الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «داعش» يتحصن على مشارف سرت لمنع الجيش الليبى من تحرير المدينة

صورة الخبر: داعش
داعش

قام تنظيم "داعش" فى ليبيا، بإغلاق الطريق الرئيسى لمدخل مدينة سرت ووضع سواتر رملية بالطريق الساحلى عند الجهة الشرقية لمدخل المدينة ، تحسبا لدخول قوات الجيش الليبى.
وقال مصدر أمنى مساء أمس الاول ، إن عناصر «داعش» ومعهم خبراء ألغام أجانب يقومون بزرع ألغام بمناطق هراوة والتسعين شرق سرت على الشريط الساحلي، للحيلولة دون تقدم دخول الجيش الليبى لتحرير المدينة من قبضة التنظيم الإرهابي.

وأضاف أن عناصر التنظيم تغلغلوا مند أيام فى الوديان الواقعة جنوب سرت بالرواغة والعتعت واللود الزراعى وقرزة القريبة من وادى زمزم وأبونجيم.

وفى الإطار ذاته، نجح المئات من المدنيين فى النزوح من سرت، خوفا من المعارك المتوقع اندلاعها بين تنظيم داعش وقوات الجيش الليبى التى تستعد لتحرير المدينة من سيطرة التنظيم.وأكد مصدر أمنى من وحدة حماية بلدة رأس لانوف، أن عدد الأسر النازحة من مدينة سرت وصل إلى ١٢٠ أسرة، إضافة إلى ٣٥ عائلة نزحت من بلدة بن جواد شرق سرت.

وفى الوقت نفسه ومع كثرة الحديث عن عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة فى مدينة سرت زاد فى الأسبوعين الماضيين نشاط عملية النزوح لأهالى مدينة سرت الذين باتوا يخشون نشوب حرب ستكون مدينتهم مسرحها.وأكد جمال شنيشح المسئول فى هيئة الشئون الاجتماعية فى مدينة مصراته وصول عدد من العائلات النازحة من مدينة سرت حيث قامت الهيئة بتسجيلهم واعتمادهم كنازحين واستصدار أوراق لهم كمعاملات مصرفية ولمساعدة أبناء هذه العائلات للالتحاق بالمدارس.كما أكد مصدر من مدينة سرت أن التنظيم يجبر النازحين الذين يريدون الخروج من المدينة على الخروج دون أمتعتهم.

ويقدر عدد العائلات النازحة من مدينة سرت حوالى عشرة ألاف عائلة وتتوزع معظم هذه العائلات فى المدن الليبية الغربية إضافة إلى تواجد بعضا منها فى مدينة بنى وليد وبعض مدن الجنوب الليبي.

وأعدم تنظيم داعش فى سرت الليبية أمس، ٣ عسكريين تابعين لإحدى كتائب قوات القذافي، رميا بالرصاص، ضمن حملة إعدامات ستشمل ٢١ شخصا فى الأيام المقبلة.

وفى طرابلس، نفى العقيد أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبي، ماتم تداوله حول وجود قائد الجيش الفريق أول خليفة حفتر فى إجازة خارج البلاد. وأكد المسمارى - فى تصريحات مساء أمس الاول - أن حفتر لم يغادر بنغازي، مشيرا إلى أنه التقى به من أجل تنسيق العمل على إدارة التوجيه المعنوى والإعلام العسكرى خلال المرحلة المقبلة.وأشار المسمارى إلى أن الجيش بدأ العمل والتنسيق لتحرير مدينة سرت ، داعيا حرس المنشآت للانضمام أو ملازمة معسكراتهم عند تقدم الجيش نحو سرت.
على صعيد آخر ،قال فتحى المريمى المستشار الإعلامى لرئيس مجلس النواب الليبى إن رئيس البرلمان المستشار عقيله صالح التقى بعدد من الخبراء الليبيين لإطلاعه على «المشروع الوطنى لحل الأزمة الليبية». وقال المريمى - فى تصريح صحفى أمس- "إن المشروع الوطنى لحل الأزمة الليبية قام باعداده مجموعة من الخبراء الليبيين وهو خلاصة أكثر من ٧٠ مبادرة قدمتها العديد من مؤسسات المجتمع المدنى والأحزاب والأكاديميين والمثقفين والحكماء والعقلاء».

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «داعش» يتحصن على مشارف سرت لمنع الجيش الليبى من تحرير المدينة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية