الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › إندبندنت: الزلزال هز ثقة اليابانيين بحكومتهم

صورة الخبر: إندبندنت: الزلزال هز ثقة اليابانيين بحكومتهم
إندبندنت: الزلزال هز ثقة اليابانيين بحكومتهم

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الأحد إن اليابان بالرغم من تحطيمها الرقم القياسي العالمي في تكنولوجيا السلامة والتطور الهندسي، إلا أن مؤشرات تعامل الدولة محليا مع الكوارث الطبيعية والصناعية لا توحي بالثقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع زلزال الجمعة الماضية، شعرت اليابان بتبعات التواجد بنقطة محورية فى "حلقة النار"، وهي شبكة التصدعات الزلزالية العميقة المطوقة للمحيط الهادي.. وتحولت اليابان بشكل مفاجئ من قائد النهضة الآسيوية الفخور على مدار الخمسين عاما الماضية إلى ضحية.

وتابعت :أن اليابان الدولة الأكثر تطورا في المجال التكنولوجي في منطقة آسيا - المحيط الهادي، والدولة التي طالما قدمت مساعدات إنسانية ضخمة لدول منطقتها وغيرها من المناطق تتلقى معونة عاجلة ودعما من سلاح البحرية الأمريكي وعدد من الدول الأجنبية.وأوضحت "الإندبندنت" أن إيمان اليابانيين بحكومتهم وخدماتها لحالات الطوارئ يعد أمرا مثيرا للدهشة، وأبدى البعض قلقه من أن ثقة كهذه قد تكون في غير محلها، مع افتراض أن إدارة رئيس الوزراء ناوتو كان - كغيرها من الحكومات الوطنية على مدى " عقدين من الضياع " - قد فقدت شعبيتها قبل وقوع الزلزال .وقالت الصحيفة :إن موقف "كان" وإعلانه عقد اجتماع فوري لمجلس إغاثة وقيامه بمسح المنطقة المتضررة بنفسه بواسطة مروحية تابعة لقوات الدفاع الذاتي أعاد إلى أذهان اليابانيين نفس الأداء الذي قام به رئيس الوزراء الأسبق توميشي موراياما في أعقاب زلزال كوبي المدمر عام 1995 والذي راح ضحيته أكثر من 6400 شخص، حيث شكى العديد من الضحايا آنذاك من أن تأخر رد فعل الحكومة آخر بدوره عمليات البحث و الإنقاذ مما أدى الى زيادة حدة الأزمة ودفع ضريبة أكبر للكارثة.

وأشارت الصحيفة الى أن تكلفة إعادة بناء البنية التحتية والمصانع و المنازل المتضررة بفعل الزلزال يفوق عدة مرات ما تكبدته الحكومة بعد زلزال كوبي.

المصدر: الوفد / أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إندبندنت: الزلزال هز ثقة اليابانيين بحكومتهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية