الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى يستقبل وفدا يمثل 67 شركة برئاسة وزير التجارة بسول

صورة الخبر: السيسى
السيسى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، قيام الحكومة بتيسير عمل المستثمرين الكوريين الجنوبيين فى مصر، وتذليل جميع العقبات أمامهم، وذلك فى إطار الحرص على توفير البيئة المناسبة للأعمال والمناخ الجاذب للاستثمارات المباشرة، بما يسهم فى تنشيط الاقتصاد المصرى وتوفير فرص العمل، فضلا عن نقل التكنولوجيا والخبرات اللازمة لتحديث قطاع الصناعة المصرية.
جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس، جوهونج هوان، وزير التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية، على رأس وفد موسع من ممثلى مجتمع الأعمال الكورى.وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس رحب بالوزير الكورى والوفد المرافق له فى زيارتهم إلى مصر، التى تأتى فى إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس لكوريا الجنوبية فى مارس الماضي، والبناء عليها لدعم علاقات التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.

وقال علاء يوسف، إن الوزير الكورى نقل للرئيس تحيات وتقدير الرئيسة الكورية، معربا عن سعادته بزيارة مصر على رأس أكبر وفد اقتصادى كورى فى تاريخ العلاقات الثنائية، حيث يضم 143 شخصا يمثلون 67 شركة من كبريات الشركات الكورية.

وأشار إلى حرص بلاده على تفعيل وتنمية جميع أوجه التعاون الثنائى، لاسيما على الصعيد الاقتصادى، وذلك فى إطار الشراكة الشاملة التى تم تدشينها بين البلدين فى أثناء زيارة الرئيس السيسى لكوريا الجنوبية، التى كان لها أطيب الأثر فى دفع العلاقات الثنائية قدما على جميع الأصعدة، وفى مقدمتها الصعيد الاقتصادي.

وأشار وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري، إلى أن الوفد الكورى يعتزم المشاركة اليوم فى منتدى الأعمال المصرى ـ الكورى، الذى سيتضمن عرضا تفصيليا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما يساعد الشركات الكورية على التعرف على مزاياها المتعددة.

وقد أشار الوزير الكورى أيضا، إلى أهمية تعزيز التعاون فى عدد من المجالات الواعدة فى مصر، وفى مقدمتها البنية التحتية وصناعة المنسوجات وتوريد الأجهزة الطبية وتحلية المياه، إلى جانب المجالات التقليدية مثل الأجهزة الإلكترونية والسيارات والبتروكيماويات.

كما أشاد بالإجراءات التى اتخذتها مصر أخيرا بشأن تخفيف القيود المفروضة على الودائع الأجنبية بالبنوك المصرية، مشيرا إلى أثرها الإيجابى على عمل الشركات الكورية فى مصر، معربا عن تطلع بلاده إلى المزيد من الإجراءات التى من شأنها مساعدة الشركات المستثمرة فى مصر، على توسيع أنشطتها وزيادة استثماراتها.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى يستقبل وفدا يمثل 67 شركة برئاسة وزير التجارة بسول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4338

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية