الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › القوات المسلحة تنتهى من تركيب ماكينة حفر الأنفاق العملاقة استعدادا لبدء عملها أول يونيو

صورة الخبر: القوات المسلحة
القوات المسلحة

اعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه تم الانتهاء من تجميع أجزاء ماكينة الحفر العملاقة والتي ستعمل علي حفر الانفاق في مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد كما تم الانتهاء من تركيبها، ويتم الآن الانتهاء من التجهيزات الفنية الخاصة بها من أجل البدء في الحفر الفعلي، في مطلع شهر يونيو المقبل .
وأكد اللواء الوزير أن القوات المسلحة وعدت الشعب المصري بالانتهاء من تركيب الماكينة العملاقة في موقع الحفر في يوم 25 إبريل تزامنا مع أعياد تحرير سيناء مشيرا إلي ان الجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع يقدر بعام ونصف بدء من مطلع شهر يونيو الحالي، ليكون النفق جاهزا بالكامل للافتتاح، موضحا أن الماكينة ستقطع مسافة 4.8 كم متر أسفل قناة السويس.

وأعرب اللواء كامل الوزير عن كامل تهانيه لأبناء الشعب المصري العظيم بمناسبة العيد الـ 34 لتحرير سيناء ، قائلا :» هذا يوم من أيام العزة والفخار للشعب المصري، خاصة أن هذا اليوم يحمل ذكري عودة سيناء إلي حضن مصر الأم، وستظل سيناء تحت السيطرة والسيادة الكاملة للدولة المصرية ، وستحافظ عليها القوات المسلحة وعلي ترابها جيلا بعد جيل .

وكشف اللواء الوزير أن القوات المسلحة تنفذ نحو 1600 مشروع، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية حتي الآن، وقد تم الانتهاء من 50% من تلك المشروعات ، وباقي المشروعات تأخر قليلا ويجري إنجازه في المستقبل القريب، لافتا إلي أنه من بين تلك المشروعات المذكورة 200 مشروع قومي كبير ، يخدم أبناء الشعب المصري .

وأكد اللواء الوزير أنه لأول مرة في العالم تعمل 4 ماكينات حفر عملاقة في وقت واحد، مؤكدا أن الحفارات الألمانية « تي بي أم « تعمل وفق أحدث تقنيات تكنولوجية تم التوصل إليها في العالم كله، وقادرة علي رفع معدلات الإنجاز والعمل بشكل غير مسبوق، لافتا إلي أن الأنفاق الجديدة التي سيتم انشاؤها في الاسماعيلية وبورسعيد والسويس، سوف تسهم بشكل غير مسبوق في دعم التنمية في سيناء وربطها بمدن القناة ومختلف محافظات الجمهورية .

وأشار اللواء كامل الوزير إلي أن موقع حفر أنفاق الاسماعيلية وبورسعيد يوجد بهما مصنعان للبلاطات الخرسانية، المصنع الواحد به 94 لحاما، ونحتاج مثلهم من الشباب الراغب في العمل، وكل من يحمل أي مؤهل في مجالات اللحام ، داعيا الشباب الحاصل علي الدبلوم الفني الصناعي قسم اللحام إلي التقدم للشركات العاملة في حفر الأنفاق بقناة السويس، للعمل وتقديم صورة البطاقة الشخصية فقط، وسوف يتم توفير التدريب المناسب لمن يرغب في العمل .

وقال اللواء الوزير : «أشقاؤنا وأباؤنا استردوا سيناء بالحرب والسلاح والدم ثم بالسلام بعد ذلك، ونحن الآن في مرحلة التنمية والاستثمار ، وربطها بالوطن بالشكل، الذي تستحقه خلال الوقت الراهن، لافتا إلي أن أنفاق مدينة بورسعيد سوف تبدأ عمليات الحفر بها في 15 أغسطس 2016.

وكشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن أن شبه جزيرة سيناء ينفذ فيها خلال الوقت الراهن نحو 2000 كيلو متر طرق من أجل تهيئتها للتنمية والاستثمار المتوقع خلال الفترة المقبلة .

ودعا اللواء كامل الوزير بالتوفيق والسداد للرئيس عبدالفتاح السيسي في كل ما يقوم به من أجل خدمة مصر وشعبها ، ويوفقه لما فيه الخير لهذا البلد ، قائلا :»الرئيس السيسي لا يهتم سوي بشعبه«.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القوات المسلحة تنتهى من تركيب ماكينة حفر الأنفاق العملاقة استعدادا لبدء عملها أول يونيو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56730

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية