الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «القوى العاملة» تبحث مع ممثلى أصحاب الأعمال علاوة 15% للقطاع الخاص

صورة الخبر: الدكتور أحمد حسن
الدكتور أحمد حسن

أعلن الدكتور أحمد حسن البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، أنه سيلتقى مع ممثلى أصحاب الأعمال الخميس المقبل لمناقشة موضوع صرف العلاوة الاجتماعية المقررة بنسبة 15% من الراتب للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال خلال اجتماعة، الثلاثاء، بمقر الوزارة مع مديري المديريات إنه سيلتقي بممثلي بعض منظمات أصحاب الأعمال لإقرار العلاوة لجميع العاملين في القطاع الخاص والاستثماري وذلك لتخفيف حدة المعاناة عن العاملين.

وطالب وزير القوى العاملة جميع العاملين في الوزارة والمديريات ومكاتب القوى العاملة ببذل قصارى جهدهم من أجل إقناع أصحاب الأعمال لإقرار العلاوة الاجتماعية المقررة للعاملين في الحكومة والقطاع العام بنسبة 15% لصرفها للعاملين بالقطاع الخاص على مستوى الجمهورية بذات النسبة، كما طالبهم بالتعامل مع الإضرابات الفئوية والاعتصامات بمواقع العمل المختلفة من خلال التفاوض مع العمال على ضرورة عدم توقف العمل والإنتاج لأي سبب من الأسباب لكونه ليس من الصواب على حد قوله تعطيل العمل والإنتاج من أجل تنظيم إضرابات واعتصامات.

وقرر البرعي تشكيل غرفة عمليات دائمة الانعقاد بمقر الوزارة من أجل مواجهة المشاكل والاعتصامات والإضرابات العمالية الفئوية بمختلف مواقع العمل، وبحث سبل مواجهة المشاكل المستعصية منها، التي تتطلب المزيد من الاتصالات سواء بالمحافظين أو رؤساء الشركات القابضة والتابعة.

وأشار إلى أن الحريات النقابية خطوة لن يتم التراجع عنها في مصر، مطالبا مديري مديريات القوى العاملة بتلقي جميع طلبات اللجان النقابية المستقلة «الجديدة» بعد التأكد من استيفاء كل الأوراق والمستندات المطلوبة وفقا للقانون واللوائح.

وقال إنه تم تشكيل لجنة لصياغة التعليمات الخاصة بإجراءات تلقي طلبات إنشاء اللجان النقابية الجديدة، وستعمم على المديريات كافة خلال الأسبوع الجاري.

ولفت إلى أن دور القوى العاملة بشأن تعويضات العاملين عن الأضرار التي لحقت بهم أعقاب الثورة قد انتهى بإرسال كل الاستمارات إلى وزارتي التضامن الاجتماعي والمالية باعتبارهما الجهتين المختصتين بصرف التعويضات، مؤكدا أن الوزارة قد اتخذت إجراءات فاعلة على طريق صرف تعويضات المنشآت المتضرره خاصة السياحية منها.
وأوضح أنه تم الانتهاء من الشكل النهائي لاستمارات حصر الحقوق المالية والمادية للعمالة المصرية العائدة من ليبيا، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات سيتم توزيعها بالمجان على العائدين من الجماهيرية على أن تعاد للوزارة مرفقا بها كل المستندات اللازمة بالبريد المسجل على عنوان الوزارة في مدينة نصر من أجل مطالبة الحكومة الليبية بها

المصدر: المصرى اليوم / محمد عزوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القوى العاملة» تبحث مع ممثلى أصحاب الأعمال علاوة 15% للقطاع الخاص

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24213

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-