الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ساويرس يظهر على قناة الكنيسة .. ويطالب الأقباط بتصحيح صورة الإسلام

صورة الخبر: نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

رغم هجومه المستمر على القنوات التليفزيونية الدينية ظهر رجل الأعمال نجيب ساويرس على القناة الرسمية للكنيسة القبطية التى يرأسها وكيل المجلس المللى ثروت باسيلى.

ولكن ساويرس قال تعليقا على هذا التناقض «أنا مبحبش القنوات الدينية لأنها بتكرس الفرقة من حيث المبدأ، وإن كانت هناك قنوات لها ممارسات جيدة، وأنا أشارك وأرعى عدة مؤسسات لحوار الأديان، منها مؤسسة جاك شيراك التى تقدم جائزة سنوية لرجل دين ساهم فى التقارب بين البشر وقبول الآخر».

وفى حواره مع قناة ctv المسيحية الرسمية دعا ساويرس الأقباط للانفتاح على المجتمع والنشاط فى المشاركة السياسية، وقال «أطالب كل المصرين خاصة الأقباط بالانفتاح، افتحوا أيديكم وبيوتكم للمسلمين، لأن الحياة المشتركة هى الحل لكل المشاكل، الناس عندما تتفاعل تتقارب، والانغلاق لن يؤدى إلى نتيجة، أتذكر كيف أن وكيل الأزهر أشاد بطبيبه المسيحى الذى عندما عرف أنه يعالج رجل دين رفض أن يتلقى منه أى مقابل».

وأضاف «أنا شخصيا عندما أقابل رجل دين مسلما أنحنى وأقبل يده فهو فى النهاية يمثل ربنا»، وقال «وفى الوقت نفسه عندما يشعر مؤمن أنه مضطهد أو يواجه تمييزا فعليه أن يواجه هذا التمييز ويطالب بحقه فالخوف لا يتماشى مع الإيمان».
وحول دور الأقباط فيما يتعرض له الإسلام فى الغرب من تشويه لصورته قال «الأزمة بين أصحاب الأديان تتصاعد فى كل العالم، ويتم تشويه صورة الإسلام، وإحنا (الأقباط) علينا دور، نحن من عاش وسط المسلمين، ونعرف أن من يمارسون الإرهاب شوية مجانين لا يمثلون الإسلام ولا المسلمين ممن عشنا فى وسطهم، وهذا دورنا أن نوضح ذلك للعالم».

وحول ما أعلنه عن اعتزال العمل فى شركاته والتوجه للعمل الخيرى قال «أنتظر صفقة لم تتم بعد، سأصبح بموجبها شريكا فى شركة ولست مديرا عندها سأتوجه إلى محاربة الفقر والعمل على تنشيط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتدعيم الثقافة وحرية التعبير».

المصدر: الشروق / يوسف رامز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ساويرس يظهر على قناة الكنيسة .. ويطالب الأقباط بتصحيح صورة الإسلام (1)

مصر1 | 3/11/2010

واللـه يعجببنى عقلك ياسويرس انت فعلا فاهم وعقلك كبير

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23083

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-