الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الزراعة: توريد القمح طبقًا لكشوف الحصر الفعلية

صورة الخبر: وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الإثنين، إن استلام الأقماح من المزارعين يتم عن طريق كشوف الحصر الفعلية التي أعدتها مديريات الزراعة.

وأضاف «فايد»، في تصريحات صحفية، أن التوريد يتم من خلال الجمعيات الزراعية على مستوى القرى والمحافظات وعبر شون بنك التنمية والائتمان الزراعي والتي حددتها وزارة التموين بعد استبعاد الشون الترابية، مؤكدًا أن شون استلام الأقماح تندرج تحت مسؤولية وزارة التموين وتتطلب موافقة وزارة التموين أثناء توريد المحصول.

ونوه الوزير بأن الكميات التي تم توريدها حتى الآن بلغت 57 ألف و465 طنًا، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من مديريات الزراعة وقطاع استصلاح الأراضي وبنك التنمية والإئتمان الزراعي لحصر المساحات التي لم ترد في كشوف الحصر التي تم إعدادها منذ زراعة المحصول والتيسير على مزارعيها واستلام الأقماح منهم وتوريدها.

وأوضح أن هناك غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عملية التوريد أولاً بأول وبالتنسيق مع غرفة عمليات مناظرة بوزارة التموين وحصر المشاكل الخاصة بها وعلاجها على الفور، لافتًا إلى أن هناك تعليمات واضحة بعدم تواجد المسؤولين بالمكاتب والتواجد على أرض الواقع وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين.

ولفت «فايد» إلى أن هناك تنسيقًا مع الجمعيات التعاونية الزراعية لاستلام الأقماح من المزارعين في الأماكن التي لا يتواجد بها شون قريبة، بحيث يتوجه المزارع إلى الأماكن التي أعلنت عنها الجميعات سواء بمقارها أو بالتجميعات التي تم تحديدها لتوريد المحصول، بحيث تتولى الجمعية توريد المحصول بمعرفتها للشون أو الصوامع.

ووجه الوزير، كافة مديريات الزراعة بالمحافظات بضرورة تواجد مندوب من المديرية بمراكز التجميع منذ فتحها وحتى غلقها في نهاية اليوم، فضلاً عن التنسيق بين بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات العامة والإدارة المركزية للتعاون الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي لإبرام العقود مع المزارعين والذين سيتم استلام المحصول منهم، موضحًا أنه يتم دفع المستحقات المالية للموردين والمزارعين فور الكشف على الكمية الموردة وفرزها لبيان درجة نقاوتها ومطابقتها للمواصفات.

المصدر: المصري اليوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الزراعة: توريد القمح طبقًا لكشوف الحصر الفعلية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58847

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية