الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › عمرو خالد يحذر من العام القادم على مصر

صورة الخبر: عمرو خالد
عمرو خالد

حذر د.عمرو خالد من خطورة العام القادم فى مصر، إذا لم يقف المصريون صفاً واحداً. وقال: "السنة الجاية فى مصر موج هايج والأيام الجاية مش سهلة لأن ثوب مصر تمزق خلال الـ30 سنة الماضية ولو مش حنقف يد واحدة ليبرالى مع إخوانى مع سلفى وغيرنا مصر مش حيقوم لها قومة تانى " .

كما طالب الشباب بمقاطعة كل ما يؤثر فى وحدة المصريين وقال خالد " إوعى تشارك على شبكة الإنترنت أو فى جامعة لإبعاد وحدة صف مصر فنحن فى مفترق طرق يا ننهض يافوضى " .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده خالد مساء أمس الجمعة، تحت عنوان " شباب الإسكندرية بعد ثورة 25 يناير " فى حضور الشيخ عبد الرحيم الشعراوى وآلاف من الشباب والفتيات .

وفى سياق متصل ألمح خالد إلى أنه كان ممنوعا من دخول المكتبة مشيراً بقوله " أول مرة ادخل المكتبة لأن ماكنش ينفع أدخلها ولو كنت دخلتها كنت حدفع ثمن كبير .. الحمد لله " .

كما حدد "4" أفكار للنهوض بالأمة بعد الثورة وهى "الافق والحلم " و"صف واحد " و "البناء" و"خلق عزة ورحمة" .

وقال خالد " الآن من حقنا نحلم كتيرلأننا كنا محرومين من الحلم وغير قادرين عليه فالسقف كان واطى يجعلك تخاف تحلم و الحمد لله الدنيا أتغيرت وربنا علا سقف السما وثورة 25 يناير أزالت عقبة فقط من غير نهضة فيجب أن يكون لدينا حلم قومى لأن آخر حلم كان لدينا هو السد العالى من أكثر من 50 سنة" .

فى الوقت نفسه أكد د.عمرو خالد إنجازات ثورة شباب 25 يناير فى قوله "إحنا يا مصريين بالثورة شيلنا طغيان وظلم ..سعر المصرى ارتفع فى العالم " .
وانتقد تأخر مصر اقتصادياً على مستوى العالم مقارنة بتركيا و البرازيل و إسرائيل و إيران وماليزيا قائلاً "مصر كان معندهاش أمل لأنها شغالة باليومية " .

وفى نهاية حديثه طالب عمرو خالد من الحاضرين الحد من المطالب الفئوية والسير قدماً نحو تحقيق التنمية بعد التعديلات الدستورية التى جاءت نتيجتها بـ"نعم " حتى ولو كان رأيهم بـ"لا" شاكراً الأقباط على حضورهم بقوله "أنتوا على رأسنا من فوق " .

يذكر أنه قبل اللقاء قد تعدى عدد من مسئولى المراسم والعلاقات العامة والأمن بمكتبة الإسكندرية بالألفاظ على ضيوف لقاء الداعية الإسلامى عمرو خالد وذلك لمنعهم من دخول قاعة المحاضرة .

كانت قد تصاعدت الاشتباكات بين ضيوف المكتبة ومسئولى الأمن بعد ان وجدوهم يسمحون لعدد من الشباب و الفتيات من أنصارهم وعندما اخذ الضيوف يوبخونهم قائلين "الثورة قامت والدنيا اتغيرت وانتوا لسه زى ما انتوا " فرد عليهم احد مسئولى المكتبة قائلاً " إحنا بقى كده واللى عندكم أعملوه " ..!! مما أدى الى انتشار حالة من الهرج و المرج بعد أن تصاعدت الأمور و دفع أحد المنظمين بالمكتبة سيدة كادت أن تسقط على الأرض مما دفع الشباب للتجمهر حوله للأطاحة به حتى حضر أحد رجال القوات المسلحة لتهدئتهم .

المصدر: الوفد / اميرة فتحى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمرو خالد يحذر من العام القادم على مصر (6)

عابرسبيل | 5/4/2011

تفاءل وتمني ودعاء لمصر وشعبهابقيادة رشيدة حكيمة تعيد لها مكانتهاودورها التاريخي الانساني الاسلامي والعروبي,والا لا سامح الله تتمنون ايام الزمن الغابر. مصر لكل مصري بلا استثناء دين ودنيا وحياة وعز وهي امانة في اعناقكم فلا تجعلوها غابة,والحليم من اتعض بغيره,والله من وراء القصد.

fatma | 4/4/2011

أنا نفسي الدعاء يفضلوا دعاة والسياسيون يطلعوا أفضل ما عندهم من أراء حتى تتحسن أحوال البلد

شريف ناصح | 4/4/2011

ياعمرو بك كل الناس قالت لك مافيش أحزاب دينية ورجل الدين الواجب عليه يربأ بنفسه عن الحديث في السياسة فخذ نفسك إنت والشيخ حسان ويعقوب واتعلموا من الشيخ أبو اسحاق الحويني الذي التزم منهج الإسلام في الفتنة:"إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة المضطجع فيها خير من الجالس والجالس فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كانت له إبل فليلحق بإبله ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه ومن لم يكن له شيء من ذلك فليعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء اللهم هل بلغت اللهم هل بلغت . ‌ تخريج السيوطي : (حم م د) عن أبي بكرة. تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 2430 في صحيح الجامع.‌ ( متفق عليه ) وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيه خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد ملجأ أو معاذا فليعذ به . متفق عليه . وفي رواية لمسلم قال تكون فتنة النائم فيها خير من اليقظان واليقظان خير من القائم والقائم فيها خير من الساعي فمن وجد ملجأ أومعاذا فليستعذ به .

مصرى | 3/4/2011

انا بستعجب على الناس اللى بس قاعدة تنتقد فى اى حد بيتكلم .. ماله يا سيدى عمرو خالد .. جه يتكلم دلوقتى ولا قبل كده انت مضايق ليه ؟ خسرت ايه انت لما هو اتكلم دلوقتى او متكلمش .. اسمع لو حاجة هتفيدك استفيد .. لو مش هتفيدك كانك مشوفتش حاجة ..

مصرية | 3/4/2011

اولا احمد الله تعالى على ثورة 25 يناير و اقول لاتباع النظام السابق و الساعين للفتن اتقوا الله و ماتضحكوش العالم عليكم وعلى مصر و ياريت ماتنسوش انكم مصريين

saber mm | 3/4/2011

وانت جاى دلوقتى تتكلم بعد لما حصل كدة عايز يكون لك دور وخلاص

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-