الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الخارجية الروسية: موسكو لا تأخذ تصريحات واشنطن على محمل الجد

صورة الخبر: الخارجية الروسية: موسكو لا تأخذ تصريحات واشنطن على محمل الجد
الخارجية الروسية: موسكو لا تأخذ تصريحات واشنطن على محمل الجد

صرّح مدير دائرة شئون عدم الانتشار والرقابة على التسلح بوزارة الخارجية الروسية ، ميخائيل أوليانوف ، بأن موسكو لا تأخذ على محمل الجد تصريحات الولايات المتحدة عن التهديد الروسي والصيني في الفضاء.

وقال أوليانوف ، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم "الأربعاء" - "في الآونة الأخيرة تأتي مثل هذه التصريحات على لسان ممثلي الإدارة الأميركية كثيرا. ولا نستطيع أن نأخذها على محمل الجد".

وأضاف: "لدى كل دولة، بما فيها الولايات المتحدة، في حال ظهور مخاوف حقيقية، إمكانيات لتحاول إزالتها عبر وسائل سياسية - دبلوماسية مختبرة، ولكن واشنطن لا تستخدمها، وتعارض استخدامها بمختلف الطرق"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعرقل المبادرات الروسية والصينية لمنع نشر الأسلحة في الفضاء .

وأشار إلى أنه "في عام 2008 طرحت روسيا والصين على مؤتمر جنيف لنزع السلاح مشروعا مشتركا لمعاهدة دولية حول منع نشر الأسلحة في الفضاء واستخدام القوة أو التهديد به إزاء المواقع الفضائية" ، مؤكدا أنه "في حال تبني هذه الوثيقة كانت ستحل قضية الأسلحة المضادة للأقمار من خلال الحظر الشامل على نشر أي نوع من الأسلحة في الفضاء" .

كما أوضح أوليانوف ، أن "المقترحات الروسية الصينية تحظى بتأييد واسع على الساحة الدولية، لكن تطبيقها يواجه عرقلة شديدة من قبل الولايات المتحدة بالذات، وهي تدفع بحلفائها نحو ذلك أيضا. وتستخدم ذرائع من الواضح أنها مفتعلة" .

كما أشار المسؤول الروسي إلى أن الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تصرفات روسيا والصين في الفضاء، لكنها في الوقت ذاته تواصل تطوير منظومة الدرع الصاروخية .

وقال : "من اللافت أن الولايات المتحدة في الوقت الذي تعرب فيه عن قلقها إزاء روسيا والصين ، تواصل تطوير أسلحة مضادة للأقمار، وتجري تجارب لمنظومتها الدرع الصاروخية. وليس سرا أن منظومات الدرع الصاروخية تستخدم نفس التقنيات التي تستخدم في الأسلحة المضادة للأقمار".

وزاد أوليانوف: "الاستنتاج العام الذي يفرض نفسه، هو أنه الترويج عبر وسائل الإعلام للمخاوف المزعومة لدى الولايات المتحدة بشأن تصاميم الدول الأخرى في مجال مكافحة الأقمار، يهدف إلى الحصول على التمويل للبرامج الفضائية العسكرية للبنتاغون".

المصدر: صدى البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخارجية الروسية: موسكو لا تأخذ تصريحات واشنطن على محمل الجد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96104

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية