الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الرئيس العراقى يبحث مع القادة العسكريين تحرير الفلوجة ونينوى

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الولايات المتحدة أن أفضل سبيل للقضاء على تنظيم داعش فى العراق هو إقامة نظام حُكم جيد وتنفيذ إصلاحات سياسية مثل التى يسعى رئيس الوزراء العراقى إلى اتخاذها" .
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى إن الولايات المتحدة على تواصل دبلوماسى مع حكومة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي. وأضاف كيربى - فى تصريحات صحفية - "إن الولايات المتحدة لا تزال تدعم الإصلاحات السياسية التى يتبناها العبادي، كما أن واشنطن تدرك التحديات السياسية التى تواجه الحكومة العراقية". وأكد المسئول الامريكى أن التحديات السياسية التى تواجه العبادى حاليا ليس لها تأثير على مواصلة الجهود لمحاربة تنظيم داعش فى العراق ، مشيرا إلى تنفيذ نحو ٦٠ غارة جوية ضد أهداف تابعة للتنظيم الارهابى فى العراق فى مطلع الأسبوع الحالي، وتابع قائلا " إن القوات العراقية تقوم بمهامها بصورة جيدة لملاحقة عناصر داعش".ومن ناحية أخرى، تابع العبادي، خلال زيارته لقيادة العمليات المشتركة فى بغداد واجتماعه بالقادة الأمنيين والعسكرين، سير العمليات الأمنية والعسكرية لتحرير باقى المناطق التى يحتلها تنظيم (داعش) الإرهابي. وناقش العبادي، خلال الاجتماع، خطة تحرير الفلوجة بالأنبار والاستعدادات لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي. وأكد أن المعركة مع "داعش" وتحرير الأراضى من قبضتها تعد أهم مرتكزات الاستقرار. ولفت إلى أن القوات العراقية تبذل أقصى جهودها من أجل حسم المعركة وتحقيق النصر النهائى وهو ما يستدعى من الجميع نبذ الخلافات ومساندة القوات المسلحة فى معاركها لتحرير كل شبر من أرض العراق. وفى الوقت نفسه، أعلن المرصد العراقى للحريات الصحفية ، أن تنظيم (داعش) الإرهابى قتل ٢٠ صحفيا خلال عام واحد، لافتا إلى تعرض العديد من الصحفيين العراقيين إلى اعتداءات جسدية وحجز ومنع من التغطية ومحاكمات ومواجهة دعاوى قضائية من مسئولين محليين بالعراق. وقال رئيس المرصد هادى جلو مرعى ، فى بيان صحفي، إنه للعام الثانى على التوالى تصدر تنظيم داعش قائمة منتهكى الحريات الصحفية فى العراق، وبعد دخوله مدينة الموصل فى ٩ يونيو ٢٠١٤ وحتى اليوم لم يتورع التنظيم عن قتل الصحفيين واحتجاز آخرين بدعاوى باطلة، وإجراء محاكمات صورية بحق آخرين، وتغييب عدد منهم فى الموصل، ونقل البعض بشكل سرى إلى مدينة الرقة السورية. وأضاف: أن عدد الصحفيين ممن قتلوا فى ظروف مختلفة من ٣ مايو ٢٠١٥ وحتى ٣ مايو الحالى بلغ ٢٠ مراسلا ومصورا على يد التنظيم وفى أثناء التغطية الصحفية، عدا من اختطف منهم ثم عثر على جثثهم فى مناطق مختلفة من العراق ليبلغ عدد من قتل من الصحفيين والمصورين والمساعدين الفنيين منذ العام ٢٠٠٣ وحتى اليوم ٤٣٥، وصاحب ذلك فشل حكومى وأممى عن حمايتهم أو الكشف عن قاتليهم. ولفت إلى أن العديد من الصحفيين تعرضوا إلى اعتداءات.

وأعلن مصدر أمنى عراقى بمحافظة صلاح الدين أن ثلاثة رجال شرطة بينهم المقدم خالد البياتى قائد الفوج العاشر فى شرطة طوارئ صلاح الدين قتلوا امس واصيب ثلاثة اخرون فى اثناء تفكيك منزل مفخخ فى قرية عين الفرس٤٠كم غربى تكريت".

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس العراقى يبحث مع القادة العسكريين تحرير الفلوجة ونينوى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77845

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية