الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «حسني» و«حواس» يتقدمان ببلاغ للتحقيق في اتهامهما بإهداء قطعة مجوهرات أثرية لسوزان مبارك

صورة الخبر: فاروق حسني
فاروق حسني

تقدم فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، والدكتور زاهي حواس، وزير الدولة لشؤون الآثارالسابق، والدكتور إبراهيم درويش، مدير متحف الإسكندرية القومي ببلاغ للمحامي العام بالإسكندرية، ضد ياسر سيف، رئيس الجمعية الدولية للتنمية والبيئة والثقافة، متهمين إياه بالتشهير، من خلال تقديمه بلاغا اتهم فيه كلا من حسني وحواس بإهداء سوزان مبارك، حرم رئيس الجمهورية السابق، قطعة مجوهرات أثرية خلال افتتاح متحف المجوهرات في أبريل الماضي.

وقال إبراهيم درويش، إنه توجه بصحبة مديرة المتحف للنيابة، الاثنين، وقدما كل الأدلة التي تثبت أن الموضوع ليس له أساس من الصحة، مشيراً إلى أن كل مقتنيات المتحف معروضة به ومسجلة في السجلات، مؤكداً أن جميع المجوهرات التي تسلمها المتحف منذ عام 1986 لم تمس.

وأضاف «لم تخرج أي قطعة من المتحف ولا يوجد أي مسؤول أياً كانت سلطاته يمكنه القيام بذلك»، محملاً مقدم البلاغ المسؤولية عما نشر.

من جانبه قال حواس إنه لا يمكن إخراج أي قطعة أثرية إلا بموجب قرار جمهوري، وأضاف «لم يحدث في تاريخ حياتي الأثرية أنني أهديت أو شاركت في إهداء أي أثر، ومقدم البلاغ مخرف، يسعى لإثارة البلبلة أمام الرأي العام».

وقال حسني، إنه كلف محاميه بتقديم بلاغ أمام النائب العام بالإسكندرية، ضد مقدم البلاغ بتهمة التشهير، وتقديم بلاغات مفبركة، مشيراً إلى أنه سيطالب بتعويض مادي كبير ورد اعتبار بسبب البلاغ الكاذب.

وأضاف أن الوزير لا يملك التصرف في أي قطعة أثرية لأنها تكون في عهدة المسؤولين عنها، وهؤلاء الموظفون لا يفرطون في عهدتهم أبداً، مطالباً وسائل الإعلام بالتحري قبل نشر بلاغات كاذبة لم تثبت صحتها.

وطالب وزير الثقافة الأسبق النيابة العامة بمراجعة كاميرات المتحف وسجلاته لإثبات عدم صحة البلاغ، مشيراً إلى أن مقدم البلاغ يدعي تسجيل عملية إهداء قطعة المجوهرات إلى سوزان مبارك. وقال «لايمكن التشهير بالناس دون دليل حقيقي»

المصدر: المصرى اليوم / فتحيه الدخاخنى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «حسني» و«حواس» يتقدمان ببلاغ للتحقيق في اتهامهما بإهداء قطعة مجوهرات أثرية لسوزان مبارك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79633

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-