الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صباحي يوجِّه رسالة إلى السلطة في عيد تحرير سيناء

صورة الخبر: صباحي
صباحي

وجَّه حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، رسالة إلى السلطة في مصر، الإثنين، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ34 لعيد تحرير سيناء.

وقال صباحي، في صفحته على «فيس بوك»: «اليوم يوم سيناء، يوم استحضار تضحيات شهداء مصر العظام جنودا وضباط دفاعا عن الأرض والكرامة واستقلال مصر ووحدة ترابها الوطني».

وشدد على أن «الوفاء للشهداء العظماء يكون بمواصلة طريقهم والحفاظ على الأرض، التي استشهدوا من أجلها والتمسك بكل حبة رمل رووها بدمائهم الزكية، ومنها تيران وصنافير».

وتابع: «الذين يسيرون على نهج الوفاء للشهداء هم الذين يعلنون أن ‏تيران وصنافير مصرية، ويتمسكون بثوابت الوطنية المصرية وأحكام الدستور وقواعد الحكم الديمقراطى الرشيد، وأولهم الذين يعبرون بالتظاهر السلمي عن موقفهم النبيل، وهم ليسوا دعاة تفريط ولا تخريب ولا هدم بل تمسك بأرض الوطن وإقليم الدولة وقواعد الدستور والوفاء للشهداء».

واعتبر صباحي أن «السلطة التي انكشف ضعفها وسوء أدائها في موضوع الجزر المصرية تستقوي على أطهر وأشرف المدافعين عن الوطنية المصرية بحملات قبض على الأبرياء وتهديد لأصحاب الرأى السلميين، وتلفيق الاتهامات بالانتماء لجماعات إرهابية رغم الإعلان القاطع للقوى الوطنية الديمقراطية عن رفضها القاطع لكل طائفي أو فوضوي أو ظلامى وخصوصا جماعة الإخوان»، حسب تعبيره.

ورأى صباحي في رسالته إلى السلطة أن «تعويض الضعف لا يكون بالاستقواء على المتظاهرين السلميين، وإنما باحترام رأيهم وحماية حقهم في التعبير السلمي والاستقواء بهم، وبكل الشعب لحماية أرض الوطن وتصويب الخطأ وليس التمادي فيه بمزيد من الأخطاء».

واختتم: «اللهم احفظ مصر أرضا وشعبا ودولة وطنية ديمقراطية عادلة تصون أرضها وكرامة شعبها وأحكام دستورها ودماء شهدائها ونبل شبابها».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحي يوجِّه رسالة إلى السلطة في عيد تحرير سيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52935

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية