الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجنزورى لـ«المصرى اليوم»: عقد «الوليد» لم يُعرض على مجلس الوزراء.. والمجلس وافق على «تخصيص» الأرض فقط

صورة الخبر: كمال الجنزورى
كمال الجنزورى

كشف الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، عن أنه لم يتم عرض عقد الوليد بن طلال لاستصلاح وزراعة ١٠٠ ألف فدان، ضمن أراضى مشروع توشكى فى جنوب الوادى، على مجلس الوزراء فى ذلك الوقت، لأن مثل هذه التعاقدات هى حق أصيل للوزير المختص.

وأشار الجنزورى -رداً على سؤال «المصرى اليوم» حول الفاصل الزمنى بين قرار التخصيص وإبرام العقد مع الوليد بن طلال- إلى أن المجلس خلال هذه الفترة وافق على تخصيص الأرض فقط باعتبار أن المستثمر أجنبى، يحمل الجنسية السعودية، والطبيعى أن يتم التخصيص من خلال الوزير المختص إذا كان المستثمر مصرياً.

وقال الجنزورى لـ«المصرى اليوم» إن مجلس الوزراء وافق فى جلسته المنعقدة فى ١٢ مايو ١٩٩٧ على تخصيص الأرض، على أن يكون التملك فى حالة إنشاء شركة مساهمة مصرية بأغلبية مشاركة مصرية.

يذكر أن قرار التخصيص صدر فى ١٢ مايو ١٩٩٧، وأن التعاقد تم بتاريخ ١٦ سبتمبر ١٩٩٨، وأن عاماً ونصف العام تفصل بين الاثنين، كما أن الوزير المختص فى ذلك الوقت كان د. يوسف والى، نائب رئيس الوزراء، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الأسبق.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجنزورى لـ«المصرى اليوم»: عقد «الوليد» لم يُعرض على مجلس الوزراء.. والمجلس وافق على «تخصيص» الأرض فقط (4)

ali | 15/2/2011

افضل رئيس وزراء حتى الان هو كمال الجنزورى فلماذا كان الصمت طوال هذه الاعوام

اسامة طاهر | 15/2/2010

غبت علينا كتير لانك انت مش عارف انت اية بالنسبة للشعب المصري ,وبصراحة استاذ اقتصاد بمعني الكلمة

ناصر الريدى | 13/2/2010

بفطرة المصرى البسيط لن يختلف عليك اثنين اجمع المصررين انك الافضل وحبك المصرى على الفطرة ابدا لن نكذب احساسنا لم يجمع الناس على رئيس وزراء بعدك لقد حفرت اسمك داخل صدورنا والكل يؤمن ايمان لا يزعزعة شك انك مصرى فى الصميم حاولت الاصلاح والنهوض لو كان المصريين مخيرون فى امرهم لابقوك وما رحلت حزنا لرحيلك حزن كبير وتلهفنا لاخباركالتاريخ لسانة صادق كحساس المصريين الذين لن ينسوك

محمد مصطفى السيد عوض | 12/2/2010

كل هذه الغيبة وأول تصريح تخرج سيادتكم به هو ردا على سؤال لأخبار اليوم هل هذا لمكانة اخبار اليوم ام لأهمية السؤال ؟؟؟ هناك آلاف الأسئلة التى تدور فى خاطر المصريين ؟؟؟ اولها اين كنت مختفيا طوال هذه الفترة ؟؟ وما تعليقك على كل الوزارات التى جاءت من بعدك ؟؟ لأنى لم أرى رئس وزراء مثلك على الساحة حتى الآن ...!! لنصل من بعدك من سعر الدولار ثلاثة ونص الى الان ....؟؟ من توشكى والنمو الاقتصادى الى الموت الاقتصادى .. ....... من .... الى ... ولماذا رحلت ؟؟

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71348

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية