الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › 32 مشروعاً تنطلق من «بدر»: طرق وكبارى وإسكان

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخميس، افتتاح 32 مشروعاً تنموياً فى مدينة بدر، نفذتها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، كما افتتح عدداً آخر من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس.

وقال جلال سعيد، وزير النقل، فى كلمته عن مشروعات مترو الأنفاق، إنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من الخط الثالث للمترو، فيما تتبقى المرحلتان الثالثة والرابعة، ما يعادل 35% من الأعمال، وتم توقيع اتفاقيات مع الجانب الفرنسى، بخصوص المرحلة الرابعة من الخط الثالث بقيمة 9.7 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أن هناك توريداً لـ20 قطاراً جديداً للخط الأول بتكلفة 2.2 مليار جنيه، تم توريد نصفها والباقى فى مرحلة التوريد، بالإضافة إلى مشروع تطوير وتحديث الوحدات المتحركة بالخط الأول، بتكلفة 335 مليون جنيه، وتم تنفيذه بنسبة 99% على أن يتم الانتهاء منه بالكامل خلال يونيو المقبل.

واستكمل الوزير عن مشروعات الطرق والكبارى: «هناك 4 مشروعات سيتم افتتاحها اليوم، وهما مشروعان للطرق بتكلفة 102 مليار جنيه، ومشروعان للكبارى بتكلفة 171 مليار جنيه، وأحد الطرق الذى سيتم افتتاحه اليوم هو طريق وادى النطرون بطول 135 كيلومتراً».

وأشار إلى أن هناك أيضاً طريق ازدواج الصعيد الزراعى فى نطاق المنيا، بنسبة تنفيذ بلغت 95%، وازدواج طريق «مغاغا- العدوى»، بنسبة تنفيذ 92%، وازدواج طريق «القصاصين- الصالحية- القنطرة»، بنسبة تنفيذ بلغت 75%، ازدواج طريق «أسيوط- سوهاج»، بنسبة استكمال 87%، وطريق «التوفيقية- الخطاطبة» بنسبة تنفيذ 70%، ومداخل كوبرى كوم حمادة بنسبة تنفيذ 95%، بالإضافة إلى طريق ما بين معدية «التفريعة»، و«الرسوة» فى نطاق شرق بورسعيد بنسبة تنفيذ 85%، ووصلة طهطا عند الطريق الصحراوى بنسبة 60%.

وقال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن وزارته مكلفة بعدد من مشروعات الطرق القومية وهى «محور ديروط- الفرافرة، محور بنى مزار- البويطى، طريق سيوه- الواحات، محور 30 يونيو»، منوهاً إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من طريق «سيوه- الواحات» بطول 360 كيلو، و«بنى مزار- البويطى» بطول 200 كيلو، وكوبرى عزمى بمحافظة بورسعيد، والطريق الدائرى غرب مدينة الجمالية.

وتابع حول تطوير المناطق العشوائية، أنه سيتم، بناء على توجيهات الرئيس، الانتهاء من المناطق غير الآمنة بالكامل، حيث تعمل الوزارة بالفعل فى أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى هذه المناطق، مؤكداً أن الوزارة تعمل على منع ظهور هذه المناطق مرة أخرى من خلال إنشاء مشروعات إسكانية كخطوة استباقية، لافتاً إلى أن الوزارة بحاجة إلى 14 مليار جنيه بمتوسط بين 4 إلى 5 مليارات جنيه سنوياً لإنشاء جميع الوحدات السكنية.

وأوضح أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسى، فى فبراير الماضى بشأن 400 ألف وحدة سكنية، تم تنفيذ 145 ألف وحدة منها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجار إسناد وتسليم المواقع لـ145 ألف وحدة أخرى كجزء منها فى المدن الجديدة، بالإضافة إلى 44 ألف وحدة سكنية فى المدن القائمة والمحافظات، فضلاً عن 120 ألف وحدة سكنية جار الانتهاء من تخطيطها وسيتم التنفيذ فى أقرب وقت.

المصدر: المصري اليوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 32 مشروعاً تنطلق من «بدر»: طرق وكبارى وإسكان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40547

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية