الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أوباما: الإطاحة بالأسد بواسطة القوات البرية خطأ

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فى تحول للموقف الأمريكى بشأن سوريا، حذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما من أن إرسال قوات برية للإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد سيكون خطأ، موضحا أن بإمكانه ممارسة ضغط دولى على كافة الأطراف بما فى ذلك روسيا وإيران للمساعدة فى التوسط من أجل التوصل إلى تحول سياسي.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» عن أوباما قوله فى مقابلة أمس :«سيكون من الخطأ أن ترسل الولايات المتحدة أو بريطانيا العظمى أو مجموعة من الدول الغربية قوات برية للإطاحة بالأسد». وأوضح :«الوضع فى سوريا يعد معقدا وأن التوصل إلى حل للأزمة طويلة الأمد لا يمكن أن يكون بالحل العسكرى وحده، نظرا لأن نشر قوات برية أمريكية لن ينهى الأمر». وأضاف أنه يستطيع ممارسة ضغط دولى على كل الأطراف بما فى ذلك روسيا وإيران للمساعدة فى التوسط للتوصل إلى تحول سياسى بين حكومة دمشق ومن سماها بجماعات المعارضة المعتدلة فى سوريا.

وأعرب الرئيس الأمريكى عن أمله فى أن تشهد الشهور الباقية على نهاية ولايته تقليص نفوذ تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق. وأضاف :«أعتقد أننا نستطيع رويدا رويدا تقليص البيئة التى يعملون بها والسيطرة على معاقلهم فى الموصل والرقة التى تعد المعقل الرئيسى لحركتهم».

وفى غضون ذلك، أمهل الجيش السورى الحر المجتمع الدولى ٢٤ ساعة للضغط على حكومة الأسد لوقف غاراته على المدنيين فى دمشق. ونقلت قناة العربية الإخبارية عن مسئولى غرفة عمليات حلب بالجيش السورى الحر قولهم فى بيان إن «الجيش الحر سيعتبر الهدنة لاغية إذا استمرت الغارات، وسيعمل على استهداف مواقع قوات حكومة دمشق ما لم توقف غاراتها الجوية التى أدت خلال الأيام الماضية لمقتل وإصابة العشرات».

ويأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للتفاوض أن الهيئة علقت مشاركتها فى مفاوضات جنيف احتراما لما سماه بالدم السورى الذى يسفك بسبب قصف دمشق وحلفائها، ونتيجة لما وصفه بـ «سياسة الحصار»التى تتم تحت نظر ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا.

وفى تلك الأثناء، توصل مسئولون فى الحكومة السورية ووحدات حماية الشعب الكردية إلى اتفاق يعيد الهدوء إلى مدينة القامشلى فى شمال شرق سوريا بعد اشتباكات دامية بين الجانبين ويتضمن تثبيت الهدنة وتبادل المعتقلين المخطوفين والجرحى المصابين بين الطرفين ابتداء من أمس.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوباما: الإطاحة بالأسد بواسطة القوات البرية خطأ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30717

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية