الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش الليبى يحرر «سرت» خلال أيام

صورة الخبر: الجيش الليبى
الجيش الليبى

من المنتظر أن يبدأ الجيش الليبى عمليته العسكرية لتحرير سرت نهاية الأسبوع الجارى، بمشاركة قوات الجيش من غرب وشرق البلاد.
وبحسب ما صرح به أكرم بوحليقة المتحدث باسم غرفة عمليات تحرير سرت التابعة للجيش الليبى، فإن"قوات الجيش لا تزال تتوافد على المنطقة وستكون خلال أيام بكامل جاهزيتها لإعلان بدء العملية العسكرية التى ستكون حاسمة للقضاء على الإرهاب فى البلاد".

وأضاف، أن قوات الجيش القادمة من الشرق تتمركز فى الوقت الحالى فى مناطق "مرادة وزلة وحقل تيبستى والمبروك وجنوب النوفلية"، بينما تتمركز القوات القادمة من الزنتان بغرب ليبيا فى جنوب سرت مباشرة. وقال،"إن العمليات الحالية تقتصر على جمع المعلومات من خلال سرايا الاستطلاع التى اشتبكت إحداها أمس، مع مجموعة من تنظيم داعش جنوب النوفلية بالأسلحة المتوسطة لأقل من ساعة قبل أن تفر عناصر التنظيم".

من جانب آخر، قال المستشار الإعلامى بمجلس النواب الليبى المعترف به دوليًّا فتحى المريمي، إن عددا من أعضاء المجلس قدموا اقتراحا بنقل جلسات البرلمان إلى بنغازي، بعد تطهيرها من الجماعات المتشددة.وأضاف المريمي، فى تصريحات له أمس، إن المجلس لم يعقد جلسته الأسبوعية الاعتيادية بمقره المؤقت بمدينة طبرق، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني، ما أجبر رئيس المجلس عقيلة صالح، على تحويلها لجلسة تشاورية، طرح خلالها موضوع نقل الجلسات إلى بنغازي.

من ناحية أخرى، أكد مكتب الخدمات الصحية ببلدة "رأس لانوف" الليبية أمس، تحرير ١٣ أوكرانيًا من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى، بينهم نساء بمساعدة إحدى سرايا حرس المنشآت النفطية.

وأكد المكتب فى تصريحات له أمس، أنه جرى تحرير ١٣ أوكرانيًا من أفراد الطاقم الطبى بينهم ٦ أطباء و٧ طبيبات كانوا محتجزين لدى التنظيم، منذ السيطرة على بلدة "رأس لانوف" فى الرابع من يناير الماضى . وأضاف، أن هؤلاء الأطباء حرروا بمساعدة إحدى سرايا حرس المنشآت النفطية.

فيما، عثر منتسبو الكتيبة صاعقة "٢" التابعة للجيش الليبى أمس، على مقبرة جماعية بمنطقة أم الرحيمين القريبة من منطقة الفعاكات، غرب مدينة بنغازي. وقال المتحدث باسم الكتيبة (٢) الصاعقة سالم غفير، إنه تم العثور على مقبرة جماعية بمنطقة أم الرحيمين القريبة من منطقة الفعاكات، غرب بنغازى، لافتا الى أنه تم استخراج جثتين. وأضاف أن المقبرة تم العثور عليها أثناء تمشيط المنطقة.

كما تمكن تنظيم داعش، من قتل عدد من القوات الإيطالية الخاصة فى هجوم شنه على طريق مصراتة - سرت قرب بوابة ٥٠، حسب المركز الليبى لدراسات الإرهاب.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الليبى يحرر «سرت» خلال أيام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63388

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية