الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › كارثة إنسانية فى حلب تضرب الهدنة السورية فى مقتل سقوط ٥٠ فى غارة جوية على مستشفى ..وبدء «نظام الصمت» فى دمشق واللاذقية

صورة الخبر: سوريا
سوريا

شهدت مدينة حلب (ثانى أكبر المدن السورية) مجزرة جديدة مروعة أمس عندما سقط أكثر من ٥٠ قتيلا فى صفوف المدنيين فى استهداف غارة جوية مستشفى بالمدينة بينهم ٦ مسعفين، وسط إدانة دولية شديدة اللهجة.. وفى الوقت الذى أعلنت وزارة الخارجية الروسية سقوط قذائف هاون على القنصلية فى حلب دون إصابات، تجدد القصف على المدينة مما أسفر عن مقتل ٣٠، فيما ينتظر سريان اتفاق أمريكى روسى للتهدئة على جبهات أخرى فى الساعات المقبلة.

وفى محاولة لتفادى انهيار اتفاق وقف إطلاق النار، أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أنه سيتم تطبيق ما أسمته بـ"نظام الصمت" بدءا من الساعة الواحدة صباح اليوم السبت ٣٠ أبريل يشمل مناطق الغوطة الشرقية ودمشق لمدة ٢٤ساعة ومناطق ريف اللاذقية الشمالى لمدة ٧٢ساعة. وأضافت القيادة العامة للجيش فى بيان لها، أن "نظام التهدئة يهدف إلى قطع الطريق على بعض المجموعات الإرهابية ومن يقف خلفها والتى تسعى جاهدة إلى استمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار وإيجاد الذرائع لاستهداف المدنيين الآمنين".

ولم يذكر البيان مدينة حلب ولم يوضح الأنشطة العسكرية وغير العسكرية التى سيشملها النظام الجديد.

من جهتها، ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية أن اتفاق "نظام الصمت" فى سوريا الذى ترعاه روسيا والولايات المتحدة يحظر استخدام الأنشطة العسكرية وأى نوع من الأسلحة فى المناطق التى أعلن عن تطبيقه بها. فى السياق نفسه، أكد سيرجى ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن إرسال عسكريين أمريكيين فى سوريا دون تنسيق مع حكومتها الشرعية يشكل خرقا لسيادتها. وقال ريابكوف فى تصريح صحفى فى موسكو، تعليقا على إنزال ١٥٠عسكريا أمريكيا فى مدينة رميلان بشمال شرق سوريا، إن "موسكو متضامنة تماما مع الموقف الرسمى لدمشق فى هذا الشأن".

وأشار ريابكوف فى ذات الوقت إلى وجود اتصالات مستمرة على مستوى وزارتى الدفاع الروسية والأمريكية، موضحا أن "هناك خبراء محترفين يعلمون جيدا الأوضاع وديناميكية تطورها والأخطار والمهمات الموجودة وهم الذين يقومون بإجراء هذه الاتصالات". وعلى صعيد متصل، أعلن ألكسى بورودافكين مندوب روسيا الدائم فى مقر الأمم المتحدة بجنيف أن الجيش السورى بدعم من سلاح الجو الروسى يخطط للهجوم باتجاه دير الزور والرقة. ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بورودافكين قوله إن"الهدنة لا تشمل تنظيمى "داعش" و"النصرة" وغيرهما من المجموعات الإرهابية، كما ينص قرار مجلس الأمن الدولى على ضرورة محاربة المتطرفين".

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كارثة إنسانية فى حلب تضرب الهدنة السورية فى مقتل سقوط ٥٠ فى غارة جوية على مستشفى ..وبدء «نظام الصمت» فى دمشق واللاذقية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31438

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية