الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › شريف إسماعيل يؤكد ثقته فى الحس الوطنى لعمال مصر

صورة الخبر: شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رؤساء النقابات العامة، وأعرب اسماعيل عن ثقته فى الحس الوطنى لعمال مصر وإصرارهم على مضاعفة الجهود لدفع عجلة الانتاج والتنمية فى مختلف القطاعات، مشددا على أن الحكومة لن تتوانى فى العمل لتلبية كل الاحتياجات المطلوبة للدفع بعجلة الانتاج.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء شدد على اهتمام الحكومة بتنمية وتدريب العنصر البشرى فى العملية الانتاجية، مشددا على الاهتمام بالارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية لكافة العاملين بالدولة.

ومن ناحية أخرى أعلن وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى ان مجلس الوزراء وافق فى اجتماعه أمس على طرح تراخيص الجيل الرابع لشركات المحمول العاملة فى الاتصالات بمصر . واشار الى ان مصر تأخرت كثيرا فى طرح تلك التراخيص، وأكد وزير الاتصالات فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء امس عقب اجتماع المجلس ان طرح تراخيص الجيل الرابع سيؤدى الى تحسن كبير فى الخدمات المقدمة للمواطنين زيادة المنافسة بين الشركات الامر الذى سيكون له مردود ايجابى على اسعار الخدمات كما سيكون هناك تطور كبير فى سرعات خدمات الانترنت خلال المرحلة المقبلة .

واوضح القاضى ان مجلس ادارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات سيجتمع الأحد المقبل لوضع الاليات والضوابط لطرح التراخيص الاربعة وستكون الضوابط محكمة ومبنية على دراسات سابقة . وقال: ان التراخيص ستكون متاحة للشركات الأربع للمحمول للتقدم وفى حالة عدم وجود شركات سنتيح التراخيص لشركات اخرى عالمية من خلال المزايدة . وقد عقد ايضا يحى راشد وزير السياحة مؤتمرا صحفيااعلن فيه ان مجلس الوزراء استعرض خطة استعادة الحركة السياحية في مصر خلال الأشهر الستة المقبلة .

وكشف ان الخطة تستهدف ١٠ ملايين سائح بحلول نهاية عام ٢٠١٧ بعائد 12٫8 مليار دولار . واشار الى ان الخطة تركز ايضا على الاهتمام بالمنتج والخدمة . وتعتمد علي مشروع طموح لتحديث الخدمة الفندقية وتجديد الفنادق والمنشات السياحية بطريقة منظمة وكذلك الاهتمام بالطاقة البشرية من خلال تدريب واعادة تأهيل العاملين.

وكشف وزير السياحة ان الاسعار السياحية تصل الى ٤٠٪ من اسعار ٢٠١٠ . وقال ان عدد السياح انخفض بنسبة ٤٠٪ خلال العام الجارى والدخل السياحى انخفض الى ٦٠٪. وفى غضون ذلك، اعلنت وزيرة التضامن الدكتورة غادة والى ان مجلس الوزراء استعرض خطة مكافحة التعاطى والادمان التى ينفذها صندوق مكافحة التعاطى والادمان بالتعاون مع ١١ وزارة . وقالت ان الخطة تركز علي التوعية من اخطار التعاطى خلال الاعمال الدرامية فى رمضان لرصد كل مشاهد التعاطى والتدخين والادمان. واكدت ان الوزارة طلبت ٢٠ مليون جنيه للتوعية من خطورة الادمان خلال الشهر الكريم. كما عرضت مخطط لاقامة مركز عالمى لمكافحة الادمان . وطلبت ٢٠٠ مليون جنيه لتمويل ذلك المركز والتوسع فى المراكز العلاجية على مستوى الجمهورية كما فى اسوان والدقهلية وغيرهما.

وفى سياق متصل وافق مجلس الوزراء على اعادة تخصيص بعض المساحات من الاراضى لانشاء مجتمع عمرانى جديد بمسمى «مدينة العبور الجديدة».

و نص القرار على أن ينشأ مجتمع عمرانى جديد يسمى» مدينة العبور الجديدة» بمساحة (46447.19) فدان، وأن تقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الارض المشار اليها، بما فيها تلك المثبتة لأى تعاملات تمت على أجزاء منها، أيا كان غرضها، وذلك خلال ثلاثة أشهر على الاكثر من تاريخ صدور هذا القرار. كما نص القرار على ان تنتهى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من وضع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار.
ووافق مجلس الوزراء على طلب محافظة دمياط المشاركة فى تأسيس شركة مشروع مدينة دمياط للأثاث بحصة عينية تتمثل فى قيمة الأرض، وذلك وفقاً للإجراءات المقررة وذلك فى إطار حرص الدولة على الإنتهاء من المشروع القومى الذى يتبناه رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة صناعية حرفية متكاملة للأثاث بمحافظة دمياط.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شريف إسماعيل يؤكد ثقته فى الحس الوطنى لعمال مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54281

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-