الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «تاج الدين»: لا تغيير فى شهادات التعليم المفتوح

صورة الخبر: الدكتور سيد تاج الدين
الدكتور سيد تاج الدين

أكد الدكتور سيد تاج الدين ، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، أن الجامعة لم يرد إليها أى تعديل لاسم شهادات التعليم المفتوح التى تطرحها الجامعات حالياً بالنسبة للدارسين الحاليين، مشيراً إلى أن إنشاء برامج مهنية وتثقيفية جديدة ومطورة لا يتعارض مع البرامج الأكاديمية، خاصة أن نظام التعليم المفتوح ليس بجديد وإنما معمول به فى العالم، وشدد على أن الجامعة جاهزة لجميع الاحتمالات.

وقال «تاج الدين»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «لست مع إلغاء أى نظام تعليمى، ولكننى أرفض استمرار نظام التعليم المفتوح بشكله الحالى، فلابد من تطوير النظام بالكامل وإنشاء برامج جديدة تغاير البرامج التقليدية بالجامعات، وتتطابق مع احتياجات سوق العمل، وليس مجرد تحقيق أرباح مالية فقط»، مضيفاً: «إذا دخلت الفلوس من الباب خرجت جودة التعليم من الشباك». وأكد: «لابد من التقييم المستمر للمدخلات والمخرجات ومعايير القبول، من خلال هيئة ضمان الجودة والاعتماد، ولا مانع من إتاحة بعضها باللغة العربية والآخر بالإنجليزية، على أن تتم بعد ذلك إعادة تقييم نظام التعليم المفتوح قبل اتخاذ قرار بالإغلاق من عدمه». وتابع أن إنشاء جامعة أو أكثر مختصة فى التعليم عن بعد أو التعليم الإلكترونى جيد جداً، مع التأكيد على حق الجامعات القائمة فى إنشاء برامج إلكترونية شريطة توافر المقومات المادية والبشرية وتحقيق معايير الجودة المطلوبة.

ورفض «تاج الدين» النظر إلى مراكز التعليم المفتوح باعتبارها «أكشاكاً للشهادات»، قائلاً: «المعاهد الآن أصبحت أيضا أكشاكاً لبيع الشهادات وتأجيل التجنيد للطلاب»، مشيراً إلى أنه فى نفس الوقت الذى يتحدث فيه الجميع عن إلغاء التعليم المفتوح توجد الجامعة المصرية الإلكترونية للتعليم عن بعد، وتقبل طلاباً من الثانوية العامة مباشرة وبمصروفات سنوية تصل إلى 17 ألف جنيه.

من جانب آخر، كشفت مصادر مسؤولة بالمجلس الأعلى للجامعات، لـ«المصرى اليوم»، عن طرح مقترح بإغلاق مراكز التعليم المفتوح بالجامعات الحكومية، على أن يتم إنشاء جامعة مصرية مركزية للتعليم المفتوح تكون الجامعة المصرية الإلكترونية نواة لها، إلا أن المقترح قُوبل بالرفض من رؤساء الجامعات بسبب اعتماد عدد كبير من الجامعات الإقليمية على التعليم المفتوح كمصدر دخل.

المصدر: المصري اليوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تاج الدين»: لا تغيير فى شهادات التعليم المفتوح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85975

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية