الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «التحالف » يقصف «القاعدة» فى حضرموت.. وانفجار فى تعز

صورة الخبر: «التحالف » يقصف «القاعدة» فى حضرموت.. وانفجار فى تعز
«التحالف » يقصف «القاعدة» فى حضرموت.. وانفجار فى تعز

واصلت الأطراف اليمنية المشاركة فى مشاورات السلام بالكويت أمس المباحثات، التى تعقد تحت إشراف مبعوث الأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث يتم بحث القضايا المطروحة على جدول الأعمال للاتفاق على مختلف ضوابط إنهاء الأزمة فى اليمن.
وأكد وفد الحكومة اليمنية ، فى بيان صحفى صادر فى نهاية اليوم الثالث، التوصل إلى "اختيار ممثل عن كل طرف لمتابعة لجنة التهدئة والتواصل والتحقق من سير عملها". ويتضمن جدول أعمال المشاورات خطة عملية ، تمهيدا للموافقة عليها من مختلف الأطراف اليمنية تتضمن عددا من النقاط، التى تشكل قاعدة صلبة تنطلق منها المشاورات، وهى الاتفاق على إجراءات أمنية انتقالية وانسحاب المجموعات المسلحة وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة وإعادة مؤسسات الدولة واستئناف حوار سياسى جامع وإنشاء لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين ، وقالت مصادر يمنية فى المباحثات، إن المفاوضات بين وفدى الحكومة اليمنية والمتمردين لم تشهد تقدما يذكر حيث استمر كل طرف متشبثا بمواقفه. وأضافت المصادر، بأن جلسات المشاورات بين الأطراف اليمنية فى دولة الكويت فشلت حتى الآن فى التوصل إلى صيغة بيان بشأن تثبيت هدنة وقف إطلاق النار. وفى تطور آخر، قال بيان للأمم المتحدة مساء أمس الأول إنه تم الاتفاق على جدول عمل لمفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية المتصارعة للأيام المقبلة يتم من خلاله تقسيم المشاركين فى المفاوضات إلى لجنتين. وبحسب البيان الذى نشر على حساب المبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، " سيتم تقسيم المشاركين إلى لجنتين، بحيث تعمل الأولى على القضايا السياسية بينما تركز الثانية جهودها على القضايا الأمنية، على أن تبقى بعض الجلسات جامعة حتى يتم عرض توصيات اللجنتين والاتفاق على تطبيقها والتوسع فى مواضيع مشتركة ". ومن جانبه، قال السفير خالد اليمانى مندوب اليمن فى الأمم المتحدة "إن وفد المتمردين الحوثيين فى مشاورات الكويت يعمل على إضاعة الوقت من أجل التقدم على الجبهات لتحسين وضعهم التفاوضي" .

وعلى الصعيد العسكرى، قتل سبعة من مسلحى تنظيم القاعدة أمس فى غارات جوية شنها طيران التحالف العربى الذى تقوده السعودية استهدفت مقرات لهم فى محافظة حضرموت شرقى اليمن، مما أسفر عن مقتل سبعة منهم ، وإصابة نحو ٢٠ آخرين.

ومن ناحية أخرى، قتل٨ مدنيين يمنيين إثر انفجار لغم أرضى زرعته ميليشيات الحوثى وصالح فى طريق رئيسى فى محافظة تعز جنوب غربى البلاد ، فى الوقت الذى أكدت مصادر محلية استمرار خرق هذه الميليشيات لقرار وقف إطلاق النار فى تعز.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التحالف » يقصف «القاعدة» فى حضرموت.. وانفجار فى تعز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91058

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-