الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

مسئول نقابي حذر من الدعاوى المضللة للعمال

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › عمال غزل دمياط والمحلة يفضون اعتصامهم بعد تلبية مطالبهم

صورة الخبر: عمال غزل دمياط والمحلة يفضون اعتصامهم بعد تلبية مطالبهم
عمال غزل دمياط والمحلة يفضون اعتصامهم بعد تلبية مطالبهم

انتظم الاحد العمل في كل من مصنع غزل دمياط بكامل طاقته ومصانع غزل المحلة بكامل طاقتها، وفض العمال اعتصامهم بعد تلبية مطالبهم المشروعة، فيما حذر رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق من المضللين الذين يثيرون الفوضى ويصطادون في الماء العكر بدعوة العمال للانسحاب من الكيانات الشرعية.

وقد انتهى رؤساء النقابات العمالية الأحد من اعداد تقارير حول المشاكل ومطالبات العمالية فى إطار تحركاتهم لامتصاص الغضبة فى الشارع العمالى وإعمالا لتفعيل الحوار الجاد مع القواعد العمالية من أجل منع أي تجمعات أو اعتصامات أو إضرابات والحفاظ علي جميع المنشآت .

وقال محمود صيام رئيس الاتحاد المحلى لعمال دمياط وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى تصريح له الأحد، إنه تم تكليف احد العاملين بالمصنع بتسيير اعمال رئيس مجلس إلادارة بشكل مؤقت لادارة المصنع فى هذه المرحلة لحين تعيين رئيس مجلس إدارة جديد.

وأضاف صيام أن العمال تعهدوا بمواصلة الانتاج لتعويض الخسائر التى وقعت خلال الايام القليلة الماضية.

كان العمال طالبوا بإقالة مجلس الإدارة وتحسين أجورهم ومنحهم الحوافز والبدلات المستحقة، وإلغاء تعاقد كافة المستشارين وهيكلة مستشفى المصنع وتوفير الأطباء والأدوية، حيث تضرر العمال من تجاهل تام من كافة المسئولين بالمحافظة، مما أثار غضب العمال مؤكدين أنه من حقهم الاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها، وقرروا إيقاف العمل بالمصنع فى وردياته الثلاثة، حيث احتشدوا فى ساحة المصنع على مدار 3 أيام.

وفي المحلة، قال محمد زعبل رئيس اللجنة النقابية للعاملين بغزل المحلة وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج فى تصريح له اليوم بان المهندس محسن الجيلانى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل قام اليوم بتعيين مهندس أحمد ماهر عضوا منتدبا ورئيسا لمجلس إلادارة وهو احد العاملين بالشركة وكان يشغل منصب رئيس قطاع النسيج .

وأضاف أن العمال تعهدوا بمواصلة الانتاج لتعويض الخسائر التى وقعت خلال الايام القليلة الماضية.
كان عمال شركة غزل المحلة قد اعتصموامنذ أربعة أيام, أمام مقر إدارة الشركة، وقد فض العمال الاعتصام بعدان تم الاستجابة لمطالبهم وعلى رأسها عزل فؤاد عبد العليم المفوض العام للشركة.

من جهة أخرى، تلقت النقابات العمالية مؤخرا خطابات من اللجان النقابية في الشركات ومواقع العمل المختلفة تطالب فيها بوضع حلول عاجلة لمشاكل العمال والاستجابة لمطالبهم والتى يتركز معظمها فى زيادة المرتبات والحوافز والبدلات لمجابهة ارتفاع الاسعار.

من جانبه، قال محمد السيد مرسى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق أن اجتماعا لمجلس إدارتها دعا إلي تنفيذ ما جاء من تكليفات في بيان القوات المسلحة وموافاة النقابة العامة بأي مستجدات والتواصل المستمر في جميع المواقع .

وأضاف أن التوقيت يحتم علينا الانتظار حتي تشكيل حكومة جديدة كما أن جميع المؤسسات هي ملك للعمال وعلينا أن ننتبه إلي المضللين الذين يثيرون الفوضي ويصطادون في الماء العكر بدعوة العمال للانسحاب من الكيانات الشرعية .

كما حددت نقابة عمال الزراعة مطالب عمالها في بيان أصدرته , منها تحقيق العدالة وتقليل فجوة الأجور في مختلف الوزارات ووضع حد أدني عادل للمعاش والمساواة في مكافآت نهاية الخدمة بين الوزارات وعودة شركات استصلاح الأراضي والري للحكومة مع تثبيت العمالة المؤقتة وصرف بدل نقدي للمناطق النائية .

من جهته قال حسين مجاور رئيس اتحاد العمال أن الاتحاد حريص علي حل مشاكل العمال حتي لا تتحول بعض المطالبات إلي فوضي تضر بالعملية الإنتاجية مشيرا إلي أن النقابات بدأت تشكيل غرف عمليات لحصر هذه المشاكل وعرضها علي حكومة تصريف الأعمال.

المصدر: اخبار مصر / أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمال غزل دمياط والمحلة يفضون اعتصامهم بعد تلبية مطالبهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92529

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية