى أن شباب ساحة التغيير فى اليمن، اشترطوا لقبول المبادرة الخليجية أن تنص صراحة على تنحى صالح عن الحكم، (صنعاء ـ يو بى أى).

المصدر: مصطفى عنبر / اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس اليمنى يعلن تنحيه عن منصبة بعد شهر (1)

Nabil‏17 ‏أبريل, ‏2011

أنا بأحب علي عبد الله صالح، وبأحب كمان معمر القذافي، انتم عارفين لماذا أحبهم؟؟ لأنهم يشتركون في ميزة خفة الدم، وأيضا مشتركين في منتهى الثقة بالنفس، إضافة إلى اتهم مصدقين أنفسهم، والسبب الرابع أنهم مصرين على الاستمرار في الجلوس على كرسي الحكم، وعندهم شجاعة لا نهائية في الدفاع عن هذا الكرسي....... أما الغليان حسني مبارك، فمن أول مواجهة استسلم.........وقال أنا مليش دعوة. ومجلس الوزراء برئاسة أحمد نظيف طلع شوية عيال ، وتركوا حسني الغلبان يغرق لواحده ، وهم يلعبون الكرة .......في سجن مزرعة طرة.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية