الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أمريكا تنشر ٢٥٠ جنديا إضافيا فى سوريا ضد داعش

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما نشر ٢٥٠ جنديا أمريكيا من قوات العمليات الخاصة فى سوريا لمساعدة القوات السورية فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.
وأشار أوباما، خلال مؤتمر صحفى فى مدينة هانوفر الألمانية، إلى المكاسب التى تم تحقيقها ضد داعش، موضحا أن القوات الإضافية سوف يساعد فى الحفاظ على هذه المكاسب ضد التنظيم الإرهابي.

وتابع أن الجنود الأمريكيين لن يقودوا المعارك على الأرض، لكنهم سيقومون بالمساعدة فى توفير التدريب والمساعدة للقوات السورية.

وبهذه الخطوة سيزيد عدد القوات الأمريكية فى سوريا إلى نحو ٣٠٠ فرد، ويبدو أنها تعكس تزايد الثقة فى قدرة القوات التى تدعمها الولايات المتحدة داخل سوريا والعراق لاستعادة الأراضى التى يسيطر عليها داعش.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعرب فيه بن رودس مستشار أوباما عن قلق واشنطن من وجود داعش فى ليبيا لكنه ليس بنفس حجم وجوده فى سوريا والعراق.

وفى موسكو، أعرب الكرملين أيضا عن قلقه الشديد من تدهور الوضع فى محادثات السلام السورية فى جنيف، وقال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف فى مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين إن «روسيا تفعل كل ما فى وسعها بالشكل الملائم للمساعدة فى تطوير ودعم عملية التفاوض هذه وعدم السماح بتعطيل هذه العملية».

وفى جنيف، أعلن كبير مفاوضى الحكومة السورية بشار الجعفرى أن انفجارا وقع جنوبى العاصمة دمشق أصاب مستشفى فأسفر عن مقتل بعض المرضى الذين تم إجلاؤهم الأسبوع الماضى من بلدتين خاضعتين لحصار مقاتلى المعارضة فى محافظة إدلب بشمال غرب البلاد.

وأضاف الجعفري، خلال مؤتمر صحفى لدى وصوله لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دى ميستورا، أن الانفجار الذى وقع فى منطقة السيدة زينب ركز على مستشفى يعالج مصابين نقلوا من الفوعة وكفريا، وأوضح أن «التفجير دليل على أن أولئك الذين كانوا يدعون أنهم يحاوروننا هنا فى جنيف بشكل دبلوماسى ثم قرروا الانسحاب ، ليسوا سوى إرهابيين ورعاة للإرهاب هم ومشغلوهم».

وذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا»أن الانفجار أسفر عن مقتل ١٢ شخصا، فيما أصيب أكثر من ٤٠ آخرين بجروح، وأن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من فندق الفرسان، المخصص لاستضافة جرحى وأهالى بلدتى كفريا والفوعة.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية الرسمية أن القوات التركية قتلت حوالى ٩٠٠ عنصر من تنظيم داعش منذ يناير الماضى فى قصف مدفعى وغارات جوية على مواقعه فى سوريا.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمريكا تنشر ٢٥٠ جنديا إضافيا فى سوريا ضد داعش

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3748

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية