الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ميليشيات الحوثيين تطلق ثانى صاروخ باتجاه السعودية خلال ٥ أيام

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت جماعة الحوثيين أن القوة الصاروخية التابعة لها أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه منطقة جيزان في العمق السعودي القريب من الحدود الشمالية اليمنية.
وزعمت الجماعة في موقعها علي"تويتر" أن إطلاق الصاروخ الليلة قبل الماضية جاء ردا علي استمرار السعودية خرق وقف إطلاق النار. وقالت الجماعة - في تبريرها لهذه الخطوة - " إن الطائرات شنت ٢٠ غارة علي موقع المهلهل في مديرية خمر بمحافظة عمران شمال اليمن، كما قصفت المدفعية منفذ حرض الحدودي في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وحلقت الطائرات بصورة مكثفة فوق مديريات عبس وحرض و ميدي".

وهذه هي المرة الثانية التي تعترف فيها الجماعة بإطلاق صاروخ علي الأراضي السعودية منذ بدء تطبيق الهدنة في المحافظات الحدودية اليمنية مع السعودية التي توصل إليها الطرفان قبل أكثر من شهر. وكانت الجماعة قد أعلنت يوم الاثنين الماضي عن إطلاق صاروخ باتجاه قاعدة خميس مشيط بالسعودية.

ومن ناحية أخري، أعلن ضابط يمني كبير أن القوات اليمنية اعتقلت حوالي ٢٥٠ "عنصرا في القاعدة" منذ استعادتها مدينة المكلا في جنوب شرقي اليمن في أبريل الماضي، والتي كان يسيطر عليها التنظيم المتطرف. وقال اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية التي تشمل المكلا، كبري مدن محافظة حضرموت "اعتقلنا منذ بدء عملياتنا نحو ٢٥٠ عنصرا في القاعدة بينهم قياديون كبار". وأضاف ان "احد هؤلاء القياديين، محمد صالح الغرابي المعروف بأمير الشحر.

يأتي ذلك في وقت، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن مشاورات السلام التي تجريها أطراف النزاع اليمني في الكويت، وصلت إلي طريق مسدود بسبب تعنت وفد الحوثيين، ورفضهم المرجعيات المقررة مسبقا وإصرارهم علي شرعنة وتثبيت الانقلاب وما ترتب عليه من سيطرة للحوثيين علي مؤسسات الدولة. وأوضحت الوكالة أن إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الدولي طلب من الوفدين عقد اجتماع يضم ٤ أعضاء من كل جانب أمس لإجراء مزيد من المشاورات بعد أن وصلت المناقشات في كل اللجان التي شكلها ولد الشيخ إلي طريق مسدود.

وكان الوفد الحكومي قد أكد ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن والمرجعيات المتفق عليها، وأن أي نقاش خارج هذه المرجعيات هو نقاش مرفوض، موضحا أنه ذهب للمفاوضات بناء علي اتفاقات معلنة لتنفيذ قرار مجلس الأمن ٢٢١٦، وليس للدخول في مناقشات خارج هذا الإطار. واستعرض الوفد الحكومي في الجلسة الحالة الاقتصادية للبلد والتي تقترب من حافة الانهيار بسبب السياسات الاقتصادية المدمرة التي تنتهجها الميليشيات في ادارة الدولة.

وطلب الوفد الحكومي من الأمم المتحدة إلزام الطرف الآخر بعدم ربط التقدم في اللجان الأمنية والعسكرية ولجنة المعتقلين والأسري بما يصنعونه من عراقيل في لجنة استعادة الدولة،مؤكدا أن مسار استعادة مؤسسات الدولة وتسليم السلاح والانسحاب من المدن هو أحد متطلبات تنفيذ قرار مجلس الأمن وهو ما يجب ان يدخل قيد التنفيذ وليس اي كلام آخر.

وعلي صعيد العمليات، قصفت طائرات دول التحالف العربي موقعا عسكريا يسيطر عليه مليشيات الحوثيين في محافظة عمران شمال اليمن.وشنت طائرات التحالف غارات مكثفة علي موقع "مهلهل" العسكري بمديرية خمر بعمران وهو الموقع الذي سيطرت عليه المليشيات قبل يومين. وذكر الموقع أن القصف استهدف مخازن أسلحة وسمعت دوي انفجارات قوية من المكان.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ميليشيات الحوثيين تطلق ثانى صاروخ باتجاه السعودية خلال ٥ أيام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14993

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية