الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى: مصر قادرة على مواجهة التحديات بمسلميها ومسيحييها

صورة الخبر: السيسى
السيسى

يحتفل المصريون اليوم بأعياد القيامة المجيدة والربيع، فى الميادين والحدائق والمتنزهات والكنائس، وسط إجراءات أمنية مشددة. وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى عن خالص التهانى إلى الأخوة المصريين المسيحيين.
وقال فى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أمس إن مصر بنسيجها الوطنى القوى بعنصريه من المسلمين والمسيحيين ستظل قادرة على مواجهة التحديات والتصدى لمحاولات التشكيك والاحباط.

وأكد الرئيس أن مصر ستبقى منبعا للسلام والمحبة، وموطنا للأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن تلك القيم النبيلة يقتضى استمرارها أن يظل المصريون جميعا يدا واحدة، وصفا واحدا يعززون من تماسكهم وتعاونهم لنشر تلك القيم الإنسانية النبيلة التى قدمتها مصر وحضارتها العريقة إلى الانسانية بأسرها.

وقد بعث الرئيس السيسى ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة، كما بعث ببرقية تهنئة إلى مسيحيى مصر بالخارج متمنيا لهم السعادة والنجاح.

وقد أوفد الرئيس، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، مصطفى شريف محمود إلى كاتدرائية العباسية لتقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثاني والأقباط، وحضور الاحتفال المقام بالكاتدرائية.

وأرسل كبار رجال الدولة والمسئولين وبينهم وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحي، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازى التهنئة للبابا.

كما استقبل البابا تواضروس أمس بالمقر البابوى بالعباسية عددا من كبار رجال الدولة الذين حضروا للتهنئة بعيد القيامة منهم المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى ووزراء المالية والرى وقطاع الأعمال ووفد الكنيسة الانجيلية برئاسة القس أندريا زكى رئيس الطائفة الانجيلية.

وكانت الاحتفالات بعيد القيامة قد بدأت مساء أمس واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم. حيث أقيمت الصلوات فى كل كنائس مصر، وترأس البابا قداس العيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وحضر القداس عدد من الوزراء والسياسيين، ووفد من الأزهر الشريف، ونواب البرلمان، وسفراء دول عربية وأجنبية وإعلاميين فضلا عن نحو 10 آلاف قبطي.
ومن جانبه، أمر اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، مساعديه من مديرى الأمن بالتواجد فى الشوارع، والمرور على الخدمات الأمنية فى الميادين والمناطق الحيوية لتأمين الاحتفالات وتحقيق الانضباط من خلال تفعيل القانون بحزم.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى: مصر قادرة على مواجهة التحديات بمسلميها ومسيحييها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32205

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-