الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ارتفاع أسعار المشروبات الغازية 10 جنيهات.. تعرف على التفاصيل

صورة الخبر: المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

سجلت أسعار المشروبات الغازية في السوق المحلي، ارتفاعًا قدره 10 جنيهات للجملة، وبين 50 قرشا وجنيهين للعبوات واللتر، وطبقت الأسعار، اليوم، بعد أن أعلنت الشركات القرار من خلال الفواتير الجديدة.

وقال التجار، إن أسباب الارتفاع جاءت بسبب زيادة التكاليف والدولار بحسب طه حسين، رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية للقليوبية، قائلًا إن سعر الكانز ولتر المياه الغازية ارتفع لـ10 جنيهات جملة؛ لتصل إلى 72 مقابل 62 جنيها خلال الأيام الماضية، وتم رفع الكانز إلى 3.5 جنيه مقابل 3 جنيهات للكانز، أما عن أسعار عبوات كانز الجيب، فقد قفزت من 48 جنيها إلى 58 جنيها، وارتفعت أسعار شويبس جولد بـ70 جنيها مقابل 60 جنيها، الأسبوع الماضي، كما سجل اللتر المحمول نحو 26 جنيها للباكيتة مقابل 20 جنيها.

وفي السياق ذاته، قال يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة، إنه لا زيادات على أسعار المياه المعدنية، والعصائر في أسواق المحافظات، ولكنها مرشحة للزيادات خلال الفترة المقبلة، بسبب زيادة الأعباء والتكاليف.

وأشار إلى أن شركات المشروبات الغازية لجأت لرفع أسعارها قبيل رمضان، وتراجعت العروض، استعدادًا لشهر رمضان، مؤكدا أن الشركات رفعت السعر، وخفضت العروض على منتجاتها تمهيدا لعمل عروض في شهر رمضان على الارتفاع الجديد بعد ارتفاع الدولار، وخاصة أن 75% من منتجاتها مستوردة.

وعلى جانب آخر، انتعشت مبيعات المشروبات الصيفية الطبيعية والمصنعة بشكل كبير، خلال اليومين الماضيين، بسبب موجة الحر وزيادة إقبال الناس بعد ارتفاعات المشروبات الغازية.

ونوّه حسن العطار، تاجر عطارة، بأن أسعار بيع الكركديه الأسواني سجلت نحو 40 جنيها مقابل 24 جنيها للكيلو، والسوبيا تباع بـ16 جنيها، والتمر الهندي يباع بـ20 جنيها للكيلو، والخروب يباع بـ23 جنيها، والدوم بـ24 جنيها، كما سجل العرقسوس 24 جنيها.

وأضاف أن المشروبات الطبيعية، هي منتجات موسمية، مشيرا إلى أن ذروة البيع والشراء تكون في شهر رمضان، وخاصة أنه سيأتي في الصيف، ما يزيد الإقبال على شراء المشروبات الطبيعية، وتوقع رفع الأسعار قبيل شهر رمضان بأيام مع ظهور منتجات جديدة وأنواع مستوردة.

المصدر: الوطن

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع أسعار المشروبات الغازية 10 جنيهات.. تعرف على التفاصيل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5812

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية