الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الكويت ترفض اتهام طهران لها باستضافة حركات انفصالية إيرانية

صورة الخبر: صباح الأحمد
صباح الأحمد

رفضت الكويت، الثلاثاء، اتهام طهران بدعم البلاد لأي حركات انفصالية إيرانية، مؤكدة أن السياسة الخارجية الكويتية واضحة وتعتمد على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة.

وفيما استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، القائم بأعمال السفارة الكويتية في طهران احتجاجًا على ما وصفته بأنه «استضافة للعديد من التجمعات للمعادين للثورة الإسلامية، تشكل مصداقًا واضحًا لانتهاك المبادئ والأعراف الدولية، وتتنافى مع أواصر حسن الجوار».

وقال مصدر دبلوماسي لـ صحيفة «الراي» الكويتية، الثلاثاء، إن «الاتهام الإيراني ليس له أي أساس، فالكويت لا تدعم أي حركات انفصالية، وسترد عبر القنوات الدبلوماسية على احتجاج طهران، خصوصًا أن المؤتمر الذي احتجت إيران في شأنه نظمته شخصيات اجتماعية ولا علاقة لأي جهة رسمية به».

وقالت وكالة الانباء الإيرانية (إرنا) إن وزارة الخارجية الإيرانية أبلغت الدبلوماسي الكويتي احتجاج إيران الشديد على عقد تجمع في الكويت لعدد من العناصر المناوئة للثورة الإسلامية والعميلة للقوى الأجنبية.

وعلمت «الراي» أن الاحتجاج الإيراني يتعلق بندوة عُقدت في الكويت، الثلاثاء الماضي، تحت عنوان (أحواز العرب في كويت العرب) استضافها الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب دوخي الحصبان، وشهدت مشاركة عدد من الناشطين والشخصيات السياسية بينهم النائب السابق على الدقباسي وبدر الداهوم، كما شهدت حضور السفير السعودي لدى الكويت عبدالعزيز الفايز.

وقال مصدر دبلوماسي إن «طهران احتجت أيضًا على استضافة الكويت للقاءات يجريها أعضاء الوفد اليمني الحكومي المشارك في مشاورات السلام مع ناشطين ومعارضين من الأحواز، بينها لقاء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي مع وفد من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكويت ترفض اتهام طهران لها باستضافة حركات انفصالية إيرانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3735

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية