الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › كامل الوزير: السيسي لا يدشن مشروعا بدون توفير عناصر النجاح

صورة الخبر: السيسي
السيسي

يطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، إشارة بدء موسم حصاد القمح المزروع على مساحة ٧ آلاف و٥٠٠ فدان، من إجمالى ١٠ آلاف فدان بمنطقة سهل بركة في الفرافرة.

وقال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن مشروع زراعة القمح في شهر ديسمبر الماضى، موضحًا أن الهيئة قامت بزراعته في نوفمبر الماضى.

وأضاف الوزير أن الرئيس اتخذ قرارا بعدم البدء في مشروع أو تدشينه إلا بوجود المعدات على الأرض لضمان تحقيق النجاح وتوافر العنصر البشرى والفنيين والعمال والإمكانيات والمعدات ووضع خطة زمنية محددة، مؤكدا أن الهيئة تعمل وفقا لخطة زراعية وضعتها وزارة الزراعة بالتعاون مع مراكز البحوث الزراعية.

ولفت إلى بدء موسم حصاد محاصيل أخرى على رأسها الشعير المزروع على مساحة ٥٠٠ فدان إلى جانب عدد من الزراعات الأخرى كالخضر وأشجار الموالح والزيتون.

وتابع: إنه تم عمل شبكات التيار الكهربائى والمياه بمشروع الريف المصري الجديد بمنطقة الفرافرة الجديدة، التي تضم ٧٠ ألف فدان، والذي تتولى الإشراف عليه شركة الريف المصري باعتبارها المطور الزراعى لهذا المشروع الاستراتيجي.

واستطرد: إن مشروع الفرافرة يضم ٣ قرى نموذجية تشمل بيوتا ريفية ومبانى خدمية تشمل مدرسة تعليم أساسى ومحطة رفع مياه ومحطة معالجة صرف صحى وسوق تجارية وحضانة ومكتبة ومسجدا وكنيسة ومدرسة تعليم ثانوى ومحطة توليد كهرباء وأخرى للطاقة الشمسية وسوقا تجارية وإدارة للرى وبنكا زراعيا ومركزا للحرف اليدوية وقسم شرطة وحماية مدنية وشركة زراعية لإدارة المشروع ودارا للمناسبات ومكتبا للبريد وساحة رياضية ومجلسا قرويا واجتماعيا ووحدة صحية وإسعاف ووحدة بيطرية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشاء قرية للخدمات، بالإضافة إلى المنازل التي تم تخصيصها للشباب المنتفعين من المشروع، وتشمل إنشاء ٢٠٠٠ منزل ريفى عبارة عن دور واحد أرضى قابل للتعلية، مساحته الإجمالية ٢٠٠ متر، منها ١٠٠ متر للبناء مقسمة إلى ٣ غرف ومطبخ وحمام، و١٠٠ متر أخرى لتخصيصها حوش خلفى على أن يصبح حظيرة لتربية الماشية أو الدواجن، كما يشمل المشروع ٤٠ عمارة سكنية بارتفاع ٣ طوابق، كل طابق يضم ٤ وحدات مقسمة بين مساحتى ٨٥ و١٢٠ مترا، بإجمالى ٤٨٠ وحدة سكنية.
وأضاف أنه تم تأسيس القرية الخدمية على مساحة واسعة من أرض مشروع الريف المصري وعلى مسافة قريبة من القرية لتضم هذه القرية كل الوحدات والمنشآت التي يحتاجها المواطنون في مكان واحد: مستشفى وحدة بيطرية ووحدة إسعاف ومطافئ وحضانة أطفال ومكتبة قسم شرطة مكتب بريد مسجد وكنيسة، إضافةً إلى مول تجاري كبير يضم أكثر من ٤٨ محلا تجاريا من المقرر تمليكها للأهالي، وسوق ورش لأصحاب الصناعات اليدوية.

وأشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد شبكة تغذية لمياه الشرب بطول ٢٦ كيلو مترا وتجهيز بئرين بعمق ٨٠٠ متر وإنشاء محطة لمعالجة مياه الشرب وإزالة الحديد والمنجنيز بطاقة ٤٠٠٠ متر مكعب لكل يوم، بالإضافة إلى إنشاء خزان مياه منتجة سعة ٥٠٠٠ متر مكعب وخزانى مياه منتجة سعة ١٠٠٠ متر مكعب وبئر مياه بعمق ٨٠٠ متر إضافة إلى خزان وقود وخزان تجفيف، كما يضم المشروع محطة توليد كهرباء باستخدام ديزل بقدرة ١٦ ميجاوات، وأخرى لتوليد ٤ ميجاوات بالطاقة الشمسية النظيفة والمتطورة، إضافة إلى مواصلات هوائية بإجمالى أطوال ٣٨٢ كيلو مترا على ٢٩٤٠ برجا وعمود إنارة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كامل الوزير: السيسي لا يدشن مشروعا بدون توفير عناصر النجاح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9253

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية