الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › داعش يغلق الطريق الساحلى شرق سرت الليبية

صورة الخبر: داعش
داعش

أغلقت عناصر تنظيم داعش الطريق الساحلى شرق سرت، فى وقت أكد فيه مسئول ليبى تمدد التنظيم الإرهابى بسبب ضعف الجيش وعدم توحيد صفوفه.
وقالت مصادر محلية أن عناصر التنظيم المتمركزة فى بلدة النوفلية شرق مدينة سرت الليبية، أغلقت الطريق الساحلى الرابط بين النوفلية وبلدة راس لانوف ، ما تسبب فى حصار النازحين نحو المنطقة الشرقية، حيث شهدت مدينة سرت ومحيطها حركة نزوح لأكثر من ٧٠% من سكانها، ونقلت المصادر عن عناصر للتنظيم قولهم “أن هذه الخطوة جاءت تحسباً لتقدم قوات الجيش الليبي. وأكدت أن عناصر داعش داهمت عددا من المساكن ببلدة اهراوة والوداى الأحمر، وألقت القبض على ٦ من الشباب لا يعرف مصيرهم حتى الآن .. مشيراً إلى أن التنظيم يبحث عن كل من يعمل فى الجيش والشرطة، سواء كانوا مواليين لـفجر ليبيا أو الكرامة، بالإضافة إلى رجال القضاء والنيابة والنشطاء.

وفى هذه الأثناء، قال الناطق باسم غرفة العمليات العسكرية الليبية بين مدينتى سرت ومصراتة، العميد محمد الغصري: «إن تنظيم داعش يتمدد فى ظل تشتت الجيش وعدم توحيد صفوفه»، متمنيًّا أن تكون هناك «مبادرة لتوحيد صفوف الجيش فى كافة مناطق ليبيا لمحاربة داعش». وكشف العميد الغصرى ، فى تصريح صحفى له أمس ، عن إطلاق مبادرة ضمت ضباط المنطقة الغربية بالكامل بجميع مدنها للتنسيق فما بينهم من أجل محاربة الإرهاب، دون أن يتحدث عن تفاصيل هذه المبادرة.

وأكد أنهم مستعدون لقتال تنظيم «داعش» ولن يسمحوا للتنظيم بدخول مدينة مصراتة، قائلا:- «نحن مستعدون لمحاربة داعش والمجموعات الخارجة عن القانون، لافتا أن القوات الجوية تستهدف الآن معاقل الإرهابيين فى سرت ولن يستطيع التنظيم التقدم نحو مصراتة «إلا ونحن أموات. وأضاف الغصرى أن القوات المشاركة فى «غرفة سرت مصراتة» هى من قوات الجيش الليبي، بالإضافة إلى السرايا والكتائب «المنضوية تحت شرعية الغرفة».

من ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية الإيطالية باولو جنتيلونى أن مؤتمر فيينا الدولى لدعم الاستقرار فى ليبيا سيعقد الإثنين المقبل، داعياً فى الوقت ذاته دول جوار ليبيا الى المشاركة، مضيفا أنه من الضرورى القيام بمجهود مشترك من اجل مساعدة عملية دعم الاستقرار فى ليبيا.

فى سياق متصل، أكد جينتيلونى إن قائد الجيش الليبي، الفريق أول ركن خليفة حفتر، يجب أن يكون له دور فى عملية الانتقال السياسى بليبيا لتحقيق الاستقرار، وقال أن حفتر يستطيع أن يكون له دور فى عملية الانتقال بالاعتراف بحكومة الوفاق الوطنى المدعومة من المجتمع الدولى. وأوضح جنتيلونى أن إعادة تشكيل وبناء جيش وطنى موحد عقب سنوات من الحرب وعدم الاستقرار لا يتم عن طريق الإقصاء بل عن طريق الحشد، ومشاركة جميع التشكيلات المسلحة والفصائل المختلفة فى جيش وطنى معترف به من قبل الحكومة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على داعش يغلق الطريق الساحلى شرق سرت الليبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43086

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
.
.
.