الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس: شهر لإزالة «تعديات أراضى الدولة»

صورة الخبر: السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات المختلفة
السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات المختلفة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن أراضى الدولة تقع تحت مسؤولية القوات المسلحة ووزارة الداخلية، مطالباً بإزالة جميع التعديات على الأراضى خلال شهر.
وأضاف «السيسى»، خلال حضوره افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعى فى مدينة بدر، وافتتاح مجموعة من الوحدات السكنية فى عدد من المحافظات، وبعض الطرق والكبارى والمشاريع التنموية، الخميس: «فى ناس بتروح تتعدى على الأراضى»، ووجه حديثه للواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا: «يا كامل هذا الموضوع لا يمكن السماح به، لا يوجد أحد فوق القانون حتى لو رئيس الجمهورية».

وتابع: «كدولة محتاجين نعمل تخطيط سريع لطرح الأراضى للمواطنين، ومسؤولية الأراضى التى تم افتتاحها مسؤولية القوات المسلحة والداخلية أن تتحفظ عليها»، مشيراً إلى أنه تم التعدى على 300 ألف فدان من الأراضى المخصصة لمشروع الـ1.5 مليون فدان، وأنه سيتم طرحها للمواطنين دون إجراءات بيروقراطية.

وأكد «السيسى» أنه يرفض الاختلاف بين عناصر وأطياف المجتمع المصرى، قائلا: «مش محتاجين نختلف وأرجو كلمتى تصل للجميع للإعلام ومؤسسات الدولة، وهدفنا نتجاوز أى حاجة ممكن نختلف عليها».

وتابع: «خلونا نتكلم على دولة بجد، دولة مؤسسات دولة قانون ماشية علينا كلنا ومحدش هيبقى فوق القانون»، مضيفاً: «ابتداء من الرئاسة وما دونها مفيش حد فوق المساءلة»، موضحاً: «إحدى الجهات أبلغتنى بتجاوزات فى مؤسسة الرئاسة، وسألتهم: هتعملوا إيه؟ فقالولى نلم الموضوع، قولتلهم والله لا، اللى يغلط يتحاكم، لازم يتحاكموا، وهذا لا يقدح فى مؤسسة الرئاسة واللى يغلط نحاسبه».

وأوضح «السيسى»: «هذا لا يؤثر فى جهة أو وزارة، يا جماعة من فضلكم مفيش مجال للمحسوبية والمجاملة دلوقتى، أنا امبارح طلعت توجيه بأن مفيش حاجة اسمها (معرفة الرئيس)، أنا مبحبش كده، بكره جداً المحسوبية وإن حد ياخد حاجة أكتر من حقه».

وتابع: «مفيش حاجة اسمها مجاملة لمخلوق وده رابع توجيه مفيش مجال للكلام ده، البلد دى بلدنا كلنا، وكلنا ناخد فيها بما يرضى الله».

وشدد السيسى على أن الدولة فى حالة توافر الفرصة ستقوم بإنهاء تطوير المناطق العشوائية فى أسرع وقت ممكن.
وقال الرئيس: «بعض القنوات تصور العشوائيات وتقدمنا على أننا فقراء، ولن يحدث ذلك مرة ثانية»، موضحاً أن هذه المناطق يقدر عدد سكانها بحوالى 850 ألف مواطن.

وأضاف أن تطوير العشوائيات يتطلب وقتاً، ويقوم على فكرة إخلاء المنطقة من السكان الذين يعيشون فيها ثم إعادة بنائها من جديد، لافتاً إلى أنه فى حالة إخلاء هذه المناطق سيتم تطويرها خلال سنتين وليس 3 سنوات.

وطالب «السيسى» وزارة الإسكان بتوفير موارد من خلال عمل «دمغة التكافل»، قائلاً إنه تم توجيه مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر» لترميم منشآت الدولة. وعن عدم الانتهاء من طريق السويس، وجه الرئيس السيسى حديثه للواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا: «طريق السويس مش كنا المفروض نفتتحه من 6 شهور؟»، ورد الوزير: «هنراجع الأرقام تانى يا فندم»، فرد عليه الرئيس السيسى: «مارجعتوش الأرقام دى قبل كده ليه، راجع البيانات دى تانى واتحقق منها وارجعلى».

وتدخل الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، مخاطباً الرئيس قائلا: «الموضوع فيه نزع ملكيات ضخمة يا فندم»، فتابع السيسى: «إنتوا راجعتوا الأرقام دى كويس ولّا لأ؟»، وطالب الرئيس وزير النقل بشرح إيرادات السكك الحديدية ومرتبات العاملين وقروض الهيئة وكيفية سدادها.

وعن إنشاء شون جديدة لتوريد القمح قال السيسى إن حجم الفاقد الذى سيتم توفيره عبر إنشاء الشون الجديدة يصل إلى 20%، مضيفاً: «تم الانتهاء من عمل 18 صومعة»، مشيراً إلى أنه كان يجب تنظيم توريد القمح هذا العام بشكل جيد، وأنه سيتم تلافى تلك المشكلات مستقبلا.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس: شهر لإزالة «تعديات أراضى الدولة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
.
.
.