الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «التعليم»: إجراء الامتحانات عبر الإنترنت وارد إذا انتشر وباء الأنفلونزا.. ولا نية لتقليص المناهج

صورة الخبر: يسرى الجمل
يسرى الجمل

كشف مسؤول بارز فى وزارة التربية والتعليم أن اتخاذ قرار بإجراء الامتحانات عبر الإنترنت أمر وارد خلال المرحلة المقبلة، حال تفشى أنفلونزا الخنازير فى المدارس. وقال الدكتور يسرى عفيفى، مدير مركز تطوير المناهج، إن هذا جزء من الإجراءات التى وضعتها الوزارة لمواجهة تفشى الوباء.

قال عفيفى، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن الوزارة ستبدأ غداً الأحد بث المناهج التعليمية على الإنترنت، وأكد أن المدرسة الافتراضية لن تكون بديلاً عن المدرسة التقليدية. وأضاف أن تطبيق التقويم الشامل لن يتأثر ببث المناهج عبر التليفزيون والإنترنت، لأن المدارس لم تغلق، والدراسة تسير بشكل طبيعى، رغم غلق بعض الفصول، مشيراً إلى أن المناهج جاهزة عدا مقررات الصفين الخامس الابتدائى والثانى الإعدادى.

وعلق عفيفى على مطالب بعض أولياء الأمور بإلغاء أجزاء من المناهج بسبب الظروف الحالية، واحتمالات ارتفاع معدل الإغلاق مع تفشى وباء الأنفلونزا، بأن ذلك لا يمكن أن يحدث لأن المناهج عبارة عن موضوعات متتابعة، وبالتالى فإن إلغاء جزء منها يؤدى إلى خلل لدى الطالب فى الصف الذى يليه. ووضعت الوزارة جدول حصص البث على العنوان التالى:http://elearning.moe.gov.eg/tables/index.html. فى سياق متصل، واصلت المحافظات إجراءاتها لمواجهة أنفلونزا الخنازير، ففى المنيا قرر محمود وهدان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أمس الأول، التحقيق مع ٨ من مديرى مدارس فى أبوقرقاص والمنيا وسمالوط، بسبب تقصيرهم فى تنفيذ التعليمات المقررة لمواجهة أنفلونزا الخنازير، خصوصاً نظافة دورات المياه بالمدارس.

وفى كفر الشيخ، أعلنت إدارة مدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية «فترة مسائية» بمركز دسوق، أمس الأول، الاشتباه فى إصابة التلميذة دينا رمضان هارون بأنفلونزا الخنازير، واحتجزت فى المستشفى العام قبل أن تقرر إدارة المدرسة منحها إجازة أسبوعاً للعلاج. وفى الشرقية، أكد مصدر مسؤول فى إدارة فاقوس التعليمية، الاشتباه فى إصابة الطالبة نسمة دسوقى، فى الصف الثانى الإعدادى بمدرسة طلبة عويضة الإعدادية، ونقلت إلى مستشفى حميات فاقوس، وهو ما نفاه الدكتور صبحى النجار، مدير المستشفى.

وفى السويس ناشد المحافظ اللواء محمد سيف الدين جلال المواطنين عدم تسريب الشائعات عن حالات الإصابة بالفيروس تجنباً لإثارة الذعر بين الناس.

وفى أسوان، تجمهر العشرات من أولياء أمور تلاميذ مدرسة الأعقاب الابتدائية والمعهد الأزهرى بمدينة أسوان، أمس الأول، ورشقوا المدرسة وفريق الطب الوقائى بمديرية الصحة بالمحافظة بالحجارة أثناء حملة التطعيم التى نظموها لتطعيم التلاميذ ضد مرض الالتهاب السحائى الوبائى، ظناً منهم أن الحملة جاءت لتجربة لقاح أنفلونزا الخنازير على أبنائهم.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم»: إجراء الامتحانات عبر الإنترنت وارد إذا انتشر وباء الأنفلونزا.. ولا نية لتقليص المناهج (2)

وسام | 2/2/2010

انه ممتع جدا ومفيد اكثر

alaahassan | 18/10/2009

واللى معندوش نت يعمل اية.والله التعليم حيفشل اكثر من كدة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67048

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية