الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر وزراء الصناعة والتجارة بمجموعة الـ8 الإسلامية النامية

صورة الخبر: رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر وزراء الصناعة والتجارة للدول الأعضاء بمجموعة الدول الـ 8 الإسلامية النامية، والتي تنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في المؤتمر وزراء صناعة الدول الأعضاء، وهي مصر وإندونيسيا ونيجيريا وتركيا وإيران وماليزيا وبنجلاديش وباكستان، بحضور سكرتير مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية الدكتور سيد موسوي، ورجال الأعمال والمستثمرين الأجانب من وفود الدول المشاركة وكذلك المصريين لبحث سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال المهندس شريف اسماعيل، في كلمته خلال المؤتمر، إن مصر تعتز بعلاقاتها مع أشقائها الدول الثمانى الاسلامية باعتبارها انتماءات راسخة فى وجدان الشخصية المصرية، موضحا أن رؤية مصر 2030 تتضمن أن تكون ضمن أفضل 30 دولة فى مجالات التنمية.
وأضاف المهندس شريف اسماعيل، أن مصر ستشارك لأول مرة فى القمة الحادية عشر التى ستعقد في الصين والتى ستركز على تشجيع الابتكار، مشيرا إلى أن مجلس النواب أقر برنامج الحكومة منذ أسابيع، وأن الحكومة شرعت فى بناء عاصمة إدارية جديدة واستصلاح مليون ونصف مليون فدان وإنشاء مناطق سياحية وتنمية حقول البترول ومنها حقل شروق للغاز.
وأوضح أن وراء هذه المشروعات الطموحة شعبا عادلا، ورئيس لا يؤمن بالمستحيل، مختتما كلمته بالتأكيد على التزام الحكومة بتنفيذ كافة توصيات مؤتمر الدول الثمانى النامية الاسلامية .. مؤكدا أهمية العمل على تحقيق التكامل بين الدول الأعضاء لتحقيق الأهداف والطموحات المشتركة على مستويات التعاون المشتركة في كافة المجالات خاصة الاقتصادية.
من جانبه أعرب سكرتير مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية الدكتور سيد موسوي عن تعازيه للشعب المصري ولأسر ضحايا ضباط حادث حلوان الإرهابي، مؤكدا أن هذه الحادثة هو مثال للوحشية غير المقبولة فى الاسلام.
وأوضح موسوي – خلال كلمته في المؤتمر – أن الصناعة هى قطاع رائد فى التنمية وتوفير فرص عمل ودخل لأغلب الدول النامية، مشيرا إلى أن التنمية الاقتصادية المستدامة لا يمكن حدوثها إلا بقيادة وقاطرة صناعية متينة.
وأضاف أن طبيعة الأنشطة الصناعية في بعض الدول أكثر تعقيدا، وهناك مستويات مختلفة من التخصصات التى أدت لظهور المزايا التنافسية فى الدول النامية، وأن الدول الأعضاء بالمؤتمر من الممكن أن تستفيد من بعضها البعض.
وأشار سكرتير مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية إلى أن تأسيس قناة تعاون صناعي، هو ضرورة حتمية، داعيا للتفكير فى معالم الطريق وما تم تحقيقه من إيجابيات ومبادرات فى هذا المؤتمر، مضيفا أنه من الهام مراجعة التقدم في التعاون الصناعي، حيث هناك 13 مجموعة عمل قامت بمناقشات كثيرة لتوسيع فرص التعاون بين الدول الثمانى الصناعية.
وأوضح موسوي أنه تم الاتفاق على إنشاء مجموعة عمل للصناعات الدوائية وصياغة الشروط المرجعية للعمل، وأوضح أن إعلان طهران فى يناير 2015، أكد على بذل الكثير من الجهد لتنفيذ القرارات واستغلال الوقت.

المصدر: وكالة اونا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر وزراء الصناعة والتجارة بمجموعة الـ8 الإسلامية النامية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73774

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
.
.
.