الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › د.تليجراف: الأسد يواجه انقلابا عائليا

صورة الخبر: بشار الأسد
بشار الأسد

كشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية اليوم الأربعاء أن الخلافات داخل الأسرة الحاكمة في سوريا وراء التأخر في ظهور الرئيس
بشار الأسد للرد على الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أسبوعين وإعلان رفع حالة الطوارىء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المعارضة قولهم : "إن عدم ظهور بشار حتى الان يعود الى محاولات المتشددين بقيادة شقيقه العقيد ماهر الاسد لإقصائه وتولي زمام الامور من وراء الستار".

وقال أحد النشطاء السياسيين:" إن الأسد قد لا يكون ديمقراطيا لكنه أكثر براجماتية من أفراد أسرته الذين يبدو انهم يخططون الآن لانقلاب في القصر بحيث يتولون زمام الامور خلال هذه المرحلة العاصفة على الاقل".

وأشارت الصحيفة الى أن العديد من الساسة الغربيين يعتقدون أن الاسد ، طبيب العيون الذي تلقى تعليمه في لندن ، هو الصوت الأكثر اعتدالا في الحكومة السورية إلا أنه محاط بالرافضين للإصلاح.

وأوضحت الصحيفة: "أن عدم ظهور الاسد حتى الآن للتحدث بشأن المظاهرات والاحتجاجات التي تجتاح البلاد وظهور المستشارة بثينة شعبان لتعلن عن نية الحكومة القيام بعدد من الاصلاحات وسط تأكيدات عن ظهور قريب للأسد خلال ساعات ليوجه كلمة للإعلان عن الاصلاحات أصاب العديد من السوريين بالحيرة وزاد التساؤلات بشأن عدم ظهوره حتى الآن".

وتابعت أن قرار الأسد إقالة الحكومة يعتبر على نطاق واسع محاولة لصرف الغضب الشعبي على أتباعه في محاولة لاحتواء الاضطرابات التي تطيح بالشرق الأوسط .

كما أشارت الى انتشار المتشددين وجناح "الصقور"ومن وصفتهم ب"الشبيحة" من عصابات وبلطجية يقومون بارتكاب جرائم قتل ضد من يشكون في ولائه للنظام وتعاطفه مع المعارضة في عدد من الأحياء مثل دمشق وطرطوس.
ونقلت الصحيفة عن جماعات حقوق الانسان الغربي قولها: " إن ما لا يقل عن 60 متظاهرا لقى مصرعه على أيدي قوات موالية لعائلة الأسد منذ بدء الاضطرابات، واطلاق النار على المتظاهرين والمارة بشكل عشوائي من على أسطح الابنية والسيارات في اللاذقية مما أدى الى سقوط 16 قتيلا وعشرات الجرحى ." في حين اشار نشطاء المعارضة إلى أن العدد يقترب من 200 شخص.

المصدر: الوفد / انجى الخولى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على د.تليجراف: الأسد يواجه انقلابا عائليا (2)

ahmed | 1/4/2011

الحقيقة أن قذاف سوريةوعائلته يواجهون ا نقلابا" شعبيا"

صلاح عبد اللاه مصطفى | 31/3/2011

سمعت خطاب وريس عرش ابوه بشار الاسد وكنا منتظرين ان نسمع شئ يريح الكثير من غضب شعبه وبعض من الشعوب العربيه لكن دخل فى كلام عقيم ولف ودار حوالين نفسه ولم ياتى بجديد ولم يعتبر من اللى كانوا قبله نفس الاسلوب اجندات خارجية ومؤامرة على سورية لانها واقفة مع المقاومة طبيب انت تشكر انك واقف مع المقاومة واين المقاومة بتاعتك فى الجولان والا دى ارض بوركينا فاسو وعلى فكرة انا قربت اصدق ان هؤلاء الحكام عندهم كتاب واحد بيحفظوه عند تحدث هذه المشاكل فى بلادهم والناس كانت منتظرة الخطاب ده ربما يكون فيه شئ جديد لكن وقف وكأنه دكتور فى الجامعة بيلقى دراسة اكاديمية وبدا وانتهى من نفس النقطة وفيه مثل بلدى عندنا بيقول ان رجل فى قرية سرقت الماشية بتاعتهم فجائه رجل وقال له انا هقولك على حل اللى سرق بهايمك ده اما غريسب او من البلد شفت جاب الحل ازاى ولك الله يا سورية

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74804

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-