الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالفيديو.. "صدى البلد" يرصد أسعار ياميش رمضان.. ارتفاع التين والمشمشية وانخفاض المكسرات

صورة الخبر: ياميش رمضان
ياميش رمضان

رصدت كاميرا "صدى البلد"، في جولة ميدانية أسعار ياميش رمضان لعام 2016؛ وذلك من خلال متابعة متوسط الأسعار في محلات العطارة بوسط القاهرة وعابدين.

وقال محمد منعم، "صاحب محل عطارة" إن "الأسعار زادت بنسبة كبيرة في التين المستورد وقمر الدين أما عن المكسرات فقد انخفضت بشكل كبير عن العام الماضي، وبالنسبة للتمور وقمر الدين فالأسعار نفس العام الماضي وأقل".

وأضاف سيد حسين صاحب محل بمنطقة عابدين أن "نسبة الإقبال ما زالت ضعيفة ولكن المواطنين دائما ما يقبلون على المكسرات قبل رمضان بفترة كبيرة"، وتابع أن زيادة الأسعار لم تشمل جميع المنتجات ولكنها شمت بشكل كبير التين والمشمشية.

أوضح وائل سعيد عامل بمحل بمنطقة وسط البلد أن "الأسعار ارتفعت بنسبة لا تتعدى 5% في معظم المنتجات"، وتابع أن "هناك بعض الياميش المستورد زاد سعرة تاثرا بسعر الدولار".

وفيما يلي قائمة بمعظم الأسعار:

كيلو التمر من 25 إلى 30 جنيها، كيلو البلح الناشف من 10 إلى 16 جنيها، كيلو المشمشية السوري والتركي من 44 إلى 56 جنيها ،لفة قمر الدين المصري من 8 إلى 12 جنيها، لفة قمر الدين السوري من 25 إلى 35 جنيها، لفة التين 400 جرام من 12 إلى 20 جنيها، كيلو العرقسوس من 22 إلى 28 جنيها، كيلو القراصيا من 40 إلى 50 جنيها، كيلو الخروب من 18 إلى 25 جنيها، كيلو السوبيا من 7 إلى 22 جنيها، كيلو الكركدية من 25 إلى 32 جنيها، كيلو البندق من 115 إلى 125 جنيها، كيلو اللوز من 100 إلى 120 جنيها، كيلو عين الجمل من 135 إلى 140 جنيها، كيلو الفستق 125 جنيها، كيلو الكاجو من 120 إلى 125 جنيها.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. "صدى البلد" يرصد أسعار ياميش رمضان.. ارتفاع التين والمشمشية وانخفاض المكسرات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86063

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية