الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › اللواء محمد على بلال: لن ألغى "كامب ديفيد" إذا أصبحت رئيساً

صورة الخبر: اللواء محمد على بلال
اللواء محمد على بلال

أكد اللواء محمد على بلال، قائد القوات المصرية فى حرب الخليج عام 1990 والمرشح لرئاسة الجمهورية، أنه سيبقى على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل فى حالة توليه لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أنه سيحاول الإصلاح من الاتفاقية بما يفيد مصر ويحافظ على علاقتنا بإسرائيل فى الوقت نفسه.

وقال فى حواره مع برنامج الحياة والناس مع رولا خرسا، إن اتفاقية كامب ديفيد هى اتفاقية وميثاق بين دولتين، مضيفاً أن إسرائيل دولة معترف بها فى العالم ولابد أن نعترف بها، بينما الشعوب تستطيع أن تحسن من نفسها وتتخذ الموقف الذى تراه ملائماً.

وأضاف أن سوء التخطيط السياسى فى مصر خلال السنوات الماضية هو المتسبب فى دخول إسرائيل وتغلغلها فى دول حوض النيل، لافتاً إلى أن توجهنا نحو الغرب وإهمالنا لإفريقيا فى الفترة الأخيرة هو الذى أدى لخلق فجوة بين الدول الإفريقية ومصر.

من ناحية أخرى لفت اللواء محمد على بلال إلى أن الرئيس السابق مبارك كان يخاف من شعبية المشير أبو غزالة، مما أدى إلى إبعاده عن الساحة، مشيراً إلى أن مبارك أبعده بشكل تام حتى أنه كان يمنعه من الذهاب لمباريات كرة القدم.

وأشار إلى أنه حزبه "الحزب القومى المصرى" مازال حزباً تحت التأسيس، وهو أحد الأحزاب التى انبثقت نتيجة الحراك السياسى الذى نعيش فيه، نافياً أن يكون أحد روافد الحزب الوطنى.

وتوقع اللواء محمد على بلال تحول العالم العربى إلى دويلات وانقسامه على نفسه، مشيراً إلى أن ليبيا هى إحدى الدوائر التى تحاك حول مصر، وأضاف أننا لاينبغى أن نصمت على ضرب ليبيا عسكرياً من قبل قوات التحالف الدولى.

وأوضح أنه يعد أول رجل له خلفية عسكرية يعلن عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، مضيفاً أنه قرر الترشح للرئاسة لأنه أدرك أن مصر بعد ثورة 25 يناير اختلفت بعد انتهاء حكم الفرد.
وأكد أن أهم أولوياته التى سيضعها فى برنامجه الانتخابى هو توفير رغيف الخبز من خلال توفير القمح وذلك من خلال تزويد المساحة التى يتم زراعة القمح فيها، مضيفاً أن التخطيط لابد أن يكون كاملاً من كافة الوزارات للوصول للنتيجة المرغوبة.

المصدر: اليوم السابع / فاطمة خليل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اللواء محمد على بلال: لن ألغى "كامب ديفيد" إذا أصبحت رئيساً (6)

يقثة | 26/3/2011

انت عملة الا عليك اقعد بقى فىبتكو استغفر الله على ذنوبك احنا بنقول دولة م....د ن....ية

إبراهيم البرى | 24/3/2011

سيادة اللواء كان سيخدم الكويت و أمريكاوليس مصر و لكن الله بعنايته حوله عن هذا الطريق و نحن معجبون بأنه كان يدافع عن حقوق المصريين ولو ترشح للرئاسة فهو ناجح ناجح ناجح بإذن الله وأنصح سيادته بطلب البركة من أولياء الله الصالحين وأهل بيت النبى

محمد سعد | 23/3/2011

الاخ اللى بيقول لا نريد سلام مع اليهود اعتقد انه فلسطينى عشان عايزنا نحارب حتى اخر جندى مصر .. صح ؟

محمد سند | 22/3/2011

السلام عليكم .. لا نريد حاكم عسكرى أو له خفية عسكرية كفانا ما قد فات وما عانيناه من قبل . نريد حاكم يكون سياسياً بارعاً له قدرة على السيطرة الأوضاع المزدردة فى بلدنا وله سيرة حسنة وشعبية مقبول لدى الشعب حتى يقود بلدنا الحبيبة مصر الى التغيير المرجوا من ثورة التحرير فلا نريد من يستعبدنا بعد بعد الأن .. ورأيى الشخصي اذا قام السيد/ عمرو موسى بالترشيح لرئاسة الجمهورية سوف أقوم بالتصويت له وبالنسبة لعلاقاتنا مع الكيان الصهيونى فمن طبع معهم العلاقات حكم حكام الماضى وليس العرب أو الشعوب العربية المقهورة على أمرها

كمال الدين صادق | 22/3/2011

معاهدة السلام أصبحت أمر واقع حتى ولو كلنت من الناحية النظرية ولكن هناك أمور لا يجب أن تحدث مثل بيع الغاز أو التطبيع أو الحسار الذى نساعد في فرضة علي غزه نريد سلام الأنداد لا علاقة الحر بالعبد...

عبد الله | 22/3/2011

نريد الغاء معاهدة السلام والعودة الى الجهاد من اجل تحرير المسجد الاقصى ولا للتطبيع العلاقات مع اليهود

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-